بعد إنتهاء المرحلة الـ12 من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم وهي الجولة الأولى من مرحلة الإياب حافظ فريق الأنصار على صدارته برصيد 24 نقطة بعد فوزه السهل والعريض على حساب الإجتماعي صاحب المركز الأخير بخماسية مقابل هدف، متفوقاً بفارق المواجهة المباشرة مع العهد في مرحلة الذهاب الذي بدوره ختم الجولة يوم أمس الإثنين بفوزٍ مهمٍ على الإخاء أهلي عاليه .

العهد والأنصار حققا المطلوب من هذه الجولة، عكس الصفاء الذي عاد من طرابس بتعادلٍ مريرٍ أمام فريق المدرب فادي العمري بعدما كان متفوقاً بهدفٍ لمحمد قصاص قبل أن يفسد روني عازار نجم الصفاء السابق فرحة أبناء وطى المصيطبة بهدفٍ قاتلٍ أهدى به فريقه نقطة تعادل ثمينة.

تعادل الصفاء هذا جعله يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن العهد والأنصار وقد إستغله السلام زغرتا الذي خطف ثلاث نقاط بغاية الأهمية أمام شباب الساحل المتخبّط، ليرفع رصيده إلى النقطة رقم 21 نفس عدد نقاط الصفاء بالمركز الرابع.

أما خيبة أمل الكبيرة فكانت من نصيب فريق النجمة وجمهوره. النبيذي تعرض لخسارة على يد مدربه ونجمه السابق موسى حجيج حطمت آماله بالعودة إلى المنافسة على لقب الدوري، فريق جمال الحاج أصبح بعيداً بخسارته أمام الراسينغ بفارق 8 نقاط عن الصدارة ليبتعد أكثر عن أجواء المنافسة.

عموماً أكبر المستفدين من هذه الجولة على مستوى فرق المقدمة هما الأنصار والعهد اللذان حققا المطلوب وهو النقاط الثلاثة، مستغلان بذلك تعادل الصفاء، فيما يبقى السلام زغرتا الحصان اﻷسود الذي قد يغير المعادلة في قادم الأسابيع في حال إستمر بتحقيق الإنتصارات المتتالية كما فعل ببداية مرحلة الذهاب.

محمد بزي