ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، واصل تشيلسي انتصاراته، فيما واصل توتنهام وارسنال مطاردته على الصدارة. وفي اسبانيا، حقق برشلونة فوزا جديدا، بينما نجح انتر ميلانو في الفوز على ​كييفو​ في الدقائق الاخيرة من اللقاء. وفي بطولة امم افريقيا، سقطت الغابون في فخ التعادل مع غينيا بيساو.

إنكلترا
تعملق تشيلسي أمام مضيفه ليستر سيتي، بفوزه عليه بثلاثية نظيفة في ملعب "ووكرز ستديوم"، ضمن الأسبوع الواحد والعشرين من منافسات الدوري الانكليزي لكرة القدم "بريميرليغ".
وفرض المدافع ماركوس الونسو نجما في اللقاء، بثنائية ذهبية، افتتحها في الدقيقة السادسة مستفيدا من تمريرة هازارد، فيما جاء هدفه الثاني من تسديدة ارتطمت بالمدافع مورغان في الدقيقة 51.
وفشل هجوم ليستر سيتي من احداث خطورة حقيقية على مرمى البلوز، باستثناء تحركات للمهاجم احمد موسى، لم تفلح أمام مرمى الحارس كورتوا، فيما واصل البلوز ضغطهم حتى تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث عن طريق بدرو رودريغيز في الدقيقة 71، متسفيدا من تمريرة ويليان، بعد خطأ من الحارس شمايكل.
وتمكن فريق ارسنال من سحق مضيفه فريق سوانسي برباعية نظيفة في المباراة التي اقيمت خارج ارض الغانرز على ملعب سوانسي المترنح.
وكان الشوط الاول باهتاً من الجانبين وخصوصاً من قبل لاعبي الغنرز والذين فشلوا في تهديد مرمى الحارس فابيانسكي رغم سيطرتهم الكبيرة على الكرة حيث نجح دفاع سوانسي في اغلاق مناطقه الدفاعية بكل صرامة وشكلت مرتدات لاعبي سوانسي بعض الخطورة على مرمى الحارس بيتر تشيك، ومن هجمة وحيدة لارسنال بدأها الالماني مسعود اوزيل حيث ارسل الكرة الى جيرو ولمن الاخير اضاعها لتصل الكرة الى سانشيز والذي مررها لرأس اوزيل ولكن تسديدة الاخير ارتطمت بالمدافع داوسن قبل ان يتابعها جيرو داخل المرمى بنجاح في الدقيقة 37.
وبدأ الشوط الثاني بضغط كبير من قبل لاعبي ارسنال حيث نجحوا في تهديد مرمى الحارس فابيانسكي وعانى دفاع سوانسي في ايقاف مصدر خطورة المدفعجية. وفي الدقيقة 54 سجل لاعب وسط سوانسي جاك كورك هدفا خطأ في مرماه وتوالت اخطاء لاعبي سوانسي حيث سجل المدافع كايل نوتون هدفا بالخطأ في مرمى فريقه لتتعرض جماهير سوانسي لصدمة كبيرة واستغل ابناء المدرب فينغر هذا الضياع الكبير ليسجل الكسيس سانشيز هدفاً رابعاً واخيرا لارسنال في الدقيقة 73.
وحقق نادي توتنهام فوزاً مستحقاً على حساب نادي ويست بروميتش ألبيون بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء. وبدأ أصحاب الأرض المباراة بروح قتالية عالية وسط أداء متميز وإيقاع عالٍ في اللعب وتمكنوا من إفتتاح التسجيل عن طريق النجم هاري كين في الدقيقة 12 قبل أن يضيف مدافع ويست بروميتش غاريث مكاولي الهدف الثاني في الدقيقة 26 خطا بمرمى فريقه بعد تسديدة من النجم إيركسين.
وكاد توتنهام أن يخرج من الشوط الأول على الأقل متقدماً برباعية بعد الفرص العديدة التي أضاعها النجم هاري كين لولا القائم وتألق الحارس بين فوستير.
وفي الشوط الثاني هدأ إيقاع المباراة قليلاً وسط إستسلام من لاعبي ويست بروميتش قبل أن يعود كين ويسجل هدفين متتاليين في الدقيقة 77 و82 ليقود السبيرز إلى تحقيق فوزٍ مهمٍ ومستحقٍ رفع به رصيده إلى النقطة رقم 45.
وفي باقي المباريات، فاز ويستهام يونايتد على كريستال بالاس 3-0 ليعزز ابناء المدرب بيليتش من وضعيتهم في وسط الترتيب. وحقق هال سيتي فوزاً مهماً امام بورنموث وبواقع 3-1 انعش به آماله في امكانية الخروج من فرق المؤخرة، بينما واصل سندرلند مسلسل سقطاته حيث انقاد الى خسارة امام ستوك سيتي وبواقع 1-3 ليعزز الاخير من وضعيته اكثر في جدول الترتيب، وحسم التعادل السلبي المعركة التي جمعت بين واتفورد وميدلزبره وهذا التعادل أضر بمصالح الفريقين حيث بقيا في مراكز مهددة وقريبة من فرق المؤخرة، فيما حقق بيرنلي فوزاً مهماً امام ساوثامبتون وبواقع 1-0.

إسبانيا
ضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات الدوري الاسباني "الليغا"، حقق نادي برشلونة فوزاً كبيراً امام لاس بالماس وبواقع 5-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب لويس انريكي.
وكان الشوط الاول كتالونياً بإمتياز حيث نجح ابناء المدرب لويس انريكي في فرض سيطرتهم المطلقة على مجرياته وسط عجز كبير من قبل لاعبي لاس بالماس وفي الدقيقة 14 تمكن لويس سواريز من افتتاح التسجيل عبر تمريرة رائعة من اندريه غوميز لينتهي هذا الشوط بتقدم البرشا بواقع 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الفريق الكتالوني سيطرته الكبيرة على اللقاء وفي الدقيقة 52 نجح ليونيل ميسي من خطف هدف ثانٍ لفريقه بعد متابعة جميلة وهذا الهدف فتح المباراة اكثر حيث نجح لويس سواريز من اضافة هدف ثالث لفريقه في الدقيقة 57 بعد تسديدة رائعة ولم تهدأ وتيرة ضغط البلوغرانا حيث نجح اردا توران من اضافة هدف رابع في الدقيقة 59 بعد تمريرة حاسمة من لويس سواريز، وبعدها هدأ الفريق الكتالوني من وتيرة ضغطه حيث بدأ المدرب لويس انريكي في اجراء التبديلات لاراحة اكبر عدد من لاعبيه ولم ينجح لاعبو لاس بالماس في استغلال هذا الهدوء وسط سيطرة كبيرة من قبل لاعبي البرشا على الكرة وبعدها كان لليونيل ميسي وسواريز فرص مهمة لخطف اهدفا اخرى ولكن الحظ عاندهم وفي الدقيقة 80 تمكن اليكس فيدال من خطف هدف خامس للبرشا بعد تسديدة رائعة وبعدها اضاع باكو الكاسير انفرادية امام المرمى لتنتهي المباراة بفوز برشلونة بواقع 5-0.
ونجح اتليتيكو مدريد بتحقيق فوز صعب بشق الانفص رغم سيطرته على مجريات اللقاء الا انه اكتفى بهدف يتيم سجله نيكولاس غايتان ليحسم مباراته امام ضيفه فريق ريال بيتيس في اللقاء الذي اقيم على ارض ملعب فيسنتي كالديرون.

إيطاليا
ضمن منافسات الجولة العشرين من فعاليات الدوري الايطالي لكرة القدم "الكالتشيو", نجح فريق انتر ميلان في تجنب الوقوع في فخ التعادل الايجابي امام جمهوره حيث حقق الفوز القاتل بنتيجة 3-1 امام فريق كييفو فيرونا في الدقائق الاخيرة من المباراة.
تناقل الفريقان الفرص والهجمات في النصف ساعة الاولى الى ان اتت الدقيقة 34 حيث افتتح الضيوف التسجيل عن طريق لاعبهم سيرجيو بيليسير لينهي الشوط الاول بنتيجة 1-0 لمصلحة كييفو.
وفي الشوط الثاني, اجرى المدرب بيولي تبديلاته لاستدراك الامر حيث بسط لاعبو النيراتزوري السيطرة لكن دون اي خطورة تذكر وسط تالق حارس كييفو الى ان اتت الدقيقة 69 ليسجل نجم الفريق الارجنتيني ماورو إيكاردي هدف التعادل وبعد ذلك اشتعل اللقاء حيث ضاعف اصحاب الارض الضغط على مرمى الضيوف وكان لهم مرادهم في الدقيقة 86 حيث خطف الدولي الكرواتي بيريسيتش الهدف الثاني وفي الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع اضاف البديل ايدير الهدف الثالث ليمنح الفوز للانتر حيث انتهى اللقاء بنتيجة 3-1 و تمكن الانتر من خطف نقاط المباراة الغالية.
وفي مباراة ثانية تمكن فريق بولونيا من تحقيق فوز مستحق خارج الديار بهدف نظيف سجله اللاعب بليريم دزيمايلي في الدقيقة 51 في مرمى كروتوني.

فرنسا
ضمن فعاليات الجولة 20 من منافسات الدوري الفرنسي "الليغ 1"، تمكن باريس سان جيرمان من خطف فوز ثمين خارج قواعده امام رين وبواقع 1-0 بهدف الوافد الجديد جوليان دراكسلر ولم يقدم ابناء المدرب ايمري الاداء المتوقع منهم ولكنهم خرجوا بنقاط المباراة الثلاث لتعزيز وضعيتهم اكثر في جدول الترتيب.
وتمكن فريق نانت من اسقاط فريق تولوز خارج الديار بهدف يتيم ليعود بثلاثة نقاط مهمة من ارض الملعب البلدي في تولوز بعد هدف لاعبه ايميليانو سالا في الدقيقة 20.

كأس امم افريقيا
فرض منتخب بوركينا فاسو التعادل على نظيره الكاميروني بهدف لكل منهما، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى بكأس أمم افريقيا 2017 في الغابون.
وفرض بوركينا فاسو نفسه على مجريات اللقاء في أول عشرين دقيقة بعدما استطاع التسجيل عن طريق ترويكا من هدف ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة الخامسة. بعدها، عملت الكاميرون على امتصاص فورة بوركينا فاسو، إلى أن استطاعت ذلك بالفعل بهدف سجله بنيامين موكاندغو في الدقيقة 35، أثر على التقدم البوركيني باتجاه منطقة دفاعات المنتخب الكاميروني.
في الشوط الثاني، واصل المنتخبان تبادل الفرص الخطيرة، وضربت الكاميرون قذائفها عن طريق جاك زوا وكلينتون، أحسن التعامل معها الحارس كوفي. في المقابل، رفضت بوركينا فاسو التسليم بالنتيجة وفرضت التعادل على الكاميرون بهدف سجله يوسوفو دايو من رأسية ذهبية في الدقيقة 75.
وحسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 المباراة الافتتاحية التي جمعت بين منتخبي الغابون وغينيا بيساو ليفشل اصحاب الارض في استغلال هدف اوباماينغ وشكل تراجع ابناء المدرب كاماتشو ضربة قوية حيث نجح منتخب غينيا بيساو من خطف التعادل ليحقق اول نقطة له في البطولة الافريقية في اول مشاركة له.


سلة لبنان
تمكن فريق بيبلوس من تحقيق فوز جديد ضمن منافسات المرحلة التاسعة من بطولة لبنان لكرة السلة بعد تخطيه منافسه بنتيجة 91 - 80 وبفارق 11 نقطة امام ضيفه فريق التضامن زوق في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب الرئيس ميشال سليمان في عمشيت بحضور جماهيري كبير.
بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال لكن اصحاب الارض بسطوا السيطرة في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بفارق 8 نقاط وبنتيجة 49- 41 لمصلحة فريق بيبلوس.
وفي الربع الثالث, تابع لاعبو اصحاب الارض ادائهم المميز لتصبح الامور اسهل عليهم ليتمكنوا من تحقيق انتصار جديد بعد ان انتهى اللقاء بنتيجة 91 - 80 وبفارق 11 نقطة لمصلحة بيبلوس.