يعتبر أحد أبرز لاعبي ​ميروبا​ ويقدم حتى الآن مستويات جيدة مع الفريق الصاعد حديثا للدرجة الاولى.

الحديث هنا عن لاعب الخبرة صاحب الثلاثين عاما ​فؤاد عناتي​ الذي تحدث لصحيفة السبورت الإلكترونية عن فريق ميروبا وأهدافه لهذا الموسم الأول في دوري الأضواء.

يعد هذا هو الموسم الرابع لعناتي البالغ من العمر 30 سنة مع فرق الدرجة الأولى حيث سبق ولعب مع فيطرون، أنترانيك وبجة فيما أحرز لقب بطولة الدرجة الثانية اربع مرات مع عمشيت، بجة، اللويزة وميروبا مؤخرا.

يعترف عناتي بانه عندما تكون مع فريق صاعد لأول مرة للدرجة الأولى يكون الحمل كبير خاصة أنك تلعب مع نادي لا يقاتل للبقاء وبعدد محدود من اللاعبين، فأنت لست مع نادي ذو ميزانية كبيرة ويضم عدة نجوم، صحيح أن هناك ثلاث لاعبين أجانب لكن دور اللاعب اللبناني ما زال كبيرا وهذا ما يضعني دائما تحت المسؤولية خاصة أن مدرب الفريق إيلي نصر يعتمد علي كركيزة اساسية مع الفريق وأنا اسعى كي اكون على قدر المسؤولية.

واضاف عناتي: اسعى دائما للتمرن بشكل مستمر وبذل مجهود مضاعف داخل وخارج الملعب، ما يميزنا كفريق ميروبا أن كل اللاعبين، محليين وأجانب نضع مصلحة الفريق أولا والقيام بالدور الذي يطلبه منا المدرب نصر قبل التفكير بأرقامنا الشخصية.

فريقنا ما زال جديدا خاصة أن انضمام الاجانب أتى بشكل متأخر بعدما غيرنا أجنبيين عقب دورة هنري شلهوب، لذلك ينقصنا وقت لعب أكثر كي يزيد التجانس في الفريق.

كما أن معدل أعمار الفريق صغير ويتراوح بين 21 و25 عاما بما فيهم العنصر الاجنبي، لذلك نحتاج أيضا لبعض الخبرة وهي بلا شك ستزداد خلال هذا الموسم.

مدرب الفريق إيلي نصر يقوم بمهجود كبير معنا، فنحن نقوم بتمرين صباحي وآخر مسائي كما يبث فينا روحا معنوية كبيرة وأنا متأكد من أننا سنحصد نتائج إيجابية معه ونصر سيكون في قادم السنوات من أبرز المدربين اللبنانيين لأنه يقوم بعمله من قلبه وبطريقة احترافية للغاية.

عناتي رأى أن البطولة السنة قوية للغاية ووجود ثلاث لاعبين اجانب في كل فريق جعل الامور صعبة على كل الفرق كما خلق حماسا أكثر.

هدفنا كنادي ميروبا هو الدخول للفاينل 8 كي نتجنب لعب مباراة فاصلة إن حللنا في المركز التاسع او الهبوط للدرجة الثانية مباشرة إن كنا عاشرين.

أنا متأكد اننا سنحقق انتصارات عدة، سننافس في كل مباراة ولن نكون فريقا ضعيفا كما يظن البعض، وأنا أعد باننا سنكون مفاجأة البطولة السارة.

كما أود أن أشكر إدارة الفريق على دعمها اللامتناهي لنا حيث يتم تأمين كل ما نحتاج وأدعو جمهور ميروبا إلى مواكبتنا في كل المباريات على ارضنا فنحن بحاجة لهم كثيرا كي نحقق سوية الأهداف الموضوعة ونرفع اسم ميروبا عاليا.

احمد علاء الدين