ضمن البطولات الاوروبية في كرة القدم، حققت الفرق الكبرى في انكلترا الفوز في الجولة 16 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز، وحافظ تشيلسي على الصدارة.
أما في مسابقة ​كأس فرنسا​، فقد تأهل ​موناكو​ والبي اس جي الى الدور الرابع، فيما خرج نيس، متصدر الدوري، على يد بوردو.

الدوري الانكليزي
ضمن فعاليات الجولة 16 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز "البريمرليغ"، عزز نادي تشيلسي من صدارته بفوز مستحق امام سندرلند وبواقع 1-0 على ارضية ملعب استاد النور ولم تشهد المباراة فرصا عديدة من الجانبين ولكن البلوز استغل فرصة وحيدة ليخطف هدف الفوز ونقاط المباراة الثلاث ويبتعد اكثر عن ابرز مطارديه على الصدارة.
وفي الشوط الاول نجح لاعبو البلوز من فرض سيطرتهم على مجرياته وسط تكتل جميع لاعبي سندرلند في مناطقهم الدفاعية ونجح لاعبو المدرب دافيد مويز من اغلاق منافذهم بوجه لاعبي تشيلسي حيث وجد ابناء المدرب كونتي صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الخصم ورغم سيطرة واستحواذ لاعبي البلوز الا ان خطورتهم ظلت محدودة وبدون أي فعالية هجومية حيث نجح الحارس جوردان بيكفورد من التصدي لمحاولات الخصم قبل ان ينجح سيسك فابريغاس من منح تشيلسي التقدم في الدقيقة 40 بعد تمريرة حاسمة من ويليان ولينتهي هذا الشوط بتقدم تشيلسي بواقع 1-0.
ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو سندرلند مباغتة الحارس كورتوا وذلك بعد ان انفرد الدولي الانكليزي جيرمان ديفو بالحارس البلجيكي ولكن كورتوا نجح في التصدي له ببراعة كبيرة وليبدأ بعدها لاعبو البلوز ضغطهم وحاول ابناء المدرب كونتي التسديد من بعيد من جراء التكتل الدفاعي للاعبي المدرب مويز وشكل ويليان وفكتور موزيس الخطورة الابرز عبر تسديدات جانبت القائم ، وبعدها هدأت وتيرة اللقاء في ظل السيطرة الكبيرة لابناء المدرب كونتي ولكن بغياب الفعالية الهجومية ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة حاول لاعبو سندرلند الضغط من اجل ادراك التعادل ولكن بسالة مدافعي تشيلسي احبط محاولات اصحاب الارض لتبدأ جماهير سندرلند في مغادرة الملعب بعد ان فشل لاعبو الفريق من اظهار عزيمة كبيرة من احل ادراك التعادل او تهديد مرمى الحارس كورتوا بشكل مباشر لتنتهي المباراة بفوز تشيلسي بواقع 1-0.
وحقق نادي ليفربول فوزاً كبيراً امام خصمه ميدلزبره وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها لاعبو الريدز حيث تفوقوا على خصمهم بشكل كبير ليستعيدوا نغمة الانتصارات بعد سلسلة من المباريات الضائعة وتمكن آدم لالانا من افتتاح التسجيل في الدقيقة 29 برأسية جميلة بعد عرضية رائعة من كلاين وواصل لاعبو المدرب كلوب تفوقهم وسيطرتهم في اللقاء ونجح المهاجم البلجيكي اوريغي من اضافة هدف ثانٍ لفريقه في الدقيقة 60 بعد تمريرة حاسمة من لالانا وبعدها عزز نجم المباراة آدم لالانا من تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 68 بعد تمريرة حاسمة من اوريغي وبهذا الفوز نجح الليفر من تعزيز موقعه ومزاحمة الغانرز على المركز الثاني في جدول الترتيب.
كما حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً صعباً امام واتفورد وبواقع 2-0 على ارضية ملعب استاد الاتحاد وكان السيتي الطرف الافضل طوال اللقاء ولم يمنحوا خصمهم فرصا عديدة لتهديد مرماهم وبعد بداية صعبة للقاء تمكن السيتي من خطف هدف التقدم في الدقيقة 33 عبر المدافع زاباليتا بعد تمريرة حاسمة من كيفين دي بروين وبعدها واصل لاعبو السيتزن اضاعتهم للفرص السهلة امام المرمى واتت الدقيقة 86 وتمكن دافيد سيلفا من خطف هدف ثان بعد تمريرة حاسمة من سترلينغ وليحقق ابناء غوارديولا 3 نقاط ثمينة جداً قربتهم اكثر من المركز الثاني في جدول الترتيب.
وفي باقي المباريات، خطف نادي مانشستر يونايتد فوزاً متأخراً امام كريستال بالاس وبواقع 2-1 في مباراة قوية قدمها لاعبو الشياطين الحمر وكان بول بوغبا قد منح الشياطين الحمر التقدم في الدقيقة 45 بعد تمريرة حاسمة من ابراهيموفيتش وانتظر ابناء المدرب الان باردو الدقيقة 66 ليخطف جايمس ماك ارثر هدف التعادل لفريقه بعد تمريرة حاسمة من ديلايني وفي الدقائق الاخيرة ضغط ابناء المدرب مورينيو بشكل كبير من اجل خطف هدف الفوز وتمكن زلاتان ابرهيموفيتش من منح اليونايتد الفوز في الدقيقة 88 بعد تمريرة حاسمة من بوغبا لتنتهي المباراة بفوز الشياطين الحمر وبواقع 2-1.
وحقق توتنهام هوستبيرز فوزاً مهماً امام هال سيتي وبواقع 3-0 في مباراة كبيرة قدمها ابناء المدرب بوكتينو وتمكن اريكسون من افتتاح التسجيل في الدقيقة 14 بعد تمريرة حاسمة من داني روز وعاد اللاعب نفسه وعزز من تقدم السبيرز بهدف ثانٍ في الدقيقة 63 بعد تمريرة حاسمة من والكر قبل ان يختتم وانياما مسلسل الاهداف في الدقيقة 73 ليعزز توتنهام من وضعيته في المركز الخامس، وبدوره حقق ويست برميتش البيون فوزاً كبيراً امام سوانسي سيتي وبواقع 3-1، فيما حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين ستوك سيتي وساوثامبتون، وواصل نادي ويستهام يونايتد صحوته حيث حقق فوزاً مهماً امام بيرنلي وبواقع 1-0 وسجل مارك نوبل هدف الفوز في المباراة ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث وليعزز المطارق في وضعيتهم في جدول الترتيب.

كأس فرنسا
ضمن منافسات الدور الرابع من فعاليات كأس فرنسا لكرة القدم, تمكن فريق موناكو وصيف الدوري الفرنسي من اقصاء فريق رين بعدما تخطاه بسهولة بنتيجة ساحقة 7-0 في مباراة من طرف واحد اقيمت على ارض محايدة.
افتتح التسجيل لفريق الامارة الفرنسية لاعبه كيليان مبابي لوتين في الدقيقة 11 ومن ثم اضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 21 قبل أن يسجل زميله غابرييل بوتشيليا الهدف الثالث في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الاول بنتيجة 3-0.
وفي الشوط الثاني, اضاف لاعب موناكو كيليان مبابي لوتين هدفه الشخصي الثالث محققا الهاتريك والرابع لفريقه في الدقيقة 62 ومن ثم سجل غابرييل بوتشيليا هدفه الثاني في الدقيقة 72 ليزيد من مصائب فريق رين التي لم تنته بعد حيث اضاف لاعب موناكو كورينتين جيان الهدف السادس في الدقيقة 83 وسط ضياع تام في دفاعات رين حيث سجل المدافع ديميتري كافار في الدقيقة 85 هدفاً بالخطأ في مرماه ليزيد من غلة موناكو التهديفية الذي انهى اللقاء بنتيجة 7-0.
وتمكن فريق بوردو من اقصاء متصدر الدوري الفرنسي فريق نيس بعد ان تخطاه بنتيجة 3-2 في المباراة الشيقة التي اقيمت على ارض محايدة.
افتتح التسجيل لبوردو لاعبه ياروسلاف بلازيل في الدقيقة 14 و من ثم اضاف الهدف الثاني زميله غايتان لابورد في الدقيقة 22 قبل أن يقلص لاعب نيس الحسن بليا الفارق في الدقيقة 42 لينتهي الشوط الاول بنتيجة 2-1.
وفي الشوط الثاني, اضاف لاعب بوردو غايتان لابورد الهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه قبل ان يقلص الفارق الايطالي ماريو بالوتيلي في الدقيقة 83 من ضربة جزاء لينتهي اللقاء بنتيجة 3-2 وهكذا ودع فريق نيس المسابقة.
وتمكن فريق باريس سان جيرمان من تخطي الدور الثالث بعد فوزه على منافسه ليل بنتيجة 3-1 ليعود الى سكة الانتصارات بعد خسارة وتعادل في الليغ 1.
افتتح التسجيل لفريق العاصمة لوكاس مورا من ضربة جزاء في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الاول بهدف يتيم لابناء المردب ايمري وفي الشوط الثاني اضاف لوكاس مورا الهدف الثاني مسجلاً الثنائية 57 قبل ان يضيف زميله الاسباني الشاب القادم من فريق ريال مدريد الاسباني خيسي رودريغيز في الدقيقة 69 بعد سيطرة شبه مطلقة لابناء البي اس جي قبل أن يسجل باسا هدف حفظ ماء الوجه لفريق ليل لينتهي اللقاء بنتيجة 3-1.
كما اقصى فريق نانسي منافسه فريق سان ايتيان من الدور الرابع بعد تخطي بنتيجة 1-0 بعد هدف لاعبه ماوريس جونيو دالي من ضربة جزاء في الدقيقة 18 الذي كان كفيلاً باخراج سان ايتيان من المنافسة.


صراع أوروبي على داكسلر
كشفت مصادر صحافية عن ان ادارة نادي باريس سان جيرمان ستدخل في صراع مع كل من يوفنتوس وآرسنال من أجل الحصول على خدمات لاعب فولفسبورغ جوليان دراكسلر في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
واضافت هذه المصادر أن الدولي الألماني بات مطلوباً في كبرى الأندية الأوروبية حيث يقيم نادي فولفسبورغ بطاقته بما يقارب 30 مليون جنيه استرليني.


NBA
سجل ​هيوستن روكتس​ فوزه الثامن على التوالي في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد تغلبه على سكرامنتو كينغز بفارق 34 نقطة وبواقع 132-98، وكان الروكتس قد تقدموا مع نهاية النصف الاول من اللقاء بفارق 21 نقطة وبنتيجة 43-64، اضاف الروكتس 14 نقطة الى الفارق في الربع الثالث قبل ان يقلص الكينغز هذا الفارق بنقطة وحيدة مع نهاية المباراة بنتيجة 132-98. كان افضل مسجلي سكرامنتو غاريت تيمبل 20 نقطة بينما سجل جيمس هاردن 15 نقطة ، 11 كرة مرتدة و14 تمريرة حاسمة.
وفي مباراة اخرى، اشعل تورنتو رابترز الصراع على صدارة المجموعة الشرقية بعد تسجيله الفوز الرابع على التوالي مقابل سقوط المتصدر كليفلاند كفالياريز، وكان تورنتو قد فاز على فيلادلفيا سسفنتي سيكسرز بفارق 9 نقاط وبواقع 123-114، بينما سقط كليفلاند امام ميمفيس غريزلرز بفارف 8 نقاط وبنتيجة 85-93.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
تشارلوت هورنتس 106-109 واشنطن ويزردز
لوس انجلوس كليبرز 113-108 اورلاندو ماجيك
انديانا بيسيرز 89-95 ميامي هيت
لوس انجلوس ليكرز 97-107 بروكلين نتس
ديترويت بيستونز 95-85 دالاس مافريكس
اوكلاهوما سيتي ثاندر 89-109 يوتا جاز
بوسطن سيلتيكس 101-108 سان انطونيو سبيرز.