لم يكن موسم الشانفيل الفائت على قدر طموحات النادي ما شجع وصول إدارة جديدة تهتم من جديد بشؤونه وتسعى لإعادته إلى ما كان عليه في السابق، رقما صعبا في بطولة لبنان لكرة السلة.

على رأس تلك الإدارة إيلي حرفوش الذي التقته صحيفة السبورت الإلكترونية وأجرت معه حديثا حول ترؤسه للنادي وخطته العملية للنهوض بالنادي مجددا.

بدأ حرفوش حديثه بأنه كان لاعبا في صفوف فريق الشانفيل منذ عام 1969 وبعدما توقفت بقيت على إتصال مع النادي وكان جزءا من قلبي في الفريق وكنت دائما أحب أن أقدم شيئا ما للنادي أو أرد الجميل له واقترحت إمكانية الوصول إلى رئاسة النادي وتقديم شيء مختلف عن السابق للفريق مع ضخ دماء جديدة في النادي وهو ما حصل بالفعل.

وقال حرفوش: كنت مدربا لفريق الكهرباء ومن ثم للمون لاسال، لكن بعدها تطور الأسلوب التدريبي ولم يكن لدي الوقت الكافي لتطوير نفسي كمدرب مع تفضيلي للعمل على كرة السلة فاتجهت للشق الإداري فكنت نائب رئيس نادي الكهرباء ثم أمين سره ما أعطاني خبرة كبيرة في العمل الإداري.

خطة عمل حرفوش كما قال واضحة المعالم وهي تقوم على النظام ونشره في أرجاء النادي مع الوضوح والشفافية في العمل إضافة إلى تطبيق القانون على الجميع، من الرئيس ونزولا مع محاولة الدفع بالفريق إلى الأمام بالطبع. أما في الشق المادي، فالأمور هذه السنة مؤمنة، لدينا 3 ممولين كبار للفريق وميزانية هذا الموسم مؤمنة.

وقال حرفوش: في حال أردنا زيادة الميزانية في الموسم المقبل، فلدينا الكثير من الرعاة الجاهزين لدعم الفريق وبالتالي لا مشكلة أبدا في الشق المادي.

طموح الفريق هو الوصول للفاينل 4 وأنا لدي ملئ الثقة بالفريق، وعلى الأرض كل شيء ممكن والمستوى متقارب إذ أن كل فريق يستطيع تحقيق مفاجأة لكننا واقعيين حيث هناك فرق ميزانيتها أعلى منا وبالتالي نحن نريد الفاينل 4 وإذا أتى الأفضل لن نرفضه بالطبع.

وعن التجديد للمدرب غسان سركيس على راس الإدارة الفنية للفريق، قال حرفوش: سركيس مدرب كبير ولا يحتاج لشهادة مني إذ درب فرقا كبيرة وله صولات وجولات في كرة السلة.

هو كان في السابق لولب الحركة في النادي فيؤمن الرعاة ويشرف على كل شيء تقريبا.

نحن اتينا كي ننظم الأمور في النادي وبالتالي يكون سركيس مدربا وهناك لجنة فنية برئاستي كوني لاعب سابق ولدي الخبرة وأفهم في اللعبة، اللجنة هذه تشرف على عمل الجهاز الفني.

أصبح هناك تراتبية إن صح القول ولم يعد يوجد مدرب يركب فريق ويتعاقد مع أجانب وإلى ما هنالك، هناك أشخاص في النادي مسؤولون عن التعاقدات مع محليين وأجانب ويساعدون المدرب ويتشاورون معه وبالتالي الأمور أصبحت منظمة وكل منا يعرف دوره جيدا وأنا كرئيس نادي متأكد أن سركيس هو الرجل المناسب على رأس الإدارة الفنية للفريق وهو قادر بفكره العالي في تقديم كرة سلة مميزة مع الفريق.

وختم حرفوش حديثه بالقول أنه يتمنى تجنب المعركة في رئاسة الإتحاد اللبناني لكرة السلة وأنا مع التوافق وأمد يدي للجميع من أجل التعاون معه وفي حال حصلت معركة، سنجلس كإدارة نادي سويا ونتناقش في الأفضل لهذا النادي وحسب خطة كل مرشح وفي النهاية نحن لا مشكلة لدينا مع أي شخص، الهدف هو تقدم اللعبة وازدهارها.