ضمن فعاليات التصفيات الاوروبية والمؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا ، اكتسح المنتخب الالماني خصمه سان مارينو وبواقع 8-0 في مباراة تألق بها النجم الالماني الصاعد سيرج غنابري بعد ان سجل ثلاثية في المباراة وبهذا الفوز عززت المانيا من صدارتها للمجموعة الثالثة وبأريحية كبيرة عن اقرب منافسيها .فيما سيطر سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ على حصص تجارب جائزة البرازيل الكبرى يوم الجمعة. بينما احرز فريق بيبلوس لقب بطولة هنري شلهوب لكرة السلة في نسختها الثانية عقب فوزه على منافسه فريق الشانفيل المتني بفارق نقطتين بعد مباراة مجنونة انتهت بنتيجة 82 – 80 و اقيمت على ارض ملعب مجمع الشياح أمام جمهور غفير.

المانيا تكتسح بالثمانية وانكلترا تحسم الديربي وفرنسا تتصدر


ضمن فعاليات التصفيات الاوروبية والمؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا ، اكتسح المنتخب الالماني خصمه سان مارينو وبواقع 8-0 في مباراة تألق بها النجم الالماني الصاعد سيرج غنابري بعد ان سجل ثلاثية في المباراة وبهذا الفوز عززت المانيا من صدارتها للمجموعة الثالثة وبأريحية كبيرة عن اقرب منافسيها .
وبدأ الشوط الاول بضغط الماني الكبير على مرمى سان مارينو حيث حاول ابناء المدرب لوف خطف اهداف مبكرة لاراحة وهذه الضغط اسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 7 عبر سامي خضيرة بعد تمريرة حاسمة من غوندوغان وبعدها توالت فرص لاعبي المانشافت وتمكن سيرج غنابري من اهداء الماكينات الالمانية هدفاً ثانياً في الدقيقة 9 وهذين الهدفين اجبرا ابناء المدرب مانزارولي على التكتل الدفاعي بجميع اللاعبين لايقاف مصدر خطورة المنتخب الالماني ، ونجح ابناء المدرب لوف في الحصول على العديد من الفرص السانحة للتسجيل ولكن الحارس الدو سيمونسيني تألق في التصدي لمحاولات توماس مولر وزملائه حيث احبط لاعبي المانشافت بعد تصديات اكثر من رائعة وعند الدقيقة 32 تمكن المدافع يوناس هكتور من منح الماينا هدفاً ثالثاً بعد تمريرة حاسمة من ماريو غوتزة وبعدها هدأت وتيرة المباراة ورغم هذا الهدوء الا ان لاعبي سان مارينو فشلوا في تهديد مرمى الحارس تير شتيغن لينتهي هذا الشوط بتقدم المانيا بواقع 3-0 .
وفي الشوط الثاني واصلت الماكينات الالمانية ضغطها المستمر على مرمى الخصم وانهالوا بالفرص الخطرة على مرمى الحارس سيمونسيني وكان دفاع سان مارينو في نزهة شرعية حيث فشلوا في ايقاف الضغط الهائل الذي فرضه ابناء المدرب لوف وفي الدقيقة 58 تمكن الجناح الموهوب سيرج غنابري من اقتناص هدف رابع للمانشافت بعد تمريرة حاسمة من جوشوا كيميتش ولم تمرّ دقاق طويلة حتى نجح يوناس هكتور من اضافة هدف خامس للالمان في الدقيقة 65 بعد تمريرة حاسمة من ماريو غوتزة ليبدأ بعدها المدرب لوف في اجراء التبديلات لاعطاء فرصة للاعبين آخرين امثال ماكس مايير وكيفين فولاند ، وفي الدقائق الـ15 الاخيرة واصل سيرج غنابري تألقه حيث اضاف هدفاً ثالثاً للماكينات في الدقيقة 76 والثالث له في المباراة بعد تمريرة حاسمة من توماس مولر وفي الدقيقة 82 سجل لاعب سان مارينو ستيفانيلي هدفاً خطأ في مرماه قبل ان يختتم فولاند مسلسل الاهداف في الدقيقة 85 لتنتهي المباراة بفوز المانيا بواقع 8-0 .


وفي باقي المباريات ، تمكن المنتخب الفرنسي من التغريد منفرداً في صدارة المجموعة الاولى وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً امام خصمه المباشر المنتخب السويدي وبواقع 2-1 وكان منتخب الديوك الطرف الافضل طوال اللقاء ولكنه فشل في خطف هدف التقدم ليضربه المنتبخ السويدي بهدف التقدم في الدقيقة 54 عبر الهداف السويدي الجديد اميل فورسبورغ ولكن ردّ الديوك كان سريعاً حيث نجح بول بوغبا من خطف هدف التعادل في الدقيقة 57 بعد تمريرة حاسمة من ديمتري باييت وبعدها نجح الاخير من اهداء منتخب بلاده فرنسا هدف الفوز في الدقيقة 65 ليحقق الديوك 3 نقاط ثمينة جداً في صراعهم على صدارة المجموعة ، بينما حقق المنتخب الانكليزي فوزاً كاسحاً امام جاره اللدود المنتخب الاسكتلندي وبواقع 3-0 وسجل اهداف منتخب الاسود كل من دانيال ستاريدج في الدقيقة 24 قبل ان يعزز آدم لالانا من اهداء منتخب بلاده هدفاً ثانياً واختتم غاري كاهيل مسلسل الاهداف في الدقيقة 61 لتعزز انكلترا من صدارتها للمجموعة السادسة ، وبدوره حقق المنتخب البولندي فوزاً مستحقاً امام رومانيا وبواقع 3-0 لتعزز بولندا من صدارتها للمجموعة 5 وكان كميل غروزيسكي قد منح منتخب بلاده التقدم قبل ان يعزز ليفاندوفكسي من تقدم بولندا بهدفين آخرين الاول في الدقيقة 83 والثاني في الدقيقة 90 من ضربة جزاء .

دقيقة حداد في مباراة فرنسا والسويد


خلال المباراة التي جمعت منتخبي فرنسا والسويد ، وقفت الجماهير دقيقة حداد قبل انطلاقها والتي اقيمت في ملعب فرنسا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في الذكرى الأولى لهجمات باريس اليوم .
يذكر ان ملعب فرنسا بين عدة أماكن في مدينة باريس تعرضت لهجمات يوم الجمعة 13 تشرين الثاني الماضي ، أودت بحياة 130 شخصا ، حيث كان يستضيف وقتها مباراة ودية بين منتخبي فرنسا وألمانيا .
وتجرى مباراة اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة ، حيث يشارك في تنظيمها 1200 شخص فضلا عن انتشار 400 من ضباط الشرطة داخل وحول الملعب .

شبح زيدان يلاحق ماتيراتزي في الهند


جهز جماهير فريق كيرالا بلاسترز الهندي 35 ألف قناعًا على هيئة مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان، لملاقاة ماركز ماتيرتزي، مدرب تشيناي الهندي، في المواجهة المقبلة بين الفريقين في إحدى البطولات المحلية.
وتنوي جماهير كيرالا بلاسترز السخرية من الايطالي ماتيراتزي وفقده تركيزه، في إشارة إلى تعديه على الفرنسي زيدان في كأس العالم قبل عشرة أعوام.
ورد ماتيرازي على هذه الخطوة بالقول:"لقد صرفوا أمولاً طائلة، لو كنت مكانهم لكنت قد اشتريت بما دفعوه بعض المأكولات. على أي حال، فكرتهم ذكية وستتحدث عنها مختلف وسائل الإعلام".
ورغم استلام ماتيراتزي قيادة فريق تشناي الهندي قبل عامين، غير أن ذلك لم يبعده عن ضوضاء السخرية.

الشرطة تفتح تحقيقا حول تلقي مدربين رشاوى بالدوري الانكليزي


فتحت الشرطة البريطانية تحقيقا حول تلقي بعض مدربي الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم رشاوى.
وقال بيان للشرطة نشرته شبكة "بي بي سي" إنه "بناء على مادة صحافية، فتح تحقيق جنائي على خلفية "فضائح رشوة" لمدربين بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم".
وكانت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية قد أجرت تحقيقا حول مزاعم فساد في كرة القدم بالبلاد وتلقي مدربين بـ"البريميرليغ" لرشاوى.
وكشفت الصحيفة البريطانية آنذاك أن ثمانية من المدربين الحاليين والسابقين بالدوري الممتاز متهمون بتلقي أموال بصورة غير رسمية في صفقات انتقال اللاعبين.

هاملتون يتصدر التجارب الحرة الثانية في البرازيل


سجل سائق فريق مرسيدس الالماني بطل العالم البريطاني لويس هاملتون الزمن الاسرع في التجارب الحرة الثانية في جائزة البرازيل الكبرى، متفوقاً على اقرب ملاحقيه زميله في الفريق الالماني نيكو روزبرغ بفارق 0.030 جزء من الثانية.
وشهدت التجارب اعتماد الفرق على الاطارات متوسطة الليونة قبل الاعتماد على الاطارات اللينة، الامر الذي احدث فارقاً ملحوظاً في ازمنة السائقين.
وحل سائق ويليامز فالتيري بوتاس في المركز الثالث امام زميله في الفريق صاحب المركز الرابع البرازيلي فيليبي ماسا واكتفى كل من دانيال ريكياردو وماكس فيرشتابن بالمركزين الخامس والسادس تباعاً.
واليكم ترتيب السائقين العشر الاوائل:
1- لويس هاملتون
2- نيكو روزبرغ
3- فالتيري بوتاس
4- فيلبي ماسا
5- دانيال ريكياردو
6-ماكس فرستابن
7- سيباستيان فيتيل
8- كيمي رايكنونين
9- نيكو هالكنبرغ
10- سيرخيو بيريز

هاملتون يتصدر التجارب الحرة الاولى في البرازيل


سجل البريطاني لويس هاملتون الزمن الاسرع في التجارب الحرة الاولى في جائزة البرازيل الكبرى، متفوقاً على اقرب ملاحقيه الهولندي ماكس فيرستابن بفارق 0.09 جزء من الثانية.
وشهدت التجارب اعتماد الفرق على الاطارات متوسطة الليونة قبل الاعتماد على الاطارات اللينة، الامر الذي احدث فارقاً ملحوظاً في ازمنة السائقين.
وحل الالماني سائق مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ في المركز الثالث امام صاحب المركز الرابع سائق رد بول دانيال ريكياردو.
واليكم ترتيب السائقين العشر الاوائل:
1- لويس هاملتون
2- ماكس فرستابن
3- نيكو روزبرغ
4- دانيال ريكياردو
5- فالتيري بوتاس
6- سيرخيو بيريز
7- نيكو هالكنبرغ
8- فيلبي ماسا
9- سيباستيان فيتيل
10- كيمي رايكنونين

بيبلوس يحرز لقب بطولة هنري شلهوب بعد مباراة مجنونة مع الشانفيل


احرز فريق بيبلوس لقب بطولة هنري شلهوب لكرة السلة في نسختها الثانية عقب فوزه على منافسه فريق الشانفيل المتني بفارق نقطتين بعد مباراة مجنونة انتهت بنتيجة 82 – 80 و اقيمت على ارض ملعب مجمع الشياح أمام جمهور غفير تواجد في المدرجات قبل ساعة من انطلاق المباراة التي تواجد في مقصورتها الرئيسية عدد كبير من الشخصيات البارزة و النواب .
بسط ابناء المدرب سركيس السيطرة في الربع الاول و تقدموا قبل أن ينتفض لاعبو بيبلوس ويقلبوا النتيجة في الربع الثاني لينتهي النصف الاول بتقدم الفريق الجبيلي بفارق 9 نقاط حيث انتهى الشوط بنتيجة 41-32.
وفي الربع الثالث ظل الفريقان يتناقلان التسجيل و التقدم الى ان تمكن لاعبو بيبلوس من استعمال خبرتهم وحسم المباراة في الثواني الاخيرة بفارق نقطتين وبنتيجة 82-80 ليحرز فريق بيبلوس اللقب للمرة الثانية على التوالي .

معتوق يتألق ويقود الفجيرة للفوز على دبي


إستطاع النجم اللبناني حسن معتوق من قيادة فريقه الفجيرة الإماراتي لتحقيق الفوز على حساب دبي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإماراتي للدرجة الأولى بعد أن تألق قائد منتخب لبنان بتسجيله هدفين في المباراة.
وسجل معتوق هدفه الأول عن طريق ركلة جزاء والهدف الثاني بمجهودٍ فرديٍ رائعٍ.
ويستعد معتوق للحاق ببعثة المنتخب اللبناني في الأيام المقبلة التي سيواجه بها المنتخب الأردني في مباراة ودية إستعداداً لتصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

رونالدو يحصد جائزة شبكة غول لافضل لاعب في العالم


أعلنت شبكة غول العالمية أن نجم فريق ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي كرستيانو رونالدو حصد جائزة أفضل لاعب في العالم عن موسم 2015-2016 .
وكشفت الشبكة أن الدون بهذه الجائزة اصبح رصيده اربع جوائز حيث توج بها في مواسم : 2008-2009 ، 2012-13 و 2013-14 وفي الموسم الماضي ليتساوى مع نجم فريق برشلونة الاساباني الدولي الارجنتيني ليو ميسي .