تعادل منتخبا بلجيكا و​هولندا​ في كرة القدم وديا فيما خسرت اليونان على ارضها.
وفي كرة السلة، تأهل فريق الشانفيل الى نهائي بطولة هنري شلهوب لكرة السلة عقب فوزه على منافسه فريق الهومنتمن ليضرب موعداً مع فريق بيبلوس.
وسقط اوكلاهوما سيتي ثاندر للمرة الثانية في الموسم الجديد من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية امام ​هيوستن روكتس​.

مباريات ودية
ضمن اللقاءات الودية ضمن فترة الاسبوع الدولي، تمكن منتخب بلجيكا من خطف تعادل ثمين في الدقائق الاخيرة من منتخب هولندا حيث انتهت المباراة بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 في لقاء مثير اقيم على ارض ملعب أمستردام أرينا.
بسط المنتخب البرتقالي سيطرته في الشوط الاول وسرعان ما تقدم عن طريق لاعبه دافي كلاسين الذي نجح في ترجمة ضربة الجزاء بنجاح داخل مرمى بلجيكا لينتهي الشوط الاول بهدف نظيف لمصلحة الطواحين.
وفي الشوط الثاني اجرى المدربان العديد من التغييرات على التشكيلة وكان لها ثماره على المباراة حيث اضافت الحماس والاثارة على الاداء وفي الدقيقة 82 اطلق لاعب فريق اتليتيكو مدريد يانيك فيريرا كاراسكو صاروخاً من خارج المنطقة ارتطم بمدافع الطواحين قبل ان يسكن المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1.
وفي مباراة ثانية، سقط منتخب اليونان على ارضه امام نظيره البيلاروسي بهدف نظيف في الدقيقة 14 كان من توقيع سيرجي بوليتيفيتش.
وفاز منتخب الامارات على نظيره البحريني بهدفين نظيفين في مباراة ودية لكرة القدم، ضمن استعدادات الأبيض لمواجهة العراق في الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
سجل هدفي المباراة إسماعيل مطر في الدقيقة 30 ووليد عباس في الدقيقة 57.


لام يحدد موعد اعتزاله
كشف الدولي الالماني السابق فيليب لام، قائد بايرن ميونيخ الألماني، عن إمكانية اعتزاله اللعب نهائياً في عام 2018.
وفي تصريحات لصحيفة سبورت الاسبانية: "اتطلع حتى نهاية مسيرتي الكروية على تقديم افضل ما لدي".
وأضاف: "لن اتخذ قراراً سريعاً، وسنرى ما سيحدث".
وأنهى قائلاً: "لم أحسم قراري بعد ولكن هذا بالتأكيد مرتبط بالحالة البدنية وقدرتي على العطاء للفريق".


الخطيب خارج الرياضي
أوضح نجم كرة السلة اللبنانية فادي الخطيب الاسباب التي دفعته لمغادرة النادي الرياضي، وهي ان الفريق الاصفر يعاني ماديا في هذه الفترة لذا طلبت منه ادارة النادي فسخ العقد بينهما بالتراضي مع العلم انه كان يفضل ان تخبره ادارة الفريق بالامر من قبل.
واكد الخطيب انه في وقت سابق وقف الى جانب الرياضي حين قلل من عقده بخمسين الف ليخفف على النادي المبلغ وكان هناك تأخير في دفع المستحقات كون النادي البيروتي يعاني ماديا وهو لن يستطيع دفع مستحقاته لا في هذا العام ولا في العام القادم.
واشار فادي انه منزعج من قرار النادي كونه حقق الانجازات مع الفريق ولكن الامر ليس بيده بل بيد النادي الرياضي وهو لو كان يريد المشاكل مع الفريق لكان اتجه الى الـfiba وطالب بحقه خصوصا ان النادي فسخ العقد في وقت متأخر.
وعن وجهته المقبلة اكد الخطيب انه يريد الذهاب الى فريق ينافس على البطولات وهو دائما على اتصال بالمدرب غسان سركيس وان عدة فرق ترغب بالحصول على خدماته كبيبلوس، الحكمة، الشانفيل والهومنتمن.
وختم فادي بان نادي الحكمة ما زال يحاول ضمه رغم الظروف المادية التي يمر بها ولذا يشعر بالسعادة ويجعله ينسى ما حصل معه مع الفريق الاصفر.


بطولة هنري شلهوب
حجز فريق الشانفيل المتني مقعده في نهائي بطولة هنري شلهوب لكرة السلة عقب فوزه على منافسه فريق الهومنتمن بفارق 12 نقطة بعد مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 89 – 77 اقيمت على ارض ملعب مجمع الشياح ليضرب موعداً مع فريق بيبلوس الذي تخطى التضامن.
وانتهت الارباع على الشكل التالي:
الربع الاول: 14 – 27.
الربع الثاني: 21 – 12.
الربع الثالث: 27 – 23.
الربع الرابع:27 – 15.
سجل لفريق الشانفيل باتريك رامبرت 29 نقطة وبرندون توماس 24 نقطة، فيما سجل للهومنتمن ماجوك أتر 18 نقطة ومايك تايلور 18 نقطة.

NBA
سقط اوكلاهوما سيتي ثاندر للمرة الثانية في الموسم الجديد من دوري الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية امام هيوستن روكتس بفارق 10 نقاط وبنتيجة 112-102، وكان الرابترز قد تقدم بفارق 7 نقاط وبنتيجة 55-62، ليضيف بعدها الرابترز 6 نقاط اضافية الى الفارق في الربع الثالث قبل ان يعود اوكلاهوما ويقلص الفارق الى 10 نقاط وبنتيجة 102-112. كان افضل مسجلي تورنتو ديمار ديروزان 37 نقطة، بينما سجل راسل ويستبروك 36 نقطة لاوكلاهوما.
كما سقط سان انطونيو سبيرز امام هيوستن روكتس بفارق نقطتين فقط وبنتيجة 101-99، تقدم الروكتس مع بداية المباراة حيث انتهى النصف الاول من اللقاء بفارق 3 نقاط فقط، اضاف بعدها الروكتس نقطتين الى الفارق في الربع الثالث الا ان السبيرز حاولوا العودة دون ان يفلحوا بذلك لتنتهي المباراة بفوز الروكتس بنتيجة 101-99. سجل للروكتس جيمس هاردن 24 نقطة، بينما سجل كاوي ليوناردو 34 نقطة للسبيرز.
واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
تشارلوت هورنتس 104-98 يوتا جاز
انديانا بيسيرز 122-115 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز
نيويورك نيكس 110-96 بروكلين نتس
اورلاندو ماجيك 107-123 مينسوتا تيمبروولفز
واشنطن ويزردز 118-93 بوسطن سيلتيكس
اتلانتا هوكس 115-107 شيكاغو بولز
فينيكس صانز 107-100 ديترويت بيستونز.