ضرب النجم الارجنتيني ليونيل ميسي عصفورين بحجر واحد خلال المباراة التي لعبها المنتخب الارجنتيني ضد المنتخب الاميركي في نصف نهائي منافسات كوبا اميركا، حيث حمل الارجنتين الى النهائي للمرة الثانية على التوالي في هذه المسابقة، وحطم رقم مواطنه غابرييل باتيستوتا الملقب بـ"باتيغول" كأفضل هداف للمنتخب.


ففي المباراة التي انتهت عند الساعة السادسة الا ربعاً فجر اليوم بتوقيت بيروت، قام ميسي بكل شيء، وعجز الاميركيون عن ايقاف خطورته، وهو ما ظهر جلياً منذ الدقائق الاولى حين تسبب بالهدف الاول بتمريرته الى ازكييل لافيتزي الذي حولها برأسه داخل الشباك الاميركية في الدقيقة الثالثة.


وسيطر الارجنتينيون على الملعب، والحقيقة تقال ان الاميركيين عابهم عدم تجانس الخطوط والانتشار غير المنظم، اضافة الى سرعة خسارتهم الكرة في الوسط، فاستغل الارجنتينيون الوضع وصالوا وجالوا في الارجاء دون رادع. وفي الدقيقة 32، دخل ميسي تاريخ المنتخب الارجنتيني من بوابة الهداف بتسجيله هدفاً غالياً ورائعاً من ضربة حرة مباشرة اطلقها من نحو 25 متراً وسكنت المقص الايسر للحارس الاميركي غوزان.


ولم يحمل الشوط الاول اي فرص حقيقية للمنتخب الاميركي، فيما برز الارجنتينيون في الخطوط كافة (دفاعاً ووسطاً وهجوماً) وهو ما تجسد بنسبة سيطرتهم على الكرة (نحو 70%).


في الشوط الثاني، لم تتغير الامور رغم التغيير الطفيف الذي اعتمده المدرب الالماني لاميركا ​يورغن كلينسمان​ باستبدال اللاعب فوندولوفسكي باللاعب بوليسيتش.


وبقيت الارجنتين على سيطرتها فيما غاب خط الوسط الاميركي بشكل كلي عن المباراة. وشهد هذا الشوط اجراء تغييرين اضطراريين للارجنتين اولهما دخول لوكاس بيليا بدلاً من اوغوستو فرنانديز، والثاني دخول اريك لاميلا بدلاً من لافيتزي. ويبدو ان اصابة لافيتزي ليست بالسهلة اذ انه سقط من فوق الحاجز الموضوع حول الملعب وتم نقله عبر الحمالة الى سيارة الاسعاف.


بعدها، عادت مشاهد الشوط الاول لتفرض نفسها، حيث بدا الحارس الارجنتيني سيرجيو روميرو اشبه بـ"ضيف" على المباراة فيما تولى هيغواين باكراً رفع النتيجة الى 3-صفر (الدقيقة 50).


ومع غياب الحضور الاميركي، تراجع الاداء الارجنتيني بعض الشيء، الى ان قرر ميسي القيام بتمريرة حاسمة اخرى اوصلها الى هيغواين في الدقيقة 86 ليسجل منها الاخير هدفاً رابعاً اسدل فيه الستار على المغامرة الاميركية في كوبا اميركا.


وبذلك، تكون الارجنتين قد وصلت للمرة الثانية على التوالي الى نهائي كوبا اميركا في اقل من عام، وهي بانتظار تحديد هوية منافستها تشيلي او كولومبيا.


لمزيد من التفاصيل عن المباراةاضغط هنا