واصل البطل باريس سان جيرمان سلسلة انتصاراته بالدوي الفرنسي للدرجة الاولى (الليغ1)، رغم حسمه اللقب لمصلحته هذا الموسم، من الجولة الثلاثين بالبطولة.


وتغلب باريس على ضيفه رين برباعية نظيفة في ملعب "حديقة الأمراء" ضمن الجولة السادسة والثلاثين، وسط حضور جماهيري مميز وفي درجات حرارة متدنية محمّلة بالأمطار.


وعجز رين عن مجاراة باريس في مختلف مجريات اللقاء، وإن لم يظهر باريس بالشكل المطلوب في الشوط الأول، بعدما افتقد للقدرة التهديفية تمام أمام مرمى رين، لكنه عاد بقوة في الشوط الثاني ملتهما رين بثلاثية مميزة.


ضغط باريس في بداية الشوط الاول عن طريق الثلاثي الهجومي زلاتان ابراهيموفيتش وانخيل دي ماريا وخافيير باستوري، لكن دفاع رين تصرف جيدا مع محاولات الفريق الباريسي في أكثر مناسبة، كما تمكن حارس مرمى رين من انقاذ فريقه من تسديدة قوية لدي ماريا في الدقيقة 23 ، ولحقها ابراهيموفيتش بعدها بتسديدة من ركلة حرة كادت تلامس القائم. لكن الربع الساعة الاخيرة من الشوط الاول لم تحمل إلا الضجر والملل للجماهير، بعد أن غاب الفريقان عن صنع أي هجمات حقيقية على المرمى، مكتفيان بتبادل الكرات الباهتة حتى نهاية الشوط الأول.


الشوط الثاني حمل البشارة لفريق المدرب لوران بلان، بعدما استطاع الفريق الباريسي من التسجيل مبكرا عن طريق ماكسويل، الذي راوغ دفاع رين وسجل هدفا رائعا ارتطم بالقائم قبل دخول الشباك في الدقيقة 49.
ولم يتأخر العملاق ابراهيموفيتش عن الاتيان بالهدف الثاني على طريقته الخاصة في الدقيقة 53 ، وتعم بعدها احتفالات كبيرة في الملعب والمدرجات.
وكاد كافاني أن يأتي بالهدف الثالث، لكن القائم حرمه من ذلك في الدقيقة 55 ، لكن زلاتان استطاع أن يأتي به بالدقيقة 78 ، بعد أن اضاع هدفا محققا من انفرادية قبل ثلاث دقائق.
وانتظر كافاني طويلا حتى جاء بهدفه الشخصي الاول والرابع لباريس سان جيرمان، مفرجا قلبه وقلوب عشاق حديقة الأمراء في الدقيقة 92 قبل لحظات على اطلاق صافرة النهاية، لينتهي اللقاء بفوز عرض للفريق الباريسي بأربعة أهداف نظيفة.


وحقق باريس سان جيرمان رقما قياسيا جديدا بهذا الفوز الذي يعد الفوز الثامن والعشرين له هذا الموسم بالدوري الفرنسي.