ضمن الجولة الثالثة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، انتهت قمة الجولة على استاد الامارات بفوز ارسنال على بايرن ميونيخ ليعود الى اجواء البطولة، فيما حقق الفوز كل من برشلونة و​فالنسيا​ وبورتو وأولمبياكوس. أما تشيلسي فاكتفى بالتعادل فيما انتهت قمة روما وباير ليفركوزن بالتعادل.


دوري أبطال أوروبا
في قمة الجولة الثالثة من دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، تمكن نادي أرسنال الإنكليزي من الفوز على حساب العملاق البافاري بايرن ميونيخ الألماني بهدفين من دون رد على ملعب إستاد الإمارات. وبهذا الفوز تمكن النادي اللندني من الخروج من عنق الزجاجة والحصول على أول ثلاث نقاط في مسيرته ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.
وقدم النادي اللندني أداء تكتيكيا مميزا أمام قوة هجمات وإستحواذ النادي البافاري على الكرة، وكالعادة إتجه النادي البافاري لمهاجمة مناطق دفاعات النادي اللندني المنظمة، وحاول أرسنال خطف هدف الفوز في العديد من المناسبات عبر الهجمات المرتدة لكن تألق الحارس الألماني مانويل نوير في مناسبتين منع الغانرز من إفتتاح باب التسجيل، وقابل تألق نوير تألق حارس أرسنال التشيكي المخضرم بيتر تشيك الذي وقف بوجه محاولات النادي البافاري، وإحتفظت شباك الفريقين بنظافتها حتى حلول الدقيقة 77 من زمن المباراة حيث تمكن مهاجم أرسنال الفرنسي أوليفيه جيرو من إفتتاح التسجيل من تسديدة رأسية بعد ركلة حرة نفذها الإسباني سانتي كازورلا فشل الحارس الألماني مانويل نوير في السيطرة عليها، وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة أطلق لاعب الوسط الألماني مسعود أوزيل رصاصة الرحمة على أبناء بلده بتسجيله الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية مميزة من الظهير الأيمن المتألق هيكتور بيليرين لينتهي اللقاء بفوز أرسنال.
وحقق نادي برشلونة فوزًا مستحقًا على حساب مضيفه نادي باتي بوريسوف البيلاروسي بهدفين نظيفين على ملعب هارادزكي.
ودخل النادي الكتالوني أرض الملعب بكل قوة مسيطراً على منطقة وسط الميدان بالإستحواذ على الكرة وشن الهجمات المنظمة والمتتالية على مرمى النادي البيلاروسي، ودفعت الهجمات الكتالونية باتي بوريسوف الى التراجع لمناطقه الخلفية والتكتل أمام مرماه، ومع مرور الوقت تمكن باتي من إقلاق راحة برشلونة عبر هجماته المرتدة السريعة والتي شكلت خطورة على دفاعات برشلونة المهزوزة.
ولم يختلف الشوط الثاني عن نظيره الأول حيث واصل النادي الكتالوني زحفه لمناطق مضيفه، وتمكن سريعاً ومع حلول الدقيقة 48 من إفتتاح باب التسجيل عبر الكرواتي إيفان راكيتيتش عبر تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، وبعدها إستمر برشلونة بفرض هيمنته على المباراة، ومن هجمة مرتدة نموذجية تمكن نجم المباراة الرائع إيفان راكيتيتش من تسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 64 بعد أن رفع الكرة من فوق حارس باتي سيرجي شيرنك ليوقع على الهدف الثاني الشخصي، لينتهي اللقاء بفوز النادي الكتالوني بثنائية نظيفة.
وخيّم التعادل على المواجهة المثيرة التي جمعت بين باير ليفركوزن الالماني وروما الايطالي بأربعة أهداف لمثلها.
وباغت الفريق الالماني ضيفه الايطالي بهدفين مبكرين سجلهما خافيير هيرنانديز بالدقيقتين 4 و19، الاول من ضربة جزاء، لكن روما عاد عبر قائده دانيلي دي روسي الذي سجل أول ثنائية له في دوري ابطال اوروبا بالدقيقتين 29 و38. واستكمل روما التقدّم في الشوط الثاني عن طريق كل من ميراليم بيانيتش وياغو فالكي بالدقيقتين 54 و73، لكن الفريق الالماني لم يستسلم وصدم ضيوفه بالعودة وادراك التعادل بتسجيله ثنائية عن طريق كل من كيفن كامبل وادمير محمدي بالدقيقتين 84 و86، ليعيد ليفركوزن الفرحة إلى قلوب محبيه في ملعب "باي ارينا".
وصعّب هذا التعادل الحسابات على روما الذي يتذيل ترتيب المجموعة بنقطتين فقط، خلف باير ليفركوزن الذي يحتل المركز الثاني برصيد 4 نقاط وباتي روسيف بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما الصدارة لبرشلونة برصيد 7 نقاط.
وفشل فريق تشيلسي الانكليزي في فك شيفرة مضيفه دينامو كييف الاوكراني وسقط أمامه بالتعادل السلبي من دون أهداف في لقاء المجموعة السابعة.
وفي لقاء آخر من المجموعة نفسها، حقق فريق بورتو البرتغالي فوزا مستحقا على ضيفه ماكابي تل أبيب الاسرائيلي بثنائية نظيفة.
ووقع على ثنائية بورتو كل من الكاميروني فانسون ابو بكر والجزائري ياسين ابراهيمي بالدقيقتين 37 و41 من زمن اللقاء.
وانفرد بورتو في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يبقى تشيلسي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط متخلفا بنقطة خلف دينامو كييف في المركز الثاني، ويتذيل ماكابي الترتيب من دون رصيد.
وفي المجموعة الثامنة، فاز فالنسيا الاسباني على ضيفه جينت البلجيكي بهدفين لواحد.
وقع على ثنائية فالنسيا الثنائي سفيان فيغولي وستيفن ميتروفيتش(هدف في مرماه) بالديقتين 15 و72، فيما أحرز هدف الفريق البلجيكي اللاعب طوماس فوكيت بالدقيقة 40 من زمن اللقاء.
ضمن المجموعة نفسها، سقط ليون الفرنسي بثلاثة أهداف لهدف في ضيافة فريق زينيت سان بطرسبورغ الروسي.
سجل ثلاثية الفريق الروسي كل مناوليغ شاتوف وهالك وداني الفيش غوميز بالدقائق 2،56 و82 ، بينما وقع الكسندر لاغازيتي على هدف الفريق الفرنسي بالدقيقة 49 .
وتصدر زينيت الترتيب برصيد 9 نقاط، أمام فالنسيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وخلفهما كل من جينت وليون على التوالي برصيد نقطة واحدة لكل منهما.
وحقق فريق اولمبياكوس اليوناني فوزا ثمينا خارج الديار على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي بالمجموعة السادسة.
وقاد اللاعب براون ايديي الفريق اليوناني للفوز بهدف سجله بالدقيقة 79 من اللقاء.

الفيفا يعلن المرشحين للكرة الذهبية
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة الـ23 لاعبا المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2015.
واختير هؤلاء اللاعبين نظرا لما قدموه مع أنديتهم ومنتخباتهم الوطنية في الفترة ما بين 22 تشرين الثاني 2014 و20 تشرين الثاني 2015.
وسيصوت مدرب وقائد كل منتخب وطني للاعب الأفضل إلى جانب مجموعة من الصحفيين اختارتهم مجلة فرانس فوتبول صاحبة الفكرة الأصلية للجائزة.
وسيعلن عن الفائز يوم 11 كانون الثاني المقبل وسيتم الاستقرار على ثلاثة لاعبين فقط سيتنافسون على الجائزة يوم 30 تشرين الثاني المقبل.
وفي ما يلي أسماء الـ23 لاعبا:
- سيرجيو أغويرو وكيفين دي بروين ويايا توريه من مانشستر سيتي.
- إدين هازارد من تشيلسي وزلاتان إبراهيموفيتش من باريس سان جيرمان وبول بوغبا من يوفنتوس وأليكسيس سانشيز من أرسنال.
- غاريث بيل وكريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وجيمس رودريغيز وطوني كروس من ريال مدريد.
- أريين روبن ومانويل نوير وأرتورو فيدال وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونيخ.
- ليونيل ميسي ولويس سواريز وإيفان راكيتيتش ونيمار وخافيير ماسكيرانو وأندريس إنييستا من برشلونة.


القضاء الايطالي يحاكم كونتي بتهمة الاحتيال
ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن المدير الفني لمنتخب ايطاليا لكرة القدم أنطونيو كونتي يواجه جلسة استماع أولية يوم 18 شباط العام المقبل للاشتباه بضلوعه في عملية احتيال رياضي مع 103 أشخاص آخرين.
وتابع المصدر أن الادعاء العام في مدينة كيرمونا سيجري تحقيقا بشأن مزاعم التلاعب في نتائج ستين مباراة في دوريات المحترفين الإيطالية، بينهم كونتي ولاعب وسط فريق لاتسيو ستيفانو ماوري وقائد فريق أتلانتا الأسبق كريستيانو دوني ورئيس نادي سيينا الإيطالي ماسيمو مازاروما .
ويعتقد الادعاء العام أن كونتي كان على علم بعملية التلاعب في نتيجة المباراة التي جمعت بين ألبينوليفي وسيينا في موسم 2010 - 2011 عندما قاد سيينا للصعود للدوري الإيطالي الممتاز.

أبطال آسيا
تأهّل فريق الأهلي الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا لأول مرة في تاريخه،بفوزه على الهلال السعودي بثلاثة أهداف لهدفين في الوقت القاتل على ملعب راشد بدبي، بعد نهاية مباراة الذهاب بنتيجة بهدف لمثله.
وقاد الكوري الجنوبي جيانغ يون كوان الاهلي للتأهل غير المسبوق، عندما سجل هدفا قاتلا بالدقيقة 94، بعد أن افتتح البرازيلي رودريغو ليما التسجيل في الدقيقة 17، وأضاف زميله الهدف الثاني في الدقيقة 45، فيما سجل ثنائية الهلال كل من البرازيلي إلتون ألميدا ومواطنه كارلوس إدواردو بالدقيقتين 51 و64 .
ويواجه الأهلي في النهائي الفائز من لقاء غوانزو الصيني وغامبا أوساكا الياباني.