احبت كرة القدم منذ نعومة أظافرها، وعشقتها ومارستها وبرعت فيها. هي واحدة من اهم اللاعبات اللبنانيات اللواتي احرزن الألقاب ومثلن لبنان في مختلف المحافل الدولية. تملك فنيات رفيعة اهلتها لتتالق في كرة الصالات تماماً ككرة القدم. هي تغريد حمادة لاعبة منتخب لبنان الذي كان لمراسل موقع السبورت الاكتروني سامي جو النقاش حديث خاص معها.

س: قبل كم من الوقت تم استدعاءكم الى المنتخب؟

ج: تقريبا تجمع المنتخب قبل شهر واحد، ولكننا كنا نأتي الى التمرين ب10 أو 12 لاعبة. فالتمرين الوحيد الذي اجتمعنا فيه كلنا وعملنا جاهدين كان قبل مباراة قبرص.

س: هل تفاجأت بتعيين هبة جعفيل كمدربة؟


ج: هذا المنتخب يلزمه مدرب ذو خبرة عالية، وخصوصا اننا نلعب مع منتخبات اوروبية قوية. لذلك وفي رأيي وجدت ان هذا التغيير هو خطأ كبير.

س: ما سبب الخسارة الفادحة 15- صفر ضد منتخب اليونان؟ وكيف كانت التحضيرات قبل السفر الى قبرص؟


ج: لا ننكر انها خسارة كبيرة، وذلك بسبب الطقس الذي لم يساعدنا ابدا وطبعا عدم وجود جدية في اللعب. اما بالنسبة للتحضيرات فلم تكن جيدة بتاتا وخصوصا ان الدعوة كانت للمنتخب الاول وبعدها استدعوا حوالي 10 لاعبات من منتخب الصغار اللواتي كن يلعبن في قطر اثناءها. فتوقفت التمارين لمدة اسبوعين، على الرغم من ان التمارين اصلا لم تكن على المستوى المطلوب.



س: من برأيك المسؤول عن هذا الآداء وهذه الخسارة؟


ج: استهتار الجهاز الفني وعدم التزام اللاعبات والاتحاد اخيرا، كلهم كانوا السبب بهذه الخسارة الفادحة.



س: هل هناك تطور في كرة القدم النسائية؟ و هل يوجد مواهب؟

ج: طبعا التطور موجود، فالآن بدأوا بالتعامل مع فئة الصغار على امل ان يكملوا معهم الى النهاية و لا يعدوهم كما وعدونا. اما بالنسبة للمواهب فهي موجودة و لكن اتمنى ان يحسنوا اختيار المدرب، والمنتخب الى الامام باذن الله.

س: هل تجدين ان الاتحاد مهتم بالمواكبة الاعلامية؟


ج: لو كان الاتحاد مهتما لتطورت كرة القدم النسائية اكثر فاكثر، فنقل المباريات يعطي حافزا لللاعبات، وعدم وجود مواكبة اعلامية سبب كبير من اسباب فشل المنتخب.

س: ما هي طموحاتك و توقعاتك لهذا العام بالنسبة لبطولة الفوتسال؟


ج: بعد انسحاب فريق الصداقة من البطولة انتقلنا انا وبعض الفتيات الى الشوترز، كنا نتمرن 2 او 3 مرات في الاسبوع، و بعدها اوقفوا التمارين بسبب المنتخب. لذلك وحتى الآن ما زلنا لا نعرف ان كنا سنبدأ التمرين من جديد او لا.


اما بطولة الفوتسال فبالنسبة لي هي افضل من لعبة كرة القدم العادية. فالفوتسال حماسها اكبر والفرق متقاربة من بعضها البعض والمنافسة فيها اشد، وطبعا تلقى اهتمام من الاتحاد اكثر. المستوى مميز وواقع البطولة أفضل بكثير.

س: كلمة اخيرة لمن توجهينها؟


ج: انني اشكر المدرب فريد نجيم الذي وضع ثقته فينا والذي عمل جاهدا من اجل انتقالنا الى نادي الشوترز، كما آمل اخيرا ان نكون عند حسن ظنه.