من لبنان الى الخارج، حمل اللاعب حسن محمد معه مهاراته الكروية ليزيد عليها ويحسنها طمعاً بالاحتراف. ولم تشكل عودة حسن الى لبنان مجدداً مفاجأة كبيرة لانه لم يترك اعداء له في وطنه، بل اندية ولاعبين يرغبون دائماً في تواجده على الملاعب اللبنانية.


وعندما عاد حسن مجدداً الى بيروت ووقع ل​نادي النجمة​، كان وقع الخبر طبيعياً على محبي هذا اللاعب والنادي لان العلاقة التي تجمعهما قديمة وصافية.
وقد تحدث حسن إلى مراسل "السبورت" هادي الوزواز عن عدة أمور أهمها إحترافه وعودته الى النجمة اضافة الى رؤيته للمنتخب.

س: بعد إنتقالك من الريان إلى النجمة برزت بسرعة، وبسرعة أيضاً تلقيت عدة عروض إحتراف، كيف تفسر ذلك؟

ج: هي نعمة موجودة لدي أشكر الله عليها, ألعب من قلبي وأعشق كرة القدم وأتمرن بجدية, وبرزت بسرعة مع النجمة لأني أعشق هذا النادي وأعطيته من كل قلبي.

س: تلقيت عرضا إحترافيا من تايلند ذهبت إلى هناك وعدت بسرعة، ما هو السبب ؟

ج: النادي الذي تلقيت منه العرض هو نادي كان يدربه المدرب السويدي الشهير إريكسون مدرب إنكلترا ومان سيتي السابق وذهبت إلى هناك بطلب منه. لكن بعد أيام من إنتقالي، إستقال إريكسون وجاء مدرب أخر حصلت معه عدت مشاكل ليس لها علاقة بالأمور الفنية ففضلت العودة إلى لبنان وعدم الإستمرار هناك.

س: في الموسم الماضي أيضاً تلقيت عرضا من ماليزيا من نادي سرواك ولعبت معه، كيف كانت تجربتك ؟

ج: أكثر من رائعة, لعبت عدة مباريات, وحصلت على جائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين ولكن تعرضت لإصابة مفاجئة في كاحلي أجبرتني على العودة إلى لبنان لإجراء العملية خصوصاً ان الدوريات في شرق أسيا تبدأ في اخر تشرين الثاني فإذا لم أتمكن من توقيع عقد جديد مع النادي بعد الإصابة هذا يعني أن موسمي قد إنتهى لأن سوق الإنتقالات يكون قد أقفل في لبنان .

س: ما هي أجمل لحظة لك في مسيرتك الإحترافية ؟

ج: مواجهتي لبابلو أيمار نجم فالنسيا السابق ومنتخب الأرجنتين. كانت مباراة رائعة ولحظة أفتخر بها. جميل ان تواجه لاعبا بحجم أيمار.

س: عدت إلى لبنان من فترة، وتردد إنك تلقيت عدة عروض. ما صحة هذا الكلام ولماذا فضلت نادي النجمة ؟

ج: صحيح, تلقيت عرضا مغريا جداً من نادي العهد وكنت لاعبا حرا. لكن لا أتخيل نفسي ألعب بقميص غير قميص نادي النجمة في لبنان، نادي النجمة وجمهوره في قلبي.

س: أجريت عملية لكاحلك منذ فترة، كيف تشعر الأن ومتى ستعود إلى الملاعب ؟!

ج: وضعي ممتاز الأن, أجرى لي العملية الدكتور الفرد خوري وبعد فترة قصيرة جداً سأعود إلى التمارين بإذن الله وبعدها سأعود إلى اللعب بشكل طبيعي.

س: كيف هي العلاقة مع المدرب ثيو بوكير؟!

ج: ممتازة. تكلمت معه بعد توقيعي العقد وهو سعيد بعودتي وانا اكيد أنه سيكون قادرا على توظيف قدرات كل اللاعبين الموجودين في الفريق بالطريقة الصحيحة.

س: ماذا عن المنتخب ؟!

ج: خيبة المنتخب التي حصلت في تصفيات كأس العالم وتصفيات كأس أسيا لا يمكن أن أنساها، ولا أي مشجع لبناني يمكن أن ينساها. كنا قريبين من كأس العالم ونتيجة مباراتين فقط حرمتنا هذا الحلم. وكنا قريبين من كأس أسيا وهدف وحيد حرمنا من فرحة التأهل لأول مرة في التاريخ. لذلك أعد الجماهير إني سأعود للمنتخب وسأحاول انا وزملائي تعويض هذا الخيبة .

أسئلة سريعة متفرقة:

أجمل هدف لك : هدفي من نصف الملعب في مرمى العهد في كأس لبنان.
أجمل مباراة لك : عندما عدت من تايلند وكنت مصابا في عيني ولعبت امام الانصار وسجلت الهدف الوحيد وحصلت حينها على جائزة أفضل لاعب في المباراة. وأيضاً مباراة المبرة الموسم الماضي لا انساها, سجلت حينها 5 أهداف.
أفضل لاعب عالمي بنسبة لك : ليونيل ميسي,طبعاً.
أفضل لاعب محلي: هناك عدة لاعبين، لكن أبرزهم حسن معتوق.

س: كلمة أخيرة لمن توجهها ؟

ج: أريد أن أشكر جمهور النجمة لوقوفهم إلى جانبي دائماً. وأقول لهم أنتم نكهة كرة القدم في لبنان وأعدهم وأعد جمهور المنتخب اني سأقدم كل ما لدي من أجلهم وسأكون عند حسن ظنهم. وأريد أن أتوجه بالشكر لك ولموقع "السبورت" واتمنى لكم المزيد من النجاح .