حافظ نادي ارسنال على صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعد ان سقط نادي ليفربول للمرة الثانية على التوالي امام تشيلسي هذه المرة. في وقت خرج ​منتخب لبنان​ لكرة القدم من بطولة غرب اسيا بعد ان سقط امام الكويت بهدفين دون رد.

من جانبه تعرض السائق الالماني مايكل شوماخر الى حادث تزلج في فرنسا ، كما تاهل نادي النجمة الى نهائي دوري الشباب في الدوري اللبناني لكرة القدم.

الدوري الانكليزي لكرة القدم

ضمن فعاليات الجولة 19 من منافسات الدوري الانكليزي ، وفي قمة هذه الجولة كان ملعب الستامفورد بريدج مسرحاً للموقعة الكبيرة بين اصحاب الارض نادي تشيلسي وغريمه نادي ليفربول في معركة المركز الثالث ، ونجح تشيلسي من حسم المركز الثالث لصالحه بعد ان تفوق على ليفربول بواقع2-1في مباراة لم ترتقي الى المستوى المطلوب من الجانبين وخصوصاً من جانب الريدز الذي غابت عنه الحلول في وسط الملعب ليحقق البلوز انتصار ثمين جعله قريب من المتصدر ارسنال.

بينما عزز ارسنال مركزه الاول بعد ان حقق فوزاً بغاية الصعوبة امام نيوكاسل يونايتد في السان جايمس بارك وبواقع 1-0 في مباراة قوية وشهدت نديّة كبيرة من الجانبين وعانى ارسنال من فرض ايقاع لعبه في وسط الملعب في زل غياب اوزيل ورامسي قبل ان ينجح جيرو بخطف هدف الفوز ليسجل اةلى اهدافه بعد صيام لـ8 مباريات.

فيما حسم ايفرتون موقعته الكبيرة امام ساوثامبتون لصالحه وبواقع 1-0 في مباراة قوية من الجانبين ونجح ابناء المدرب روبيرتو مارتينيز من تعويض خسارتهم السابقة ليحققوا الفوز بين جماهيرهم في المرسي سايد وبدأ المدافع كولمان من اهداء ايفرتون التقدم في الدقيقة 9 وانتظر ساوثامبتون حتى الدقيقة 71 ليسجل له البديل غاستون راميريز هدف التعادل ولكن سرعان ما منح لوكاكو الفوز لفريقه في الدقيقة 74 ليعزز التوفيز مركزهم في جدول الترتيب.

فيما عاد توتنهام هوتسبيرز الى سكة الانتصارات بعد ان امطر شباك ستوك سيتي بثلاثية نظيفة تناوب عليها كل من سولدادو ، ديمبيلي ولينون وبهذا الانتصار عزز السبيرز موقعه اكثر وبقي قريب من فرق المقدمة فيما واصل ستوك نتائج الكارثية في هذا الاسبوع الكروي.

لبنان يخرج من بطولة غرب اسيا لكرة القدم

ودع منتخب لبنان لكرة القدم بطولة اتحاد غرب اسيا بعد خسارته في مباراته امام الكويت بنتيجة 2-0 في مباراة حاول المنتخب اللبناني الفوز وسنحت له اكثر من فرصة ولكن تسرع المهاجمين لم يسمح لمنتخب الارز الخروج من المباراة بالفوز وخصوصا ان المنتخب الكويتي شارك بمنتخب تحت 22 عاما في البطولة.

بداية الشوط الأول جاءت سريعة من ناحية المنتخب اللبناني الذي كان يبحث عن الفوز ليستمر في البطولة، وسنحت له اكثر من فرصة لم يتمكن من استغلالها.

وعلى عكس سير المباراة، ووسط السيطرة اللبنانية نجح المنتخب الكويتي تسجيل هدف الاول من خلال ركلة ركنية للمنتخب الكويتي أخطأ الدفاع اللبناني في التعامل معها حتى وصلت الكرة إلى فهد الهاجري الذي انفرد بالمرمى وسجل الهدف الاول للازرق في الدقيقة 43 من الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني أجرى المدير الفني للمنتخب اللبناني الايطالي جيانيني تغييرين ودفع بكل من ربيع عطايا بدلا من حسن ضاهر، وعدنان ملحم بدلاً من عباس عطوي ومثلما حصل في الشوط الاول تكرر الامر في الشوط الثاني من المباراة ليستغل المنتخب الكويتي من الفورة اللبنانية ويستفيد من هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى فيصل زايد الحربي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 85 واودعها بسهولة داخل المرمى اللبناني الخالي ليسجل هدف الكويت الثاني وليقضي على امال منتخب الارز الذي ودع البطولة برصيده نقطة واحدة من مباراته امام الاردن فيما الكويت حصد 3 نقاط وتنتظره مباراة مهمة امام الاردن القوي والعنيد.

الدوري اللبناني لكرة الصالات


تاهل فريق بنك بيروت الى نصف نهائي بطولة لبنان لكرة الصالات بعد تغلبه في مباراته الثانية على التوالي في مرحلة الربع النهائي على جامعةaustبنتيجة 8-3 على ملعب اميل لحود. سجل للفريق الفائز حسن حمود " ثلاثة اهداف"مصطفى سرحان " هدفين" طوني ضومط "هدفين" رودولف اودوكوستا واحمد خير الدين"هدفين" .

الدوري اللبناني لكرة القدم

تاهل شباب النجمة الى نهائي بطولة الشباب بعد الفوز على شباب السلام زغرتا 4-0 في المباراة التي جرت على ملعب طرابلس الاولمبي ، ليسجل اللاعب حيدر خريس هاتريك في مرمى الفريق الشمالي، بينما سجل عبد كشلي هدف وحيد.

كرة سلة اميريكية

سقط لوس انجلوس ليكرز على ارضه فيStaples Center,امام نادي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بفارق 7 نقاط وبنتيجة 111-104، بعد ان كان قد انهى الشوط الاول متعادلاً بنتيجة 52 للكل، قبل ان يتراجع بفارق 9 نقاط مع انتهاء الربع الثالث، قبل ان يقلص الفارق الى 7 مع انتهاء المباراة. سجل ثيودوس يونغ 25 نقط و 9 كرات مرتدة لمصلحة فيلادلفيا، بينما سجل نيك يونغ 26 نقطة لليكرز.


في وقت فاز سان انطونيو سبيرز على سكرامنتو كينغز بفارق 8 نقاط وبنتيجة 104-112 على ملعبAT&T Centerفي سان انطونيو تكساس ، بعد ان تقدم السبيرز بفارق 8 نقاط مع انتهاء الشوط الاول ، ليتقدم الضيوف مع انتهاء الربع الثالث بفارق 6 نقاط ، قبل ان يعود السبيرز ليتقدموا مع انتهاء الربع الاخير بفارق 8 نقاط. سجل ديماركوس كوزن 29 نقطة و14كرة مرتدة للكينغز ، بينما سجل مانويل جينوبلي 28 نقطة للسبيرز.


واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:
غولدن ستايت واريرز 108-104 كليفلاند كفالياريز
اتلانتا هوكس 102-109 اورلاندو ماجيك
هيوستن روكتس 86-117 اوكلاهوما سيتي ثاندر

كرة مضرب

وصلت لاعبة كرة المضرب الالمانية سابينه ليسيسكي الى الدور الثاني من بطولة برزبين الدولية للسيدات. بعد ان فازت في الدور الأول من البطولة المقامة في استراليا فازت ليسيسكي على السلوفاكية مجدالينا ريباريكوفا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-3 و6-4

شوماخر يتعرض لحادث على الثلج

يعاني بطل العالم السابق في فورمولا 1 مايكل شوماخر من اصابة خطيرة في الرأس نقل على إثرها إلى المستشفى بواسطة طائرة مروحية أثناء تزلجه على الثلج في فرنسا.

وفي التفاصيل كما رواها مسؤول موقع التزلج كريستوف لو كونت الذي كان فيه بمارس شوماخر التزلج فان الاخير خرج عن مسار التزلج المتبع وارتطم راسه باحدى الصخور وبعدها بنحو 5 دقائق حضرت فرقة الاسعاف وقامت بالاجراءات اللازمة قبل نقله بالمروحية الى مستشفى موتيي واكد كريستوف لو كونت ان السائق لم يكن فاقد الوعي حين تم نقله الى المستشفى معربا عن اعتقاده بالتالي ان الاصابة ليست خطيرة جدا