ابتعد ليفربول عن صدارة الدوري الانكليزي بعد سقوطه امام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، لينفرد ارسنال بصدارة البريمير ليغ، في وقت تعادل ​منتخب لبنان​ لكرة القدم مع نظيره الاردني في افتتاح مباريات بطولة غرب اسيا لكرة القدم. بينما سجل سان انطونيو سبيرز انتصاره ال23 في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية.

كرة قدم انكليزية

ضمن فعاليات الجولة 18 من منافسات الدوري الانكليزي ، استضاف نادي مانشستر سيتي على ارضية ملعب الاتحاد نادي ليفربول في مباراة من العيار الثقيل ونجح مانشستر سيتي من خطف المركز الثاني بعد ان حقق فوزاً مهماً وثميناً امام ليفربول بواقع 2-1 في مباراة متكافئة بين الجانبين وشهد الشوط الاول 3 اهداف فيما سيطر ليفربول على الشوط الثاني ولكن دون فعالية نظراً للاداء الدفاعي المحكم من قبل مدافعي السيتي على لويس سواريز.

بينما تمكن ارسنال من حسم ديربي لندن امام ويستهام يونايتد لصالحه وبواقع 3-1 في مباراة قوية ومثيرة وخصوصاً في شوطها الثاني حيث تقدم ويستهام بهدف وكان لدخول بودولسكي الاثر الكبير في تحسن مردود الغنرز حيث ساهم بهدف وسجل هدف فيما تألق والكوت بهدفين في اللقاء ليمنحوا فريقهم 3 نقاط مهمة ليتربعوا مجدداً على الصدارة.

وعاد تشيلسي الى سكة الانتصارات بعد ان حقق فوزاً مهماً في الستامفورد بريدج امام سوانسي سيتي وبواقع 1-0 وكان البلوز الطرف الافضل في المباراة ولكنهم فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت لهم وبهذا الفوز عزز تشيلسي موقعه اكثر وبقي قريب جداً من فرق المتصدرة.

فيما نجح الغولدن بوي واين روني من اهداء الفوز لليونايتد بعد ان قاد فريقه الى العودة من بعيد امام هال سيتي ويحقق وا الفوز بواقع 3-2 وبالرغم من تاخر الشياطين الحمر بهدفين ، ثابر روني واعاد فريقه الى نتيجة المباراة بهدف وتمريرة حاسمة قبل ان يخطف اليونايتد الفوز بهدف عكسي.

وفي مباريات اخرى ، تعرض نادي ايفرتون الى خسارة مدوية بين جماهيره في المرسي سايد امام سندرلند بواقع 1-0 في مباراة شهدت طرد حارس التوفيز تيم هاورد في الدقيقة 23 بعد ارتكابه خطأ داخل منطقة الجزاء لينجح من خلالها الكوري الجنوبي كي من اهداء الفوز لفريقه من ضربة جزاء ولم ينجح ابناء المدرب روبيرتو مارتينيز من العودة الى اجواء المباراة كونهم كانوا ناقصي العدد ، بينما واصل توتنهام هوتسبيرز نتائجه المتذبذبة بعد ان انقاد الى تعادل جديد امام ويست بروميتش البيون وبواقع 1-1 ، فيما حقق ساوثامبتون فوزاً كبيراً امام كاريدف سيتي وبواقع3-0كان بطلها رودريغيز بهدفين وتمريرة حاسمة.

فيما حقق نيوكاسل يونايتد فوزاً كبيراً امام ستوك سيتي وبواقع 5-1 في مباراة غريبة نوعاً حيث تقدم ستوك بهدف التقدم في الدقيقة 29 عبر العربي السعيدي بطريقة جميلة ولكن سرعان ما طرد لاعبان من ستوك ليضعوا فريقه في مأزق كبير حيث اكمل المباراة وحوالي الساعة بتسعة لاعبين مما سهل امور الماكبايس الذين التهموا خصمهم بخماسية كان من نصيب لويك ريمي هدفين ، غوفران ، كاباي وسيسه هدف ، فيما حقق كريستال بالاس فوزاً متاخراً امام استون فيلا وبواقع 1-0 عبر كايل في الدقيقة 90 من المباراة.

كرة قدم اسبانيا

تعاقد نادي فالنسيا الإسباني رسميا مع خوان أنتونيو بيزي كمديرا فنيا جديدا خلفاً للصربي المقال ميروسلاف ديوكيتش.

مسيرته في التدريب بدات مع فريق سانتا في الأرجنتيني عام 2005 وحصل مع فريق يونبيرسيداد كاثوليكا التشيلي علي الدوري التشيلي عام 2010 ، وأخيراً مع نادي سان لورينزو دوري أبيرتورا الأرجنتيني 2013.

منتخب لبنان لكرة القدم يتعادل مع الاردن

خاض منتخب لبنان لكرة القدم مباراته الاولى امام الاردن ضمن منافسات مباريات بطولة غرب اسيا لكرة القدم ونجح في الخروج من اللقاء بنقطة وحيدة بعد تعادله سلبيا مع منتخب الاردن القوي.
بداية الشوط الاول جاءت سلبية حيث سنحت فرصتان فقط لكلا الفريقين نجح حارس المنتخب اللبناني لاري مهنا من انقاذ هدف محقق للمنتخب الاردني الذي غاب عنه بعض نجومه فيما الفرصة الاخرى اضاعها اللاعب اللبناني هيثم فاعور بعد ركنية وصلت اليه بمواجهة المرمى سددها عالية عن المرمى الاردني بتسرع كبير.
مع اقتراب نهاية الشوط الاول حاول الفريقان صناعة الفرص لكن التمركز الدفاعي الصحيح من كلا الطرفين منع المنتخبين في افتتاح التسجيل.

وتحسن أداء المنتخبين نسبيا في الشوط الثاني، وتجرأ كل منهما في مهاجمة الاخر بحثا عن الأهداف وحسم نقاط الفوز،ولم تكفل التبديلات التي أجراها المدربان في الشوط الثاني في افتتاح التسجيل، حيث ظهر واضحا الضعف الهجومي ليخرج المنتخبان بتعادل سلبي بطعم الخسارة.

كرة قدم اقليمية

حقق النادي الأهلي المصري فوزا مستحقاً على حساب مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة الدوري المصري الممتاز.

شهدت مباراة نادي الأهلي في مواجهة نادي عجمان والتي انتهت لمصلحة الاول بنتيجة 2-1 ضمن الجولة الثانية عشر للدوري الاماراتي لكرة القدم، اشكالا كبيرا بعدان حاول اداريو نادي عجمان الاعتداء على الحكم الرئيسي للمباراة، وتأخر بالتالي خروج طاقم الحكام الى ان حضرت قوة من الشرطة وواكبت الطاقم الى خارج الملعب.

كرة السلة الاميركية

سجل سان انطونيو سبيرز فوزه ال23 من اصل 30 مباراة خاصها حتى الان فر دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية، على دالاس مافريكس هذه المرة وفي عقر دارهAmerican Airlines Center,بفارق النقاط التسعة. تقدم السبيرز في الربع الاول بفارق 7 نقاط، واستمر الفارق حتى انتهاء الربع الثالث، قبل ان يضيف الضيوف نقطتين لتنتهي المباراة بنتيجة 116-107. سجل طوني باركر 23 نقطة للسبيرز ، بينما سجل ديريك نوفيتسكي 25 اامافريكس.

وسقط ميمفيس غريزلرز امام هيوستن روكتس على ملعبToyota Centerفي هيوستن تكساس بفارق 8 نقاط وبنتيجة 100-92، وكان الغريزلرز قد تقدموا مع انتهاء الشوط الاول بفارق 8 نقاط، قبل ان يبدأ مشوار عودة اصحاب الارض الذين سجلوا 14 نقطة فارق في الربع الاخير. سجل زاك راندولف 23 نقطة و 17 كرة مرتدة للغريزلرز بينما سجل جيمس هاردن 27 نقطة. في وقت فاز اتلانتا هوكس على كليفلاند كفالياريز بنتيجة 127-125.

المنشطات تضرب مجدداً في روسيا

فرضت الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات عقوبة الايقاف لمدة أربعة أعوام بحق الدراج الروسي ألكسندر سيربرياكوف من فريق إيوسكالتيل إيوسكادي لتعاطيه المنشطات.


وأثبتت النتائج تعاطي سيريبرياكوف مادة الإيبو(الإيريثروبويتين) في 21 شباط و18 آذار الماضيين، علما أنه بامكانه العودة إلى المنافسات اعتباراً من نيسان 2017.

كرة مضرب

حقق نجم التنس الإسباني ديفيد فيرير( ferrer )فوزاً مهماً على منافسه السويسري ستانيسلاس فافرينكا في الدور الأول من بطولة أبو ظبي بنتيجة 7-5 و6-1.

وسيلتقي فيرير غدا مع مواطنه المصنف الأول على العالم رافاييل نادال نصف النهائي.

وسيواجه البريطاني أندي موراي المصنف رابع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا ، على أن يواجه الفائز بينهما الصربي نوفاك ديوكوفيتش.