اكتمل عقد المنتخبات المشاركة في نهائيات كاس العالم لكة القدم ، بعد تاهل كل من المنتخب الاوروغواي الى جانب المنتخب المكسيكي .

عاد نادي انديانا بيسيرز الى سكة الانتصارات بعد تفوقه على نيويورك نيكس، في وقت سجل ​ميامي هيت​ فوز سهل على اورلاندو ماجيك.

تصفيات كاس العالم

انهى منتخب الاوروغواي قائمة المنتخبات المشاركة في نهائيات كاس العالم 2014 التي ستقام في البرازيل ، بعد ان تغلب على المنتخب الاردني بمجموع المباراتين بنتيجة 5-0. وكان المنتخب الاردني قد تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة في مباراة الاياب في العاصمة مونتيفيديو . الا ان الاهداف الخمسة التي كان قد سجلتها الاوروغواي في عمان كانت كفيلة باطلاق الاحتفالات بعد انتهاء المباراة، التي التزم فيها المنتخب الاردني بالدفاع، مانعاً الماكينات التهديفية الاورغوانية من هز الشباك .

تأهل منتخب المكسيك لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم بعد فوزه بنتيجة 4-2 على نيوزيلندا في مباراة إياب الملحق العالمي في ولنغتون

وتفوقت المكسيك بذلك في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 9-3 بعدما فازت الاسبوع الماضي على أرضها 5-1.

وتمكن أوريبي بيرالتا من تسجيل 3 اهداف وكان الهدف الأول بكرة سقطت في مرمى الحارس غلين موس في الدقيقة 14 وأضاف الهدف الثاني بعد 15 دقيقة وأكمل الثلاثية في الدقيقة 33.

و نجحت نيوزيلندا بتقليص الفارق بتسجيل هدفين عن طريق كريس غيمس وروري فالون في الدقيقتين 80 و83 لكن المكسيك اضافت الهدف الرابع في الدقيقة 87.

الحذاء الذهبي لميسي

اثناء تسلم النجم الارجنتيني لفريق برشلونة ليونيل ميسيmessiجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف عن القارة الأوروبية بعد إحرازه 46 هدفاً في مختلف المسابقات التي شارك فيها في موسم 2012-2013 ابهر النجم الحضور
بظهوره ببدلة غريبة الأطوار اثناء تسلمه الجائزة ليشغل صفحات مواقع التواصل الإجتماعي بالسخرية منه.

تجديد عقد المدير الفني للمنتخب الفرنسي

اكد نويل لوغريه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم انه تم تمديد عقد ديدييه ديشامب مدرب المنتخب حتى عام 2016 بعد نجاحه في قيادة الفريق للصعود إلى مونديال البرازيل 2014.

و ينتهي عقد المدرب الاصلي عام 2014 لكنه نجح في الفوز على اوكرانيا بنتيجة 3-0 و تأهل المنتخب الى كأس العالم في البرازيل

كرة سلة اميركية

بعد سقوطه للمرة الاولى هذا الموسم، عاد انديانا بيسيرز الى سكة الانتصارات في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية من على ملعبMadison Square Gardenفي نيويورك على نادي نيويورك نيكس الذي تمكن من انهاء الشوط الاول لمصلحته متقدماً بفارق 5 نقاط، قبل ان تنتهي المباراة بالتعادل بنتيجة 89 للكل. ليحتاج الضيوف الى وقت اضافي واحد لانهاء الصراع لمصلحتهم بفارق 7 نقاط وبنتيجة 103-96. سجل بول جورج 35 نقطة للبيسيرز، بينما كان كارميلو انطوني افضل مسجل للنيكس ب 30 نقطة و 18 كرة مرتدة.

بدوره فاز ميامي هيت على اورلاندو ماجيك في الAmway Center,في اورلاندو فلوريدا بفارق 28 نقطة ونتيجة 120-92، بعد ان كان الضيوف قد انهوا الشوط الاول لمصلحتهم بفارق 5 نقاط فقط، لينهار بعدها اصحاب الارض ويرتفع الفارق الى فارق ال19 نقطة مع انتهاء الربع الثالث. سجل ليبرون جيمس 21 نقطة و7 تمريرات حاسمة للهيت ، بينما سجل ارون افلالو 30 نقطة للماجيك

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

بروكلين نتس 91-95 تشارلوت بوب كاتس

واشنطن ويزردز 98-91 كليفلاند كفالياريز

تورنتو رابترز 108-98 فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

ديترويت بيستونز 85-93 اتلانتا هوكس

بورتلاند ترايل بلايزرز 91-82 ميلووكي باكس

لوس انجلوس كليبرز 102-98 مينسوتا تيمبروولفز

يوتا جاز 98-105 نيو اورلينز بيليكنز

بوسطن سيلتيك 93-104 سان انطونيو سبيرز

سكرامنتو كينغز 113-106 فينيكس صانز

هيوستن روكتس 120-123 دالاس مافريكس

السد خارج بطولة اسيا لكرة اليد

خرج نادي السد من المنافسة على لقب بطل آسيا للاندية أبطال الدوري لكرة اليد بعد خسارته في الدور نصف النهائي أمام الجيش القطري 25-32 ( الشوط الأول 16-11 لمصلحة الجيش القطري) في المباراة التي جرت بينهما في صالة نادي الغرافة في العاصمة القطرية الدوحة.
استطاع نادي السد من تخفيض الفارق مع نهاية الشوط الاول الى خمسة اهداف بعدما انتهى بنتيجة 16-11، في ظل مشاكل دفاعية كبيرة.
وفي الشوط الثاني، لم يتحسن مستوى السد بل على العكس استطاع الفريق القطري تسجيل سبعة أهداف خلال ست دقائق فيما لم يسجل السد إلا هدفين ليتسع الفارق إلى عشرة اهداف ويصبح النتيجة 23-13. وهنا برزت حالة من الإحباط في الفريق اللبناني واستسلم اللاعبون للنتيجة وخسارة فرصة التاهل إلى المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخ النادي. وبرز ذلك في رميات السبعة امتار التي نالوها وأضاعوها أو التي تسببوا بها وسجل منها الفريق القطري.

دورة حسام الدين الحريري

حقق نادي المتحد فوزاً صعباً في المواجهة التي جمعته امام نادي عمشيت ضمن منافسات دورة حسام الدين الحريري الدولية وانتهت بواقع 72 – 70.
وبالعودة الى اللقاء انهى الفريق الطرابلسي الربع الاول لمصلحته وبواقع 17– 14، وحافظ على مستواه في الربع الثاني والذي انتهى بفارق 6 نقاط والذي انتهى بالنتيجة نفسها من الربع الاول وبواقع 34-28 ، اما الربع الثالث فانتهى بفارق 10 نقاط 57-47 ، وفي الربع الرابع تألق رجال غسان سركيس بالطريقة الهجومية حيث قللوا الفارق الى 3 نقاط قبل ان يعادل صباح خوري النتيجة من ثلاثية له وليعود الفريق الطرابلسي في احراز الفوز في اللحظات الاخيرة من اللقاء الذي انتهى بفارق نقطتين.
اما في المباراة الثانية احرز نادي التضامن فوز مستحق له في المواجهة التي جمعته امام نادي انترانيك حيث انتهت بنتيجة 72-55.

كرة المضرب

تم تعيين الإنكليزي كريس كيرموند رئيساً تنفيذياً جديداً لرابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين التي تشرف على تنظيم البطولات والدورات في العالم ، خلفا للأسترالي براد دريويت الذي توفي في أيار الماضي.


في هذا الاطار، قال كيرموند: "إنها سعادة هائلة بأن تتاح لي فرصة قيادة رابطة اللاعبين المحترفين خلال فترة ، هي بلا شك من أفضل الفترات في تاريخ كرة المضرب".

كاس ابطال الكرة الطائرة

حقق المنتخب الروسي فوزا على نظيره الياباني بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جرت بين المنتخبين في الجولة الثانية من مسابقة كأس الأبطال لكرة الطائرة للرجال ، ليكون على موعد مع نظيره الإيراني يوم الجمعة المقبل، في الجولة الثالثة من البطولة.لتحتل روسيا المركز الثالث في الترتيب برصيد ثلاث نقاط.

كاس القارات لكرة القدم الشاطئية

تعرض المنتخب المغربي للخسارة أمام المنتخب السويسري 7-9 في الجولة الثانية من كأس القارات لكرة القدم الشاطئية.وضمن الجولة الثالثة من الدور الأول للبطولة ستلعب إيران مع إيطاليا والمغرب مع المكسيك والبرازيل مع روسيا والإمارات صاحبة الأرض مع سويسرا.