تمكن منتخب الاوروغواي من الفوز بالجولة الاولى من ملحق تصفيات نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل على المنتخب الاردني، كذلك فعل المنتخب المكسيكي بعد تغلبه على المنتخب النيوزيلندي .

في وقت تمكن نادي السد اللبناني من انهاء المرحلة الاولى من بطولة اسيا لكرة اليد بالنقاط الكاملة .

وفي كرة السلة الاميركية، سجل نادي ​يوتا جاز​ اول انتصار له في الموسم الجديد ، بينما احتاج فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الى وقت اضافي للفوز على ارضه

تصفيات كاس العالم

تمكن منتخب الاوروغواي من تحقيق فوز مستحق في المواجهة التي جمعته امام المنتخب الاردني في ذهاب الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل حيث انتهت المباراة بخماسية نظيفة.
وسجل ظهير منتخب أوروغواي ماكسي بيريرا هدف التقدم للسيليستي بعد ان استغل بيريرا خطأ حارس الاردن في التصدي لرأسية ادينسون كافاني ليدون هدف التقدم لمنتخب بلاده ، فيما عزز اللاعب كريستيان إستواني تقدم منتخبه في الدقيقة42لينتهي الشوط الأول بتأخر منتخب النشامى بهدفين دون رد.
اما في الشوط الثاني نجح المنتخب المضيف في تسجيل الهدف الثالث على اصحاب الارض في الدقيقة 68 عبر اللاعب نيكولاس لوديرو ، ليسجل الهدف الرابع كريستيان رودريغيز في الدقيقة 77 بعد تمهيد متقن من مهاجم باريس سان جيرمان إدينسون كافاني الذي حقق الهدف الاخير في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع قبل انتهاء اللقاء.

وفاز المنتخب المكسيكي على ضيفه المنتخب النيوزيلندي بنتيجة 5-1 ، افتتح المدافع المكسيكي بول اغويلار التسجيل في 32 دقيقة ، وراوول خيمينيز الهدف الثاني قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول.ليعود المنتخب المكسيكي في الشوط الثاني في الدقيقة 48 و 80 ليسجل عن طريق أوريبي بيرالتا، وانهى رفايل ماركيز مسلسل الاهداف المكسيكية في الدقيقة 84 قبل ان يسجل الضيوف هدفهم الوحيد في الدقيقة 85 عن طريق كريس جيمس.

كرة قدم اقليمية

نجح نادي الشباب في تحقيق انتصاره الاول في كأس المحترفين الإماراتية لكرة القدم بفوزه بثلاثة أهداف مقابل واحد على الإمارات ضمن منافسات المجموعة الثانية.أهداف الشباب سجلها البرازيلي ايدغر في الدقيقتين 21 و67 وناصر مسعود في الدقيقة 77. والأرجنتيني جيرمان هيريرا ، أما الامارات فسجلها الأرجنتيني جيرمان هيريرا.

فاز نادي قطر بصعوبة على لخويا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت بينهما في ختام مباريات المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة كأس نجوم قطر لكرة القدم.

بطولة اسيا لكرة اليد للاندية

أحرز فريق السد النقاط الكاملة لمبارياته في الدور الأول من بطولة آسيا السادسة عشرة للأندية أبطال الدوري بعد فوزه في آخر مبارياته في المجموعة الرابعة على أحد أكثر الفرق استعداداً وهو فريق لخويا القطري بنتيجة 24-23(الشوط الاول انتهى بتقدم السد بدوبل سكور 14-7).

يوتا يحقق اول انتصار وفيلادلفيا يحتاج لوقت اضافي للفوز على الروكتس

سجل نادي يوتا جاز اول انتصار له هذا الموسم في دوري رابطة محترفي كرة السلة الاميركية بعد تسعة جولات على انطلاقة الموسم الجديد، على نيو اورلينز بيلكينز فيEnergySolutions Arenaسالت لايك سيتي –يوتا، بفارق 6 نقاط وبنتيجة 111-105. وتمكن الضيوف من انهاء الشوط الاول بفارق 10 نقاط قبل ان يقلص يوتا الفارق ويتقدم مع انتهاء المباراة، ليسجل انطوني ديفيس اعلى نقاط لنيو اورلينز ب 29 نقطة و 15 كرة مرتدة، بينما سجل غورد هايورد اعلى نقاط ليوتا ب 27 نقطة ، 10 تمريات حاسمة و 5 كرات مرتدة.

واحتاج فيلادلفيا سفنتي سيكسرز لشوط اضافي من اجل الفوز على هيوستن روكتس فيWells Fargo Centerفيلادلفيا ، بفارق 6 نقاط وبنتيجة 117-123، في وقت كان الوقت الاصلي للمباراة قد انتهى بنتيجة 106-106، ليسجل جيريمي لين 34 نقطة و 12 تمريرة حاسمة لهيوستن ، كما سجل جيمس هندرسون افضل نقاط فيلادلفيا 36 نقطة، كما سجل زميله طوني روتن ثلاثة ارقام مزدوجة ب18 نقطة، 11 تمريرة حاسمة و 10 كرات مرتدة.

واتت نتائج المباريات الاخرى على الشكل التالي:

ميلووكي باكس 91-94 اورلاندو ماجيك

تشارلوت بوب كاتس 89-83 بوسطن سيلتيك

تورنتو رابترزز 103-87 ميمفيس غريزلرز

كليفلاند كفالياريز 95-124 مينسوتا تيمبروولفز

نيويورك نيكس 95-91 اتلانتا هوكس

واشنطن ويزردز 79-92 سان انطونيو سبيرز

لوس اجلوس لايكرز 99-111 دنفر ناغتس

فينيكس صانز 89-90 بورتلاند ترايل بلايزرز

بروكلين نتس 86-107 سكرامنتو كينغز

كرة الطائرة الدولية

حقق المنتخب الروسي فوزا على منتخب الدومنيكان بثلاثة اشواط لواحد في المباراة التي جرت بينهما في مدينة ناغويا اليابانية، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة كأس البطلات لكرة الطائرة للسيدات.سيدات روسيا حسمت الاشواط الاول الثالث والرابع لصالحهن بواقع (25-14)،((25-23و(26-15) ، بينما كانت الغلبة في الشوط الثاني لسيدات الدومنيكان بنتيجة (25-22).

ملاكمة

أقر الملاكم الأميركي مايك تيسونtaysonبتعاطيه المخدرات القوية قبل صعوده الى حلبة الملاكمة ، جاء هذا الاعتراف في كتابه مؤكدا أنه تعاطى الكوكايين في سن الـ11 وانه كان معتادا على تناول المشروبات الكحولية في الصغر.واعترف تيسون أنه كان تحت تأثير المخدرات في نزاله الذي خسره أمام البريطاني داني ويليامز عام 2004، وفي الحالة ذاتها قبل مواجهة البريطاني لينوكس لويس عام 2002 عندما عض ساق خصمه خلال المؤتمر الصحافي.

اودي تفوز بجائزة المقود الذهبي

فازت أودي بواحدة من أكثر الجوائز أهمية في قطاع السيارات على مستوى العالم، وهي جائزة "المقود الذهبي" التي حازت عليهاA3سيدان في منافسات هذا العام. الجدير بالذكر ترشح 49 سيارة للفوز بلقب هذه الجائزة الكبيرة لعام 2013، إلا أن الكلمة الأخيرة كانت لقراء مجلتي أوتو بيلد“Auto Bild”و بيلد ام زونتاغ“Bild am Sonntag”بالإضافة إلى لجنة الحكم التي تتمتع بخبرة واسعة في هذا المجال، الأمر الذي خوّل أوديA3سيدان الفوز بجائزة"المقود الذهبي" عن فئة السيارات المتوسطة.