تعود الدوريات الاوروبية الى الانطلاق اليوم، بعد جولة نهاية الاسبوع ، في وقت حافظ الثنائي سيرينا ويليامز ورافايل نادال على صدارة تصنيف كرة المضرب. في عالم الفورمولا 1، عقب الاتحاد الدولي للسيارات بطل العالم الالماني سيباستيان فيتيل بعد طريقة احتفاله بالفوز باللقب.

كرة قدم دولية

قرر الاتحاد الاسباني النظر في تصريحات لاعب نادي ريال مدريد سيرجيو راموس خلال مباراة الكلاسيكو الذي جمع الفريق الملكي أمام نظيره نادي برشلونة في منافسات الليغا الاسباني.

وأوضحت الصحيفة أن لجنة العقوبات في الاتحاد الاسباني سوف تنظر في تصريحات اللاعب وتحديد امكانية فرض عقوبة على اللاعب لعدم تكرار التصريحات التي اعترض من خلالها قرار الحكم لعدم احتسابه ضربة جزاء لـ رونالدو بعد عرقلة من ماسكيرانو.

كاس العالم للناشئين

حسم منتخب المكسيك تأهله الى الدور ربع النهائي من مونديال الناشئين تحت17عام المقام في الامارات بعد فوزه على نظيره الادزوري المنتخب الايطالي بنتيجة 2-0.سجل هدفا المكسيك اليخاندرو دياز في الدقيقة (26) ، واضاف زميله أوتشوا الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

تمكن منتخب السويد من تحقيق الفوز على منافسه المنتخب الياباني 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين في افتتاح منافسات دور ال16 لكأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا.سجل للسويد كل من فالمير بيريشا وغوستاف إنغفال في الدقيقتين 11 و36 ، بينما أحرز زميلهم لينوس فالفست هدف اليابان الوحيد خطأً في مرماه في الدقيقة 56.

حقق المنتخب البرازيلي فوزا كبيرا على نظيره الروسي بثلاثية مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الدور الثاني من كأس العالم للناشئين المقامة في الإمارات ، ما أهل السامبا للدور ربع النهائي للبطولة.أهداف السامبا سجلها موسغيتو في الدقيقة 72 و بوستشيليا هدفين في الدقيقتين 80 و 93 ، في حين سجل ماركوف هدف الدب الروسي في الدقيقة 91.

كرة سلة لبنانية

قامت إدارة نادي المتحد طرابلس، بالاستعانة بخبرة المدرسة الصربية بالتعاقد مع المدرب غلافينيك فلادان خريج مدرسة بارتيزان الغنية عن التعريف، ليكون ضمن الجهاز الفني للنادي حيث سيتولى مهام عدة مع فريق الرجال والسيدات درجة أولى وكذلك في أكاديمية المتحد والتي تضم أكثر من 300 تلميذ بالإضافة لصقل مستوى المواهب الناشئة فيها، وذلك من ضمن اطار خطتها لتطوير جهازها الفني.

وقد عبر فلادان الذي بدأ مهامه في النادي، عن سعادته البالغة للأجواء العائلية في النادي واحترافية جهازه الإداري.

تجدر الإشارة الى أن فلادان يعتبر من المدربين الواعدين في صربيا وهو صحافي رياضي كذلك.

رياضات متنوعة

شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة التعاون مع اقتراب العد العكسي لبدء فعاليات الأولمبياد الشتوي في سوتشي.


وقال: "بعد أن أنجز بناء غالبية المنشآت يبقى لنا أن نجتاز المرحلة الختامية التي من شأنها التحضير النهائي، ومن المهم جدا في هذه المرحلة إقامة التعاون الوثيق بيننا وبين اللجنة الأولمبية الدولية".

فورمولا1

اقدم الاتّحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) على فرض عقوبة مالية بحق فريق ريد بول(درها 25 ألف يورو مع توجيه تحذير لسائقه الالماني سيباستيان فيتيل بطل العالم 4 مرات.

وكان فيتيل قد فجر حماس المشجّعين بعد فوزه بالسباق الهندي وتتويجه بلقب بطولة العالم للمرّة الرابعة على التوالي ، بعد تركه السيارة في نصف الحلبة والركوع أمامها وذلك كعربون تحية للسيارة وللعمل الذي قام به الفريق طوال الموسم.

كرة المضرب

ما زالت الاميركية سيرينا ويليامز تتصدر التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات. وشهد تصنيف هذا الأسبوع بعض التغييرات في المراكز العشرة الأولى، حيث صعدت الصينية نا لي الى المركز الثالث وتراجعت الروسية ماريا شارابوفا الى المركز الرابع.
وجاء تصنيف اللاعبات العشر الأوليات كالتالي:
1-
الأميركية سيرينا ويليامز 13260 نقطة.
2-
البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 8046.
3-
الصينية نا لي 6045.
4-
الروسية ماريا شارابوفا 5891.
5-
البولندية أنييسكا رادفانسكا 5875.
6-
التشيكية بترا كفيتوفا 4775.
7-
الإيطالية سارا إيراني 4435.
8-
الصربية يلينا يانكوفيتش 4170.
9-
الألمانية أنجليكه كيربر 3965.
10-
الدنماركية كارولين فوزنياكي 3520.

حافظ الإسباني رافاييل نادال على الصدارة في التصنيف الجديد الصادر عن اتحاد لاعبي التنس المحترفين برصيد 11670 نقطة متفوقا على الصربي نوفاك ديوكوفيتش صاحب المركز الثاني برصيد 11120 نقطة. وهذا ترتيب العشرة الاوائل:
1
الاسباني رافاييل نادال 11,670
2الصربي نوفاك ديوكوفيتش 11,120
3الاسباني ديفيد فيرير 6,600
4الانكليزي أندي موراي 6,280
5الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 5,365
6السويسري روجيه فيدرر 4,245
7التشيكي توماس بيرديتش 4,180
8السويسري ستانيسلاس فافرينكا 3,240
9الفرنسي جو- ويلفريد تسونغا 3,235
10الفرنسي ريتشارد جاسكيه 3,130