قاد ليبرون جايمس فريقه لوس أنجلوس ليكرز إلى الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" بفوزه على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 110-106 الثلاثاء ضمن منافسات ملحق المنطقة الغربية من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي ايه".

وأقصى ساكرامنتو كينغز الذي انهى الموسم المنتظم في المركز العاشر مضيفه غولدن ستايت ووريرز التاسع ونجمه ستيفن كوري بفوزه عليه 118-94.

في المباراة الاولى، سجل "الملك" جايمس المتوج بلقب الدوري أربع مرات، 23 نقطة واضاف إليها 9 متابعات و9 كرات حاسمة و3 سرقات، ليخرج ليكرز الذي حلّ ثامنا في المنطقة الغربية في الدوري المنتظم فائزا من الملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية.

وسيخوض جايمس البالغ 39 عاماً منافسات الـ "بلاي أوف" للمرة الـ 17 في في 21 عاماً وسيحصل في الدور الاول على فرصة الثأر من الصربي نيكولا يوكيتش وفريقه دنفر ناغتس الذي سحق ليكرز في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي، في طريقه للفوز باللقب للمرة الاولى في تاريخه.

وتألق في صفوف ليكرز، أنتوني ديفيس صاحب 20 نقطة و15 متابعة ودانجيلو راسل الذي سجل 21 نقطة، فيما أضاف أوستن ريفز 16.

وعند الخاسر، فرض زيون وليامسون الذي اصيب قبل 3.19 دقائق من نهاية المباراة واضطر لمغادرة الملعب، نفسه نجما بتسجيله 40 نقطة وقاد عودة بيليكانز الذي كان تأخر بفارق 18 نقطة في الربع الثالث.

ورغم خسارته، سيكون أمام بيليكانز الذي حلّ سابعا في الدوري المنتظم فرصة جديدة لخوض الـ "بلاي أوف" عندما يواجه الجمعة كينغز الفائز على ووريرز بطل الدوري عام 2022.

ونجح ووريرز في تقليص تأخره بفارق 16 نقطة إلى أربع عند الاستراحة، إلا انه عجز عن مجاراة منافسه الذي عاد للتقدم مجددا.

وبرز في صفوف كينغز، كيغن موراي بتسجيله 32 نقطة، وساهم ديأيرون فوكس بـ 24 والليتواني-الاميركي دومانتاس سابونيس بـ 16 وأضاف إليها 12 متابعة.

في المقابل، تأخر كوري (36 عاماً) في دخول أجواء اللقاء فلم يسجل سوى 5 نقاط في الشوط الأول، إلا انه رفع مستواه تدريجيا لينهي المباراة مع 22 نقطة لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة.

كما لم يكن زميله كلاي تومسون على قدر الآمال اذ فشل في تسجيل اي رمية من 10 محاولات في 32 دقيقة، مكتفياً بـ 4 متابعات وتمريرة حاسمة.

واستحوذ ووريرز على 15 متابعة هجومية فقط وخسر الكرة 16 مرة في مواجهة دفاع كينغز الذي ثأر من خسارته المؤلمة أمامه في المباراة السابعة من الدور الاول للـ "بلاي أوف" في الموسم الماضي.