حسم ​غولدن ستايت ووريرز​ نزالاً من الوزن الثقيل مع مضيفه ​لوس أنجلوس ليكرز​ 134-120 الثلاثاء، فيما تعرّض النجم اليوناني ​يانيس أنتيتوكونمبو​ لإصابة في ربلة ساقه خلال فوز فريقه ​ميلووكي باكس​ على ​بوسطن سلتيكس​ 104-91 ضمن مباريات دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين "أن بي ايه".

على ملعب "كريبتو.كوم أرينا"، أمطر ووريرز مضيفه بالرميات الثلاثية ليسجل 26 محاولة من أصل 41، بقيادة نجمه ستيفن كوري الذي نجح بنسبة 100 في المئة مع 6 ثلاثيات من اجمالي 23 نقطة.

وأضاف كل من كلاي تومسون ودرايموند غرين 5 ثلاثيات، أمام ليكرز الجريح الذي افتقد لجهود نجمه أنتوني ديفيس للاصابة.

وتقدّم "الملك" ليبرون جيمس قائمة المسجلين في المباراة مع 33 نقطة، فيما سجل أوستن ريفز 22 والياباني روي هاتشيمورا 20.

وفي الصراع المحتدم على المركز التاسع في المنطقة الغربية والذي يمنح أفضلية اللعب في عقر الدار في المباراة الاولى للملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية، حقق ووريرز صاحب المركز العاشر مع 44 فوزا مقابل 35 هزيمة فوزا مهما على ليكرز الذي يتقدم عليه في المركز التاسع (45-35).

وعلى ملعب "فايسيرف فوروم" في ميلووكي، سقط أنتيتوكونمبو، أفضل لاعب في الدوري المنتظم عامي 2019 و2020، خلال الربع الثالث بعد اصطدامه بزميله داميان ليلارد.

وخرج العملاق اليوناني الفارع الطول (2.11 م) البالغ 29 عاماً والذي غاب عن عدة مباريات الشهر الماضي بسبب إصابة في وتر العرقوب، من الملعب وهو يعاني من أوجاع.

وقال باكس إن أنتيتوكونمبو عانى من شد في ربلة الساق اليسرى وسيخضع لفحص بالرنين المغناطيسي لتقييم الإصابة.

من ناحيته، قال دوك ريفرز مدرب باكس الذي بدا قلقا من اصابة نجمه اليوناني "أعتقد أن الجميع ربما يشعرون بالطريقة نفسها التي أشعر بها الآن. لذلك نأمل في أن تسير الامور على أفضل ما يرام".

وسيشكّل غياب يانيس، في حال كانت اصابته قوية، ضربة قاسية لآمال باكس في الأدوار الإقصائية، علما انه سجل 15 نقطة واضاف إليها 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة في 29 دقيقة قبل أن يضطر للمغادرة. كما ألقت الاصابة بظلالها على ما كان بمثابة انتصار مشجع لباكس على متصدر المنطقة الشرقية وصاحب أفضل سجل في الدوري (62-17).

واستمد جو ماتزولا مدرب بوسطن إيجابيات من هزيمة فريقه بينما يستعد لتحديات الـ "بلاي أوف"، قائلاً "من الجيد بالنسبة لنا أن نكون في مجموعة من المواقف المختلفة".

وتابع "كانت هذه هي المرة الأولى التي لا تسير فيها المباراة كما نريد لأنني لا أتذكر متى (حصل ذلك)... هو وضع جيد بالنسبة لنا لأننا لم نرَ ذلك منذ فترة".

وخسر ​فينيكس صانز​ مقعده المباشر للادوار الإقصائية بتراجعه للمركز السابع في المنطقة الغربية، بعد خسارته على أرضه أمام ​لوس أنجلوس كليبرز​ 92-105، وفوز بورتلاند ترايل بلايزرز على نيو أورليانز بيليكانز 110-100، ليرتقي الفائز للمركز السادس.

وواصل ​فيلادلفيا سفنتي سيكسرز​ انتفاضته منذ عودة نجمه جويل إمبيد من الاصابة، ليحقق فوزه السادس توالياً وجاء على حساب ديترويت بيستونز 120-102.

وأنهى إمبيد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي، المباراة مع "دابل-دابل" بتحقيقه 37 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، ما أعاد الامل لفريقه الذي يحتل المركز السابع برصيد 45 فوزا مقابل 35 هزيمة بانتزاع المركز السادس المؤهل مباشرة إلى الـ "بلاي أوف" من إنديانا بايسرز صاحب 46 فوزاً مقابل 34 هزيمة.

أكد نيك نورس مدرب سيكسرز إن إمبيد لا يزال يستعيد لياقته الكاملة، وقال "أعتقد أنه لا يزال أمامه بعض العمل للقيام به".

وتابع "لكننا سنصل إلى مبتغانا. نحن نرفعه ببطء إلى أعلى السلم، شيئا فشيئاً في كل مباراة".

وفي تشارلوت، تألق السلوفيني لوكا دونتسيتش بتحقيقه "تريبل-دابل" من 39 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة، ليواصل فريقه دالاس مافريكس سلسلة انتصاراته باسقاطه هورنتس 130-104.

وساهم دانييل غافورد بـ 26 نقطة وكايري إيرفينغ بـ 18 للفائز.

وهو الفوز التاسع في مبارياته العشر الاخيرة لمافريكس الذي يحتل المركز الخامس (49-30).

واستعر الصراع على المركز الاول في الغربية بفوز ​مينيسوتا تمبروولفز​ المتصدر (55-24) على واشنطن ويزاردز 130-121، بفضل 51 نقطة لنجمه أنتوني إدواردز، وهو أعلى رصيد تهديفي في مسيرته، في حين سجل زميلاه الكندي نيكيل ألكسندر-ووكر 23 نقطة والفرنسي رودي غوبير 19 نقطة والتقط 16 متابعة.

وبدوره فاز أوكلاهوما سيتي ثاندر الثالث (54-25) على ساكرامنتو كينغز 112-105، فيما يحتل دنفر ناغتس حامل اللقب المركز الثاني مع 55 فوزا مقابل 24 هزيمة.