بات ميلووكي باكس ثاني الفرق المتأهلة في المنطقة الشرقية الى الأدور الاقصائية (بلاي أوف) رغم خسارته أمام ضيفه نيويورك نيكس 109-122، فيما خرج هيوستن روكتس من حسابات الملحق (بلاي إن) بخسارته أمام دالاس مافريكس 136-147 بعد التمديد الأحد في دوري كرة السلة للمحترفين.

وقبل أيام معدودة على انتهاء موسم أن بي ايه المنتظم، حُسمت الأمور من ناحية الفرق التي باتت خارج دائرة المنافسة على الملحق المخصّص لأصحاب المراكز 7 الى 10 في كل من المنطقتين الغربية والشرقية، وذلك بعدما بات روكتس خارج الحسابات.

في الشرقية حيث لحق باكس ببوسطن سلتيكس المتصدر الى "بلاي أوف" رغم تلقيه الهزيمة الرابعة توالياً، لم يعد بمقدور شيكاغو بولز وأتلانتا هوكس المنافسة على التأهل المباشر وبالتالي حسم الأمر بالنسبة لهما وسيخوضان الملحق، خلافاً لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز، الفائز الأحد على سان أنتونيو سبيرز 133-126 بعد شوطين إضافيين، وميامي هيت الذي خسر مباراة قد تكون مفصلية ضد إنديانا بايسرز، صاحب المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة، بفارق نقطتين 115-117.

في الغرب، لا يزال التنافس على التأهل المباشر مفتوحاً، إذ يقف نيو أورليانز بيليكانز السابع على المسافة ذاتها من فينيكس صانز السادس بعد الفوز عليه 113-105 الأحد، فيما تراجع لوس أنجلوس ليكرز مجدداً الى المركز التاسع لصالح جاره ساكرامنتو كينغز.

وتوقف مسلسل انتصارات ليكرز الأحد عن أربع مباريات متتالية بخسارته أمام مينيسوتا تمبروولفز 117-127، ما سمح للأخير باستعادة صدارة المنطقة من دنفر ناغتس حامل اللقب بنفس عدد الانتصارات والهزائم، فيما فاز كينغز على بروكلين نتس 107-77، ليصبح متخلفاً بفارق مباراة فقط على صنز السادس.

ورغم فوزه على يوتا جاز 118-110، يبدو من الصعب على غولدن ستايت واريرز التأهل مباشرة الى "بلاي أوف" إذ يحتل المركز العاشر بفارق ثلاث مباريات عن صنز السادس.

وينطلق المحلق (بلاي إن) في 16 الحالي ويختتم في 19 منه، حيث يلتقي التاسع مع العاشر في كل من المنطقتين في مباراة واحدة والسابع مع الثامن.

ويتأهل الفائز من مباراة السابع والثامن في كل من المنطقتين كصاحب المركز السابع في الـ"بلاي أوف".

ومن بعدها يلتقي الخاسر من مباراة السابع والثامن مع الفائز من مباراة التاسع مع العاشر، على يكون الفائز بينهما صاحب المركز الثامن الأخير في "بلاي أوف" كل من المنطقتين.