فرمل ​بوسطن سلتيكس​، أفضل فريق هذا الموسم بالدور المنتظم في ​دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين​، عودة قوية في الربع الأخير ل​ساكرامنتو كينغز​ ونجمه ديارون فوكس صاحب أربعين نقطة ، بفوزه على ضيفه 101-100 .

وبدا بوسطن الذي سيحظى بأفضلية الأرض في كل مواجهاته في الأدوار الاقصائية (بلاي أوف)، في طريقه إلى فوز سهل عندما تقدّم بفارق 19 نقطة منتصف الربع الأخير.

لكن السيناريو الاعتيادي كاد ينهار، عندما تقدّم ساكرامنتو 100-99، بعد ثلاثية من فوكس قبل 26 ثانية من الصافرة.

ومنحت رمية خافيير تيلمان "العائمة" قبل سبع ثوان الفريق الأخضر فوزه الحادي والستين هذا الموسم، والرابع توالياً، مقابل 16 خسارة.

أشاد مدرب سلتيكس جو ماتزولا بمثابرة التشكيلة الرديفة للاعبيه في الفترة الحاسمة من المباراة، معتبراً انها تبشّر بالخير قبل المباريات الاقصائية "كان الامر ممتعاً. لم أكن اتخيّل محاكاة أفضل من التوتّر، الضغط والفوضى. كانت البيئة المثالية للتطبيق".

تابع "عندما يدخل هؤلاء الشبان، تضعهم على نفس المستوى مثل الآخرين. أعتقد انهم قاموا بعمل رائع على صعيد صناعة اللعب".

كان البديل بايتون بريتشارد أفضل مسجّل لبوسطن (21 نقطة)، فيما أضاف لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس 20 نقطة و11 متابعة ونجم الفريق جايسون تايتوم 17 نقطة.

ورغم خسارة ساكرامنتو، إلا انه ضمن مركزاً على الأقل في ملحق البلاي-إن المؤهل إلى الأدوار الاقصائية، وذلك بعد خسارة هيوستن روكتس على أرضه أمام ميامي هيت 104-119.

يحتل ساكرامنتو المركز الثامن في المنطقة الغربية (44-33) وهيوستن روكتس الحادي عشر (38-39).

ويتأهل مباشرة الى بلاي أوف أصحاب المراكز الستة الأولى في كل من المنطقتين، فيما يخوض الملحق (بلاي إن) أصحاب المراكز من 7 الى 10.

- خسارة ثالثة توالياً لميلووكي -
ومُني ​ميلووكي باكس​ بخسارة ثالثة توالياً، أمام ضيفه تورونتو رابتورز الذي فقد آمال التأهل حسابياً 111-117.

بدأ ميلووكي الذي افتقد نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، المباراة بشكل مميّز، فتقدّم بعشر نقاط في الربع الثاني، قبل ان يحقق رابتورز عودة قوية.

تورونتو الذي استهل المباراة بعد 15 خسارة توالياً، سجّل له غاري ترنت جونيور 31 نقطة واضاف له آر جيه باريت 26 وإيمانويل كويكلي 25. ولدى ميلووكي، سجّل المخضرم داميان ليلارد 36 نقطة، بينها 4 من 12 محاولة خارج القوس.

ولا يزال ميلووكي وصيفاً للمنطقة الشرقية (47-30) بفارق فوز عن كليفلاند كافالييرز الثالث.

عبّر مدربه دوك ريفرز عن احباطه من الخسارة قبل انطلاق البلاي أوف "أنا محبط، كلنا محبطون، واعتقد ان هذا أمر جيّد. لكن الاحباط لا يوصلك إلى أي مكان. علينا أن نعمل على حلّ هذا الأمر بأنفسنا".

تابع "يجب أن أعرف ما يتعيّن علينا القيام به للعب بوتيرة أعلى".

ويلتقي ميلووكي في المباراة المقبلة نيويورك نيكس خامس المنطقة الشرقية الذي خسر أمام شيكاغو بولز 100-108، رغم 35 نقطة من جايلن برانسون.

- ووريرز ينتظر -
ولا يزال غولدن ستايت ووريرز، عاشر المنطقة الغربية (42-35)، باحثاً عن موقع يؤهله على الأقل إلى ملحق البلاي إن، بعد خسارته في الرمق الأخير مواجهة دالاس مافريكس 106-108، عندما أهدر كلاي تومسون محاولة أخيرة.

وبغياب نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش، حقق دالاس، خامس المنطقة الغربية (47-30) الفوز بفضل بي جيه واشنطن صاحب 32 نقطة واضاف كايري إرفينغ 26.

ومُني أوكلاهوما سيتي ثاندر، ثالث المنطقة الغربية (52-25) وراء مينيسوتا ودنفر حامل اللقب، بخسارة ثالثة توالياً وصفعة لآماله بتصدر المنطقة، عندما سقط أمام مضيفه إنديانا بايسرز 112-126.

حاول أوكلاهوما اغلاق المنافذ على الموزّع تايريز هاليبورتون الذي اكتفى بثماني نقاط و11 تمريرة حاسمة، فاستفاد الكاميروني باسكال سياكام مسجّلا 21 نقطة.

وتجاهل مدرب بايسرز ريك كارلايل الرصيد المتدني من النقاط لهاليبورتون "تايريز هاليبورتون هو عنوان للفوز وليس التسجيل. كان صبوراً الليلة ومنضبطاً".

وفي نيو أورليانز، قلب سان أنتونيو سبيرز الذي فقد الأمل بالتأهل، تأخراً بلغ 15 نقطة في الربع الثاني، ليسقط بيليكانز سابع الغربية 111-109.

وكان الفرنسي الواعد فيكتور ويمبانياما أفضل مسجل لسبيرز وقريباً من تحقيق تريبل دابل مع 17 نقطة، 12 متابعة و9 تمريرات حاسمة، فيما سجّل لبيليكانز سي جيه ماكولوم 31 نقطة.