حقق ​أتلانتا هوكس​ عودة تاريخية وقلب الطاولة على ضيفه ​بوسطن سلتيكس​ متصدّر المنطقة الشرقية بعدما كان متأخّراً بفارق 30 نقطة، في طريقه إلى الفوز 120-118 الاثنين في ​دوري كرة السلة الأميركي​ للمحترفين (أن بي ايه).

وبدا سلتيكس الذي ضمن الصدارة في وقتٍ سابقٍ الاثنين، في طريقه إلى تحقيق فوزه الـ58، بعد تقدّمه 44-22 في الربع الأوّل.

واستمر تقدّم الضيوف حتّى وصل الفارق إلى 30 نقطة خلال الربع الثاني، قبل أن ينتفض أصحاب الأرض بقيادة الثنائي دي أندري هانتر والصربي بوغدان بوغدانوفيتش، بتسجيل الأوّل 24 نقطة والثاني 22، بالإضافة إلى 19 نقطة من ديجونتي موراي.

وقلّص هوكس الفارق إلى 12 نقطة (43-22) في الربع الثالث قبل دخول الربع الأخير حيث حقق فوزاً دراماتيكياً، حين سجّل هانتر ثلاثية حاسمة قبل 10 ثوانٍ على نهاية المباراة.

وأشاد ​كوين سنايدر​ مدرب هوكس بدعم جمهور ناديه طوال المباراة والذي ساعد فريقه في تحقيق فوزٍ مميّز "طاقتهم (الجمهور) أعطتنا دفعة بالنظر إلى الطريقة التي بدأنا فيها المباراة وكيف بدأ الضيوف أيضاً".

وأضاف "في أي وقتٍ تتأخّر فيه بالنتيجة هكذا، يجب أن يكون لديك شيئاً غير عاديّ قليلاً حتّى تعود إلى المباراة".

وتابع "وحين يكون لديك مجموعة من الأشخاص الذين تعرف أنهم خلفك في السراء والضراء، حين تكون الشمس مشرقة أو السماء تُمطر - وكان هناك الكثير من المطر في البداية - فإنهم لعبوا دوراً كبيراً في مساعدة الشمس على الشروق اليوم".

وحقق أتلانتا فوزه الـ32 في المركز العاشر ضمن المنطقة الشرقية في سعيه إلى الحصول على مركزٍ مؤهلٍ إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

في المقابل، اعتبر جو مازولا مدرب سلتيكس أن فريقه دفع الثمن لعدم إنهاء المباراة في وقتٍ أبكر، مشيراً إلى أن اللياقة البدنية للاعبي هوكس تسبّبت بمشكلاتٍ لفريقه في الشوط الثاني.

وقال "إنه درسٌ جيّد. يستحقون (أتلانتا) الثناء على قتالهم للعودة إلى المباراة".

وأضاف "أظهروا قوة بدنية وأعتقد أن هذا أفسد هجومنا، وجعلونا نبذل جهداً كبيراً لفعل كل شيء".

بدوره، قال النجم جايسون تايتوم الذي سجّل 37 نقطة "إنه أمرٌ صعب، لن تفوز بكل مباراةٍ تلعبها"، مضيفاً "تقدّمنا كثيراً لكننا لم نفعل ما يجب أن فعله للفوز".

وتابع "مفتاح الفوز (بالبطولة) هو عدم المبالغة في التحسّر على الخسارة. تقبّل الأمر واستعد (للمباراة المقبلة)".

وفي مباراةٍ ثانية، قاد دونتي ديفينتشينتسو فريقه نيويورك نيكس إلى الفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 124-99 بتسجيله 40 نقطة كأفضل سجل في مسيرته.

وسجّل ديفينتشينتسو (27 عاماً) 11 ثلاثية من 20 رمية، أقل بثلاث رمياتٍ من الرقم القياسي في مباراة واحدة المسجّل باسم كلاي تومبسون عام 2018.

وأضاف جايلن برونسون 28 نقطة لأصحاب الأرض الذين حققوا فوزهم الـ43 في المركز الرابع.

وتألّق الثنائي ديفن بوكر وكيفن دورانت مع فريقهما فينيكس صنز بتسجيلهما مجموع 65 نقطة، لكن ذلك لم يكن كافياً في مواجهة مضيفهم سان انتونيو سبيرز الذي حقق الفوز بفارق نقطتين فقط (104-102).

سجّل الأوّل 36 نقطة والثاني 29، فيما كان الثنائي الآخر البولندي جيريمي سوشان وديفن فاسل الأفضل في الفريق الفائز بتسجيل كلّ منهما 26 نقطة.

وحقق سبيرز فوزه الـ16 هذا الموسم في ذيل ترتيب المنطقة الغربية، فيما سقط فينيكس للمرة الـ30 في المركز الثامن.

ولم يواجه متصدر الغربية وحامل اللقب دنفر ناغتس صعوبة في الفوز على ضيفه ممفيس غريزليز 128-103 محققاً انتصاره الـ51.

سجّل الصربي نيكولا يوكيتش 29 نقطة، 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة كأفضل لاعبي الفائز.

بدوره حقق السلوفيني لوكا دونتشيتش "تريبل-دابل" (عشر أو أكثر في ثلاث فئات احصائية) للمرة الـ19 هذا الموسم، بتسجيله 29 نقطة، 12 متابعة و13 تمريرة حاسمة في فوز فريقه دالاس مافريكس على مضيفه يوتا جاز 115-105.