حقّق ​بوسطن سلتيكس​، متصدّر ترتيب ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الأميركية (أن بي ايه)، فوزه الثامن توالياً على حساب مضيفه ديترويت بيستونز الجريح 129-102 الجمعة، فيما تصدر أوكلاهوما ترتيب المنطقة الغربية.

وملأ جايلن براون (33 نقطة) فراغ غياب زملائه جايسون تايتوم، آل هورفورد وجرو هوليداي، فسجّل 13 من 19 محاولة ميدانية.

قال براون الذي سجّل 30 نقطة أو أكثر للمرة السادسة منذ أسبوع "كل النجوم": "حاولت أن أكون شرساً. عرفت أن بعض الشبان كانوا غائبين".

أضاف أنه حاول إبقاء زملائه معنيين في المواجهة، ورغم أنه لم يمرّر أية كرة حاسمة، قال مدربه جو مازولا إنه قام بالأمور المناسبة "يأخذ التسديدات التي يريدها، له ولرفاقه".

تابع "يلعب كرة السلة المناسبة ومن الممتع أن تشاهده".

أضاف للفائز الموزّع بايتون ريتشارد 20 نقطة وكل من لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس والموزّع ديريك وايت 19 نقطة.

عزّز الفريق الأخضر صدارته للمنطقة الشرقية والدوري مع 56 فوزاً و14 خسارة، علماً بأنه أصبح أول فريق يضمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف).

وخلد تايتوم إلى الراحة في أول مباراة من أصل ست خارج أرض سلتيكس، بسبب أوجاع في كاحله. غاب هورفورد لإصابة في اصبع قدمه وهوليداي لأخرى في ذراعه.

رغم ذلك، أظهر سلتيكس قماشته أمام ديترويت متذيل الترتيب الذي يعاني عدة إصابات، آخرها لجايلن دورين بظهره خلال فترة الإحماء.

خاض لاعب الارتكاز الشاب جايمس وايزمان أوّل مباراة أساسياً هذا الموسم وسجّل 24 نقطة لديترويت الذي خسر خامس مباراة متتالية، فيما اكتفى كايد كانينغهام بـ15 نقطة بعد تسجيله 6 من 17 محاولة.

- شاي يفوز في كندا -
وانتزع أوكلاهوما سيتي ثاندر صدارة ترتيب المنطقة الغربية من حامل اللقب دنفر ناغتس، بفوزه على مضيفه تورونتو رابتورز 123-103.

سجّل النجم الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر 23 نقطة، التقط سبع متابعات ومرّر ثماني كرات حاسمة، فيما أضاف لاعب الارتكاز الشاب تشيت هولمغرين 18 نقطة و10 متابعات.

وفي لوس أنجليس، تفوّق ليكرز دفاعياً على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في الشوط الثاني وهزمه 101-94.

سجّل أنتوني ديفيس 23 نقطة و19 متابعة، وأضاف "الملك" ليبرون جيمس 11 من نقاطه الـ20 في الربع الأخير، ليعوّض الفريق الأرجواني 21 كرة ضائعة أثمرت 27 نقطة لسيكسرز.

قال مدرب ليكرز دارفين هام "قمنا بعمل رائع (دفاعياً) في الشوط الثاني، رغم بعض أخطائنا الهجومية. خسرنا الكرات وأهدرنا سلات سهلة".

وسجّل دانجيلو راسل أربع ثلاثيات ضمن سلسلة من 14 نقطة، ليسجّل رقماً قياسياً لليكرز في موسم واحد. رميته الأولى من خارج القوس كانت الـ184 هذا الموسم، متخطياً الرقم السابق لنيك فان أكسل في موسم 1994-1995.

وفي سان فرانسيسكو، سجّل تايريز هاليبورتون 26 نقطة و11 تمريرة حاسمة، فقاد إنديانا بايسرز إلى الفوز على غولدن ستايت ووريرز 123-111.

أضاف الكاميروني باسكال سياكام 25 نقطة و16 متابعة للفائز الذي وصل تأخره 12 نقطة في الربع الثاني، بيد أنه قلصه إلى نقطة قبل الاستراحة. تفوّق على ووريرز 36-21 في الربع الثالث حيث قبض على مكامن المواجهة.

كان الموزّع المخضرم ستيفن كوري أفضل مسجل لووريرز (25 نقطة و10 متابعات)، بيد أن محاولتين له من خارج القوس في الربع الثالث تعرضتا لحائطي صد (بلوك شوت).

ويحتل ووريرز المركز العاشر في المنطقة الغربية (36-33)، متقدماً بفوزين على هيوستن روكتس، في ظل التنافس على مركز أخير في ملحق بلاي-إن لبلوغ الأدوار الاقصائية (بلاي أوف).

وفي سان أنتونيو، سقط سبيرز أمام ضيفه ممفيس غريزليز 97-99، رغم مجهود فردي كبير لأفضل لاعب صاعد العملاق الفرنسي فيكتور ويمبانياما.

سجّل اللاعب اليافع الفارع الطول 31 نقطة و16 متابعة وخمس تمريرات حاسمة و3 بلوك شوت.

كانت النتيجة متعادلة 97-97 قبل 18 ثانية من الصافرة، بيد أن جارين جاكسون جونيور زرع سلة الفوز قبل ثانية من النهاية.