حضرت صحيفة "السبورت" الالكترونية الى جانب ​منتخب لبنان لكرة السلة​ للرجال، وكان اللقاء في مجمع مجموعة "​سبينس​" في الحازمية للمشاركة في الحدث الذي اقامته المجموعة كونها الداعم الرسمي للمنتخب، ودعت اليه الجمهور لمؤازرة اللاعبين في الاستحقاق المرتقب.

وكانت هناك مشاركة رياضية للجمهور عبر التسديد على السلة، مقابل ربح جوائز خصصتها المجموعة للرابحين. وفي حضور رئيس الاتحاد اللبناني للسلة اكرم الحلبي والامين العام للاتحاد شربل رزق، تواجد المنتخب (جهاز اداري ولاعبين) وتفاعل مع الجمهور، وكان لعدد من اللاعبين وللمدير الفني، تعليقات خصوا بها الزميل راغب سليم في دردشة سريعة.

جاد الحاج

اعتبر المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة السلة جاد الحاج ان المنتخب بدأ التحضيرات بشكل تصاعدي كما كان مخططاً له، وبدأ التنفيذ مع المنتخب الايراني من خلال خوض مباراتين وديتين، على أن يتم رفع وتيرة التحضيرات خلال الأسبوعين القادمين من خلال خوض مباريات اقوى ستكون قادرة على تحديد المستوى الذي وصل اليه المنتخب وفق برنامجه التحضيري، للوقوف على جهوزية اللاعبين فنياً وبدنياً، مؤكداً إن الامور تسيرعلى الطريق الصحيح. واعرب عن اسفه لتعرض اللاعب يوسف خياط للاصابة، مشيداً بأدائه وبورحية المنافسة لديه، متمنياً له الشفاء العاجل.

وأضاف الحاج ان لبنان وقع في واحدة من أصعب المجموعات، وبالتالي لا يوجد ما يخسره، غير ان التحضيرات مستمرة والشباب سيكملون الطريق حتى النهاية. وعن المنتخبات المنافسة، اشار الحاج الى انها بدأت بالتحضير الجدي وخوض المباريات، وهذا ما سيسمح بجمع المعلومات عنها، للتحضير بعدها لكل مباراة.

كريم زينون

من جهته، اكد لاعب منتخب لبنان كريم زينون أن المعنويات مرتفعة جداً والتحضيرات تسير كما هو مخطط لها، وان الجميع يعلم ان بطولة نهائيات كأس العالم ليست بالأمر السهل، وان تحقيق نتيجة ايجابية ليس ايضاً بالامر اليسير، ولكن اللاعبين يملكون روحاً قتالية عالية وإيمانا كبيرا بقدرتهم على تحقيق امر ما، وهذا ما سيدفعهم الى تكاتف الجهود مع كل من الجهاز الفني والإداري والاتحاد، بهدف تقديم أفضل صورة عن لبنان. عن الجانب الذهني اعتبر زينون ان المنتخب وصل الى المكان الذي يريده بعد التأهل الى كاس العالم، أما الآن فبات لدينا هدف آخر وهو التأهل الى الالعاب الاولمبية المقبلة عبر تقديم نتائج تضعهم كأفضل فريق آسيوي.

جاد خليل

في المقابل، أعرب لاعب منتخب لبنان لكرة السلة جاد خليل عن ثقته بزملائه في المنتخب، لافتاً الى انه بعد مرور ثلاثة أسابيع على انطلاق التمارين بات الجميع جاهز على المستوى البدني والذهني، الا ان التحسن يجري حالياً على التنسيق والانسجام بين اللاعبين على أرض الملعب من خلال تناقل الكرات، خاصة وان المنتخب لم يخض أي مباراة منذ انتهاء التصفيات. واضاف خليل ان مباراتي ايران الوديتين اظهرتا المستوى الحالي للمنتخب والنقاط الذي سيجري العمل عليها، والتي ستظهر بشكل متتابع في المباريات القادمة التي ستكون اقوى بدون شك.

جيرار حديديان

اما زميله في المنتخب جيرار حديديان، فقال انه لا بد من وجود القليل من التعب مع نهاية الاسبوع الحالي خاصة بعد خوض مباراتين متتاليتين، في ظل خوض حصتين تدريبيتين يومياً، مؤكداً ان هناك دائماً مجال للتقدم على المستوى البدني، وأن العمل يجري بشكل يومي من أجل رفع امكانياتنا. واعتبر حديديان ان لبنان يسعى الى تقديم افضل مستوى له حيث يعتبر المنتخب الاضعف في المجموعة، مشيراً إلى أن مباراة منتخب فرنسا ستكون الأصعب اذا ما نظرنا الى التصنيف، ولبلا القدرات الكبيرة التي تتمتع بها كل المنتخبات في المجموعة على المستويات كافة: البدنية والجسدية والفنية، الا ان كل ذلك لن يمنع المنتخب اللبناني من تقديم أفضل ما لديه في جميع المواجهات.

"سبينس"

المدير التنفيذي للتسويق في مجموعة "سبينس" رالف كاي اكد أنه من واجب مؤسسته التي بات عمرها 75 عاماً ان تكون الى جانب الشعب اللبناني في اي نشاط او اي مرحلة صعبة يمر بها، وأضاف كاي:" بما ان الرياضة في لبنان مدعومة من القطاع الخاص، كان لـ"سبينس" مبادرة في دعم المنتخب اللبناني للوصول الى نهائيات كاس العالم، ومن الطبيعي أن يجمع بين اللاعبين والجمهور لدعم تأهل لبنان الى البطولة العالمية".