اثنى لاعب ​منتخب لبنان​ السابق لكرة السلة ومسؤول المنتخبات السابق في الاتحاد اللبناني للعبة ​ياسر الحاج​ على ما قدمته لاعبات منتخب لبنان في بطولة كأس اسيا.

وفي حديث لصحيفة "السبورت" الالكترونية اكد الحاج ان ما قامت به سيدات لبنان " ببيض الوجه"، نظراً للامكانيات والظروف الصعبة التي وصلن بها الى هذه البطولة.
واعتبر الحاج انه كان من المهم جداً محافظت سيدات لبنان على موقعها في الفئة الاولى بين منتخبات اسيا اثر احتلالهن المركز السابع في ترتيب البطولة التي اقيمت في ​استراليا​، واصفاً ما حصل بالانجاز الكبير نظراً لان المنتخبات الاسيوية الاخرى تلعب في مستويات مختلفة.

واضاف الحاج انه على الرغم من ان لبنان يطمح دائماً ليكون في مكان افضل الا انه ما كان يجب علينا ان نرفع من توقعاتنا، بسبب الغياب في الفترة الاخيرة الى جانب مستوى الدوري المحلي الذي يتنافسنا فيه فريقان بشكل جدي على اللقب.

ولفت الحاج الى ان قائدة منتخب لبنان ريبيكا عقل كانت الاكثر تأثيراً نظراً للخبرة التي تتمتع بها الى جانب مشاركتها حالياً بعقد احترافي، ومثنياً على ما يقوم به الاتحاد من خلال تأمين الأموال للمنتخبات ومشاركاته الخارجية في ظل الاوضاع المالية الصعبة التي تعيشها البلاد.

وعن منتخب تحت 19 عاماً، اعتبر الحاج ان الخسارة الاخيرة امام اسبانيا كانت قاسية جداً الا انه يجب على المنتخب العمل على تحسين مركزه الذي وصل اليه في مشاركته الاولى في كاس العالم تحت 19 عاماً والتي كانت المركز ال 14، لافتاً الى ان لبنان واجه منتخبات تمتلك لاعبين لديها مستوايات عالية وتلعب في دوري الجامعات الاميركية NCAA او في البطولات الاوروبي، مؤكداً ان ما تحتاجه المنتخبات هو خطة طويلة الأمد مع امكانيات كبيرة لمنافسة نظرائها.

ولفت الحاج الى ان المدربين اللبنانيين يتمتعون بامكانيات كبيرة وهذا ما ظهر من خلال قيادتهم للفرق المحلية والخارجية الى جانب المنتخبات وكانوا على قدر عالي من المستوى الفني، الا انه كما اللاعبين هم بحاجة دائماً لاضافة الخبرة وعامل الاحتكاك.

وعلى مستوى منتخب الرجال الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كاس العالم، اشار الحاج الى ان لبنان وقع في مجموعة صعبة، متمنياً ان ينجح في العبور من دور المجموعات، الا انه اكد ان العمل ايضاً يجب ان يكون بهدف الوصول الى الالعاب الاولمبية.