إعترف نجم وصانع ألعاب فريق بيروت ​رودريغ عقل​ أن للتوقف الطويل أثر سلبي للغاية على المستويين البدني والنفسي، مشيراً إلى الصعوبات التي واجهها اللاعبون والنوادي على حد سواء خلال الفترة المنصرمة.

وأشار عقل في حديث خاص لصحيفة "السبورت" الالكترونية إلى أن قرار إقفال البلد في هذه الفترة كان صائباً، لكن حمل معه آثار سلبية واضحة على الصعيد البدني أولاً ثم على المستوى النفسي ثانياً.

واعتبر ان هذا التوقف ضرب معنويات اللاعبين بالأخص بعد توقف بطولة الموسم الماضي وعدم استكمالها، مما صعب على اللاعبين تقبل فكرة التوقف مجدداً وإبتعادهم عن اللعبة لفترة أطول.

وعلى الصعيد الشخصي أكد عقل أنه سعيد للغاية بالتواجد مع ​نادي بيروت​ في هذه الفترة، مثنياً على العمل المتواصل التي تقوم به الإدارة، والأسلوب المحترف الذي تتبعه من أجل إرضاء الجميع داخل النادي.

وكشف رودريغ في حديثه أن الإدارة تعاملت بشكل أخلاقي وعاملت اللاعبين بشكل ممتاز في ظل الظروف الصعبة.

وبالنسبة للتحضير للموسم الجديد، قال عقل أن الفريق لم يتمرن سوى لمدة 10 أيام قبل التوقف، كما أنه لا يزال ينقصه لاعبان لإكتمال صفوفه قبل الموسم الجديد.

وأشاد عقل أيضاً بمستوى المدرب ​جيلبير صاليبا​، مؤكداً أن جميع اللاعبين متحمسون للعمل معه، آملاً أن يتمكن الفريق من حصد النتائج المرجوة في الموسم المقبل.

وفي نهاية حديثه أمل عقل أن يبتعد شبح الإصابات عن الجميع بعد إنطلاق الموسم، بالنظر إلى التوقف الطويل وإبتعاد اللاعبين لأشهر عديدة عن الملاعب، متمنياً أن تعود المنافسة والروح إلى الرياضة المفضلة لدى اللبنانيين.

يذكر أنه من المفترض أن تنطلق بطولة لبنان لكرة السلة في مطلع شهر آذار المقبل