على الرغم من الأحاديث الكثيرة عن وضع ​نادي المتحد​ لهذا الموسم، نشط النادي الشمالي في الآونة الأخيرة حيث بدا بتشكيل فريقه للموسم السلوي 2018-2019.

وللإطلاع أكثر على تلك التحضيرات، كان لصحيفة "السبورت" الإلكترونية لقاء مع مدير الفريق ​سامر النشار​.

النشار كشف بأن تحضيرات النادي تسير وفق خطة عمل وضعها مجلس أمناء النادي لإبقاء الفريق على الساحة السلوية وهذا كان من خلال التعاقد مع المدرب مروان خليل لقيادة الفريق والتجديد مع ​تياغو​ مخلوف، ​عمر الأيوبي​ و​مالك حجازي​.

الهدف سيكون هو إعطاء فرصة للاعبين الطرابلسيين والشماليين بصورة أساسية كضم اللاعب إدوار بشارة وبعض المواهب الشابة كجيمي سالم كما سيقوم الفريق بTry out للاعبين الشباب لضم الأفضل منهم لصفوف الفريق وفئاته العمرية.

أما عن اللاعبين الأجانب فالبحث جاري عن الأفضل منهم وفق الميزانية الموضوعة ومن الممكن أيضا ضم لاعب لبناني جديد بجانب الأجنبيين الإثنين.

وبالعودة إلى التعاقد مع المدرب مروان خليل، رفض النشار ربط هذه الخطوة بالميزانية المتوسطة للنادي فخليل كان هدفا للنادي منذ فترة وهو أثبت نفسه على الساحة المحلية بشكل قوي مع الفرق التي دربها بجانب وجوده في الجهاز الفني للمنتخب الوطني، من هنا كان التفكير في التعاقد معه لأنه أفضل من يتعامل مع اللاعبين الشباب ويستخرج الأفضل منه لذلك الجميع في النادي سعيد بتواجد خليل وهناك ملأ الثقة به لقيادة الفريق بأفضل طريقة ممكنة.

وأبدى النشار رضاه التام عن عمل الإتحاد برئاسة ​أكرم الحلبي​ حيث هناك تفاؤل كبير نظرا لم تحقق في فترة قصيرة حيث هناك بوادر خير وأهمها تركيز الإتحاد على موضوع الفئات العمرية والبطولات الخاصة بها وهذا هو الأساس مؤكدا أن موضوع الأجانب الثلاث أصبح من الماضي وأصلا لو كان هناك اهتمام صحيح بالفئات العمرية في السابق لم كان تم اللجوء إلى هذا القانون والأندية أصلا هذا الموسم بمعظمها لم تعمل بقانون الأجنبيين والثالث على مقعد الإحتياط وهي ربما ستكتفي باثين أقله في الأدوار الأولى من البطولة.

وتمنى النشار في ختام حديثه أن يكون الموسم مميزا للجميع مع عدم تعرض اللاعبين لأي إصابات مع التمني أيضا بتحسن الوضع الإقتصادي كي تعود الأندية قادرة على ضخ المزيد من الأموال واعدا الجمهور الشمالي بأن يكون المتحد عند حسن ظنهم وأن يروا فريقا يقدم كرة سلة مميزة وينافس على المراكز المتقدمة في الدوري.