حقق ​منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين​ إنجازا هاما بالفوز بلقب ​بطولة غرب آسيا​ والتي أقيمت في إيران منذ أيام. وللحديث أكثر عن هذا الإنجاز، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية لقاء مع المدير الفني للمنتخب ​جاد الحاج​ للحديث أكثر عن هذا الفوز والتحضيرات المستقبلية لمنتخب الناشئين.

الحاج اعتبر بأن الفوز باللقب هو إنجاز مميز لكرة السلة اللبنانية حيث أنه لأول مرة يستطيع لبنان تحقيق اللقب على أرض إيران بعد هزيمة منتخبها وهو أمر يمكن البناء عليه للمستقبل. وأشار الحاج إلى أنه نظرا للوضع الصعب الذي كان يحيط بالمنتخب ولعبة كرة السلة، لم يكن التحضير سهلا قبل البطولة حتى أن المشاركة لم تكن لتحصل لولا الجهد الذي حصل من رئيس نادي هوبس جاسم قانصوه وعضو لجنة المنتخبات غازي بستاني ورئيس الإتحاد الحالي أكرم الحلبي ولم يكن أمام المنتخب إلا 25 يوما من اجل التحضير لكن الجميع بذل مجهودا مضاعفا للوصول إلى أقصى جهوزية ممكنة. الفريق هجوميا كان مميزا للغاية حيث سجل في معظم مبارياته معدلا يفوق التسعين نقطة وأمام إيران كان الجهاز الفني يعلم بأن الدفاع هو المفتاح للفوز فكان التركيز خلال حصص الفيديو على كيفية إيقاف الهجوم الإيراني ومنعه من الوصول لعتبة السبعين نقطة لأنها ستكون هزيمته أمرا صعبا وبالفعل نجح اللاعبون بأدائهم العالي من تطبيق الخطط على أرض الملعب كما تميز أدائهم الهجومي بالجماعية وتغليب مصلحة الفريق على المصلحة الفردية وهذا ما عكسه عدد التمريرات الحاسمة في المباريات التي خاضها المنتخب.

المرحلة الثانية، أي إياب غرب آسيا يتوقع أن يجري في لبنان أو الأردن في الفترة خلال الربيع المقبل، المنتخب الحالي لفت نظر الجميع بحسب الحاج وهناك وعد إتحادي بالإهتمام به حيث سيمنح حاليا اللاعبون أسبوعان للراحة سيجري خلالها الجهاز الفني اجتماعات مكثفة مع الإتحاد لوضع خطة إعداد مناسبة وهناك أفكار كثيرة مطروحة منها مشاركة المنتخب في بطولة الدرجة الثانية أو الثالثة كي يلعب مباريات على مدار السنة ما سيزيد من مستوى التجانس بين اللاعبين ويعطيهم خبرة أكثر.

ووجه الحاج رسالة إلى اللاعبين واصفا إياهم بالأبطال مؤكدا أن الجهاز الفني سيدعمهم حتى النهاية مشيرا إلى أن المنتخب اللبناني كان صاحب معدل الأعمار الأصغر في بطولة غرب آسيا لكنهم قاتلوا حتى النهاية ولم يبخل أي واحد منهم بنقطة عرق كما أشاد بالدور الإتحادي مؤكدا بأن أعضاء الإتحاد وعدوا بدعم المنتخب فالإمكانات الفنية موجودة وكل ما يلزمها هو الإهتمام بها ووضعها على السكة الصحيحة.

كما شكر الحاج في نهاية حديثه كل من دعم المنتخب خاصة الجمهور اللبناني على وسائل التواصل الإجتماعي مؤكدا بأن هذا الدعم أعطى دفعة معنوية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين وكان سببا من الاسباب التي ساعدت ناشئي الأرز على العودة إلى بيروت بالكأس.