بعد تقديمه لموسم مميز مع ​نادي بيروت​ وعقب انتقاله إلى نادي الرياضي في صفقة مميزة للفريق الأصفر، كان لصحيفة السبورت الإلكترونية حديث مع اللاعب ​باسل بوجي​ للحديث أكثر عن توقيعه مع الرياضي، المنتخب الوطني والأمور التي تخص كرة السلة بشكل عام.

بوجي بدأ حديثه بالقول بأنه عاد إلى النادي الذي بدأ فيه اللعبة وأحبها من خلاله كما أن النادي الرياضي غني عن التعريف مع تاريخ يتكلم عن نفسه ولديه قاعدة جماهيرية كبيرة وبالتالي هو فخور للغاية للعودة باللعب بقميص النادي ومتحمس جدا كي يبدأ هذه التجربة الجديدة. المحطة الأولى مع الفريق الأصفر ستكون ​بطولة آسيا​ والتي اعتبرها بوجي الأهم في القارة والرياضي يدافع عن اللقب حيث سيكون الفريق على أتم الجاهزية لخوض البطولة في ظل وجود الكثير من الفرق القوية مؤكدا بأن الرياضي لن يوفر أي جهد من أجل الإحتفاظ باللقب والذي سيكون إن تحقق إنجازا جديدا يضيفه الرياضي إلى خزائن لعبة كرة السلة اللبنانية.

وتمنى بوجي أن تستعد كل الفرق بشكل جيد لأن هذا سينعكس بشكل إيجابي على مستوى البطولة واللعبة ككل لأنه كلما كانت الفرق أقوى كلما عادت الروح للبطولة المحلية من كل النواحي الفنية، التسويقية، الجماهيرية والمادية.

وأشار بوجي إلى أن نشاط سوق الإنتقالات هو دليل عافية لأنه في النهاية الكل سيبحث عن مصلحته سواء الأندية، المدربين أو اللاعبين.

بوجي دعا الإتحاد الجيد إلى وضع المصالح الشخصية جانبا والتخلي عن الغرور والعمل من أجل اللعبة لأنها بحاجة للكثير والأهم هو وضع السياسة جانبا وعدم إدخالها في الرياضة لأنه تؤذي اللعبة للغاية.

وشدد بوجي على ضرورة العودة إلى قانون الأجنبيين الإثنين لأن ذلك يضر كثيرا باللاعبين اللبنانيين الصغار ولاعبي الإحتياط الذين لا يجدون دقائق كافية للعبة وفي ظل وجود ثلاثة لاعبين أجانب لن يكون من السهل تخريج لاعبين صغار مميزين وهذا ما يعرض اللعبة ومستقبلها لمشاكل كثيرة على المدى الطويل.

أما فيما خص المنتخب الوطني، فأبدى بوجي رضاه عن التحضيرات الحالية حيث كان هناك مشاركة في دورة البحرين الودية والتي أعطت الفرصة لعدد من اللاعبين الناشئين للعب مع المنتخب لأول مرة واكتساب خبرة المباريات الودية. شيئا فشيئا، المنتخب سيتجمع ويبدأ التحضير الجدي مع انضمام لاعبي الرياضي والهومنتمن إلى المنتخب ومع إنضمام اللاعب المجنس الذي يجب حسمه سريعا من أجل خلق التجانس داخل المنتخب، ستكون المرحلة النهائية للتحضير قد بدأت من أجل الوصول لأقصى الجاهزية قبل أخر مبارتين في الدور الأول للتصفيات وذلك من أجل رد اعتبار المنتخب وإنهاء هذا الدور متصدرا للمجموعة ما سيسهل عليه الأمور في الادوار الحاسمة.

ودعا بوجي في ختام حديثه ​الجمهور اللبناني​ إى الحضور بكثافة ودعم المنتخب في آخر مبارتين حيث سيقدم الجميع من جهاز فني ولاعبين كل ما لديهم لإسعاد هذا الجمهور.