كان موسم بيروت مميزا في ظهوره الأول في دوري الدرجة الأولى لكرة السلة اللبناني حيث وصل الفريق للمربع الذهبي وخرج بصعوبة بالغة أمام حامل اللقب الرياضي.

وللحديث أكثر عن موسم بيروت ، كان لصحيفة السبورت لقاء مع المدير الفني لمنتخب لبنان ولفريق بيروت ​باتريك سابا​.

سابا اعتبر بأن الفضل في هذا الإنجاز يعود للعمل الجماعي بين الإدارة الذكية، الجهاز الفني واللاعبين حيث كان الإستقرار موجودا وبالتالي كان هناك كيمياء عالية بين هذه العناصر الثلاث ما انعكس في الأداء الفني للفريق حيث نجح في الفوز على كل الفرق ومنها فرق الصدارة دون استثناء كما كان الفريق دائما في المراكز الاولى من ناحية الإحصائيات مع شخصية دفاعية جعلته الأقوى بين الفرق ما يعني بأن الوصول للمربع الذهبي لم يأت بالصدفة أبدا.

ولا يخفي سابا أنه لم يكن يتوقع أن يصل الفرق لهذه المرحلة في ظل وجود فرق عريقة ولها تاريخها السلوي كالمتحد مثلا لكن الثقة بالنفس وعدم التغيير الكثير على صعيد اللاعبين الاجانب كان نقطة أيضا تحسب للفريق وزاد من الإستقرار الفني في النادي.

أما عن سلسلة النهائي بين الرياضي و​هومنتمن​ فرأى سابا بأن هومنتمن فريق قوي جدا وهو الوحيد الذي لم يغير اجانبه ما يعني بأن لديه استقرار فني وتجانس كبير بين صفوفه ومع وجود اسماعيل وهايك و​إيلي شمعون​ مع أفضلية الأرض والجمهور، فهو يملك حظوظا ربما أعلى بقليل أما الرياضي فهو في في كل سنة يمر بفترات صعبة لكنه يعود ويعرف كيف يتخطاها بفضل الخبرة الكبيرة التي يمتلكها وبالتالي السلسلة ستكون نارية للغاية ولن تحسم إلا بفضل تفاصيل صغيرة متمنيا التوفيق للفريقين والأهم هو ابتعاد الإصابات عن اللاعبين خاصة بأن الفريقين يضمان حوالي نصف عدد لاعبي المنتخب الوطني الذي لديه استحقاق في أواخر حزيران المقبل ضمن ​التصفيات الأسيوية​ المؤهلة لكأس العالم.

كما دعا جمهور الفريقين إلى الإلتزام بالتشجيع الحضاري والإبتعاد عن أية عبارات مسيئة للعبة ولتاريخ الفريقين العريقين مؤكدا بأن اللعبة هي أمانة في أعناق الجميع ولا يمكن التفريط بها مشددا على ضرورة ضرب ​الإتحاد​ بيد من حديد من أجل عدم السماح لأحد بأخذ اللعبة إلى مكان لا يليق بها.

ولم ينف سابا ما تداولته بعض وسائل التواصل الإجتماعي عن سؤاله اللاعب جان عبد النور فيما خص زميله الجديد ​مايك هاريس​ وإمكانية ضمه للمنتخب كلاعب مجنس مؤكدا بأنه في فترة ما كان هناك شك حول إمكانية وجود آتور ماجوك مع المنتخب قبل ثلاثة أسابيع من مباريات التصفيات بسبب ارتباطه بعقد في الصين ما جعله يفكر في بضعة حلول بديلة لكن حاليا تم التأكد من التحاق ماجوك بالمنتخب في الموعد المحدد وبالتالي لن يكون هناك أي تغيير على صعيد اللاعب المجنس.

فيما خص نظام البطولة الموسم المقبل، قال سابا بأنه يشك بالعودة للعب بأجنبيين اثنين في ظل وجود 12 ناديا مؤكدا إمكانية البقاء على 3 لاعبين لكن مع شروط محددة كتحديد وقت لعب الأجانب في المباراة أو عدد الأرباع مثل ما هو موجود في كثير من البلدان وهذا سيكون أفضل للاعب اللبناني من جميع النواحي ويضفي إثارة أكثر على مباريات البطولة.

وختم سابا حديثه بالتأكيد على أن ​المنتخب اللبناني​ سيكون في أفضل جهوزية ممكنة للتصفيات الأسيوية وفق خطة تحضيرية داعيا الجمهور اللبناني إلى دعم المنتخب والوقوف بجانبه والأهم دعمه من أرض الملعب لأن وجوده سيعطي المنتخب دفعة معنوية هائلة.