تاهل النادي الرياضي بطل لبنان الى نصف نهائي ​كاس لبنان​ بعد مباراة ماراتونية امام ​المتحد الطرابلسي​ انهاها لمصلحته بعد شوط اضافي بنتيجة 78 - 71 بعد ان كان الوقت الاصلي انتهى 62 - 62 بين الفريقين ليضرب موعدا مع بيروت في نصف النهائي والاخير تاهل على حساب ​الحكمة​ الذي انسحب ببيان رسمي من الكأس .

المباراة كانت حماسية ككل اللقاءات التي تجمع بين الرياضي والمتحد . بطل لبنان خاض اللقاء باجنبيين غرين ودانيالز بينما المتحد شارك ب 3 اجانب ايليش و​واريك​ و​راميل كوري​ . لكن الامور تعادلت بعد طرد واريك و​علي حيدر​ من اللقاء بعد احتكاكهما ليتعادل الفريقين باجنبيين فوق ارضية الملعب .

الربع الاول انتهى 19 - 10 للرياضي الا ان المتحد انتفض في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول 34 - 30 للرياضي ايضا. الربع الثالث كان الاكثر تشويقا واستطاع المتحد ان يتقدم الا ان الرياضي انهاه 49 - 47 ليحتدم الصراع في الربع الاخير . هناك اضاع المتحد فرصة كبيرة للتاهل بعد ان كان متقدما قبل 50 ثانية على النهاية الا ان ثلاثية دانيالز منحتهم التقدم بنقطة لكن رميات كاري جعلت النتيجة متعادلة 62 - 62 ليحتكم الفريقان الى الوقت الاضافي .

في الوقت الاضافي استلم وائل عرقجي و​امير سعود​ زمام الامور وسجلوا سلات متتالية قضت على امال المتحد ناهيك عن تسديدة غرين الثلاثية التي منحت الرياضي الفوز 78 - 71 والتاهل الى نصف النهائي .