برعاية رئيس الإتحاد اللبناني الرياضي للجامعات القنصل المحامي نصري نصري لحود، توّج ​فريق جامعة الـ AUL​ (فرع الكسليك) بطلاً لبطولة Stars League"ستارز ليغ" للجامعات بكرة السلة لموسم 2016-2017 وللمرة الرابعة بفوزه في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب نادي الأنترانيك "سنتر دميرجيان" على جامعة الـ AUST بنتيجة 85-67، والأرباع على الشكل التالي: (13-25، 31-37، و59-54.،85-67).

ويُدين الفريق الفائز ،الذي يُدرّبه آلان صعب ويساعده مارك حدشيتي، بفوزه في المباراة الى نجمه لاعب فريق الحكمة بيروت جورج إيف دعبول الذي سجل 35 نقطة، واضاف زميله في الفريق بلال نزهة (بيبلوس) 20 نقطة، والياس معوض (بيت الككو) 17 وسمير الخوري (الحكمة 16 نقطة)، بينما برز من صفوف الفريق الخاسر ، الذي يشرف على تدريبه المدرب وسام سابا، نجم فريق بيروت كريم جدايل بتسجيله 33 نقطة، واضاف زميله جيرارد حديديان (التضامن) 16 نقطة، وبهاء زهيم 15 نقطة.

وفشل فريق جامعة الـ AUST من الثأر لخسارته الموسم الماضي في النهائي أمام الـ AUL عندما خسر المباراة بفارق 20 نقطة وبنتيجة 70-90 على مجمع المر.

وكان فريق جامعة الـ AUL الكسليك قد وصل الى المباراة النهائية بفوزه في سلسلة النصف نهائي على حساب جامعة MUBS بنتيجة 2-1، فيما نجحت الـ AUST بتخطي عقبة جامعة LCU في سلسلة النصف النهائي الثاني بعد حسمها 2-0.

وفي النهاية، سلّم الدكتور أحمد الذهبي مُنسق البطولة كأسها إلى عميد جامعة الـ- AUL فرع الكسليك الدكتور طارق صادق، الذي أهداه الى اللاعبين الذين كانوا يحتفلون مع مدير مكتب القبول فريد هيكل.