انتهت المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة السلة فتابع هومنتمن تصدره بعدما أسقط اللويزة بصعوبة فيما استمر بيبلوس بملاحقته، وتعرض الشانفيل لخسارة جديدة أمام الرياضي وفاز الحكمة في مباراة مثيرة على ميروبا بينما عاد هوبس ليخسر مجددا وهذه المرة أمام التضامن.
صحيفة السبورت الإلكترونية، وكعادتها منذ بداية الموسم السلوي الحالي، ستحاول الإضاءة على أبرز لاعبين اثنين لبنانيين و أبرز لاعبين اثنين أجانب برزوا مع أنديتهم وساهموا في فوز فريقهم وذلك اعتمادا على الأرقام التي حققوها في المباراة، أداءهم الدفاعي والهجومي وعدد الدقائق التي خاضوها إضافة لأفضل مدرب في كل جولة حيث سيكون بمثابة مدرب " الأسبوع ".
لبنانيا:
1- فادي الخطيب ( لاعب هومنتمن ): الذهب لا يصدأ، فالخطيب قدم مباراة أخرى كبيرة مسجلا 25 نقطة أمام اللويزة وملتقطا 4 متابعات دفاعية مع 4 تمريرات حاسمة وسرقتين للكرة ليكون عنصرا فعالا في فوز فريقه الصعب على اللويزة ومتابعة تصدره لبطولة لبنان لكرة السلة.
2- وائل عرقجي ( لاعب الرياضي ): مباراة جيدة للغاية لعرقجي ساهم فيها بفوز فريقه على الشانفيل. عرقجي سجل 8 نقاط والتقط 6 متابعات دفاعية لكن اللافت كان لعبه ل7 تمريرات حاسمة لزملاءه ليكون فعالا من كافة الجهات ويثبت مجددا أنه ورقة هامة لفريقه.
أجنبيا:
1- مايك إيفيبرا ( لاعب الحكمة ): في مباراته الأولى في البطولة، قدم إيفيبرا أمام ميروبا عرضا قويا للغاية محققا أرقاما لافتة جدا حيث كان قريبا من القيام بتريبل دابل. إيفيبرا سجل 22 نقطة والتقط 17 متابعة دفاعية مع 8 تمريرات حاسمة إضافة ل3 بلوك شوت وسرقتين للكرة فكان اللاعب الأجنبي الأبرز هذا الأسبوع ومن دون أي منازع.
2- موريس كامب ( لاعب التضامن ): 32 نقطة سجلها كامب من كافة المسافات إضافة لالتقاطه 10 متابعات دفاعية مع 3 سرقات للكرة و2 بلوك شوت ليلعب دورا فعالا في فوز فريقه على هوبس. كامب قام بأداء مميز دفاعيا وهجوميا وكان دائما مصدر الإزعاج الأول لدفاعات هوبس.
مدرب الأسبوع:
نيناد فوسينتش ( مدرب بيبلوس ): بعدما تأخر بفارق كبير وصل إلى أكثر من 20 نقطة في الربع الثاني أمام المتحد، نجح فوسينيتش في إيجاد التركيبة الدفاعية المميزة في الشوط الثاني وقلب التأخر لفوز هام على المتحد حافظ به على وصافة الترتيب. بيبلوس بأسلوب دفاعي مميز وضعه فوسينيتش عاد للمباراة من مكان ظن الكثيرون أنه مستحيل، لكن فوسينتش عرف كيف يعدل الأمور ويقلبها رأسا على عقب في أمر يحسب له بكل تأكيد.
أحمد علاء الدين