ضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات ​​الدوري الاسباني​​ " الليغا "، استضاف نادي ​ريال مدريد​ على ارضية ملعب السانتياغو برنابيو غريمه التاريخي نادي ​برشلونة​ في كلاسيكو الارض وكانت الاثارة عنوان اللقاء حيث قدم لاعبو الفريقين مباراة كبيرة وانتهى اللقاء بفوز ريال مدريد وبواقع 3-2 وتألق لوكاس فاسكيز في اللقاء حيث تمكن من تسجيل هدف وصناعة هدفين ليفرض نفسه نجما" للقاء بدون أي منازع وبهذا الفوز عزز الريال الفارق مع مطارده المباشر برشلونة ليصبح الفريق الملكي الاقرب لنيل لقب الليغا، بينما تعرض ​أتلتيكو مدريد​ للهزيمة خارج أرضه على يد ​الافيس​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد.

الليغ 1: باريس يكتسح ليون وتعادل مارسيليا


ضمن منافسات الجولة الـ 30 من ​​الدوري الفرنسي​لكرة القدم​، حقق فريق ​باريس سان جيرمان​ فوزًا ساحقًا على ضيفه ​ليون​، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بارك دي برانس، وكانت قد انتهت بواقع 4 - 1،بينما شهدت مباراة ​مارسيليا​ مواجهة قوية أمام ​تولوز​، حيث تمكن فريق الضيوف من خطف تعادلا قاتلا بنتيجة 2 - 2.

الكالتشيو: فوز اتالانتا وفيورنتينا


ضمن منافسات الجولة الـ٣٣ من بطولة ​​الدوري الايطالي​​ لكرة القدم، حقق ​أتالانتا​ الفوز على حساب ​مونزا​ بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد، بينما حقق ​فيورنتينا​ الفوز على حساب ​سالرنيتانا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما مساء يوم الأحد.

البوندسليغا: تعادل فرايبورغ امام ماينز


ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة ​الدوري الألماني​ لكرة القدم، واصل ​فرايبورغ​ مساعيه لاحتلال مركز أوروبي، بحصوله على نقطة من مواجهة ​ماينز​ التي جمعت بينهما يوم الأحد.


أن بي أي:فوز بوسطن وميلووكي


لم تشهد الجولة الاولى من الدور الاولفي نهائيات الموسم الحالي من دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية اي مفاجأة، بعد ان فازت فرق المقدمة في المجموعتين الشرقية والغربية. ففي المجموعة الشرقية فاز ​بوسطن سيلتيكس​ على ميامي هيت بفارق 20 نقطة وبواقع 114 – 94 على ارض ملعب TD GARDEN، بينما فاز ​ميلووكي باكس​ على انديانا بيسيرز بفارق 15 نقطة وبواقع 109 – 94.

متفرقات:
أصدر نادي ​نوتنغهام فورست​ بياناً شديد اللّهجة، بعدما خسر الفريق ضد ​ايفرتون​ 2-0، معتبراً أنه حُرم من ثلاث ركلات جزاء واضحة.


اصيب لاعب وسط الفريق الهولندي ​فرينكي دي يونغ​ في الكاحل بعد تدخله مع ​فيدي فالفيردي​ لاعب ريال مدريد، وقد اضطر لمغادرة الملعب قبل نهاية الشوط الأول، حيث دخل بدلاً منه اللاعب ​بيدري​.
وتشير التقارير الأولية من صحيفة "سبورت" إلى أن دي يونغ قد يغيب عن الملاعب لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 أسابيع بسبب هذه الإصابة


واصل فريق ​العهد​ تحضيراته وإستعداداته لمواجهة الإياب والحسم مع فريق ​النهضة العُماني​ في المباراة النهائية من مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا.

توج النروجي ​كاسبر رود​ المصنف سادس عالميًا بلقب بطولة برشلونة الإسبانية للتنس بفوزه في المباراة النهائية على اليوناني ​ستيفانوس تسيتسيباس​ المصنّف سابع بمجموعتين دون رد .

توجت لاعبة التنس الكازاخستانية ​إيلينا ريباكينا​، المصنفة رابعة عالميا بلقبها الثالث لهذا العام بفوزها السهل على الأوكرانية ​مارتا كوستيوك​ بجموعتنين دون رد بواقع 6-2 و6-2 في المباراة النهائية ل​دورة شتوتغارت الألمانية​ ذات الـ500 نقطة .

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 22-04-2024 :


كرة السلة:
​بطولة وصل​ : منطقة الخليج
كاظمة الكويتي 20:00 المحرق البحريني ( المركز الثالث)

كرة القدم:

​الدوري الاسباني​:
اشبيلية 22:00 ريال مايوركا

​الدوري الايطالي​:
روما 19:30 بولونيا
ميلان 21:45 انتر ميلان

​كأس آسيا تحت 23 عاما​:
الإمارات 16:00 الصين
اليابان 16:00 كوريا الجنوبية
تايلاند 18:30 طاجيكستان
السعودية 18:30 العراق