أكدت الصحف المدريدية أن المهاجم الفرنسي ​كيليان مبابي​ "التَهم" و"قتل" ​برشلونة​ بتسجيله هدفين من رباعية فوز فريقه ​باريس سان جيرمان​ 4-1 إياباً في ربع نهائي ​دوري أبطال أوروبا​، فيما اعتبرت الصحف الكتالونية أن برشلونة "طُرد من أوروبا" بسبب "بطاقة حمراء مشكوك بصحّتها" وحتى "قاتلة".

وعنونت صحيفة "سبورت" الكتالونية

"طُردوا من أوروبا" بعد خسارة برشلونة الذي كان قريباً من التأهّل عقب فوزه ذهاباً 3-2 وتقدّمه 1-0 في الإياب حتى الدقيقة 40 قبل أن يقلب الفريق الباريسي الطاولة عليه.

وشرحت أن "طرد المدافع رونالد أراوخو في الدقيقة 29 ترك برشلونة بعشرة لاعبين وكان حاسماً في العودة الفرنسية" على الرغم من الخطأ الذي ارتكبه الاوروغواياني عند حافة منطقة الجزاء.

ووفقاً لـ"سبورت"، فإن "البطاقة الحمراء كانت بداية نهاية برشلونة. منذ تلك اللحظة، بدأت مباراة أخرى: برشلونة من دون دفاع وباريس سان جيرمان شمّ رائحة الدمّ ولم يُظهر أية رحمة".

وأضافت: "مباراة الثلاثاء تؤكد أن برشلونة يقترب ببطء ولكن بثبات من طريق الانتصارات، بعد خيبة أملٍ أوروبيةٍ جديدة"، من دون الإشارة إلى عمل ​لويس إنريكي​ مدرب سان جيرمان الراهن وبرشلونة سابقاً.

بدورها، اعتبرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"

أن البطاقة الحمراء التي نالها أراوخو "مشكوك بصحتها" وكانت "قاتلة"، ووصفت مهمة برشلونة بالتأهّل بعشرة لاعبين بالمستحيلة.

- "ليلة تاريخية" -

وأضافت الصحيفة اليومية "عثمان ديمبيلي عادل النتيجة، البرتغالي فيتينيا سجّل وثنائية من كيليان مبابي دفنت أحلام (جماهير كتالونيا) في ليلةٍ تاريخية" في المقال الذي عنونته بـ"أحمر قاتل!" منع برشلونة من "الخروج من نصف ملعبه".

وتابعت: "الآن لم يبقَ إلا الدوري، وبفارق ثماني نقاط عن (​ريال​ مدريد المتصدر) وقبل سبع مباريات على نهاية الموسم، ومواجهة ريال في الكلاسيكو الأحد"، في الوقت الذي لا يزال مستقبل المدرب تشافي هرنانديز الذي أعلن رحيله في نهاية الموسم معلقاً، إذ أكّد رئيسه خوان لابورتا أنه سيحاول إقناعه بالبقاء.

في المقلب الآخر وفي العاصمة مدريد مقر الغريم الابدي لبرشلونة، سيطر مبابي على المشهد، وهو المرشّح للانتقال إلى ريال في نهاية الموسم بعد انتهاء عقده مع سان جيرمان.

وكتبت "آس":

"مبابي قتل برشلونة بثنائية وأنهى المباراة"، مستذكرة هزائم اقسى للفريق الكتالوني، إذ أضافت "لكن هذه الخسارة لا تقارن بنتائج كارثية أخرى (2-8 أمام ​بايرن ميونيخ​ الألماني و0-4 ضد ليفربول الإنكليزي...).

وأضافت: "هنا، انهزم برشلونة الذي كان يستحق الاحترام وبدا محطّما برأسٍ مرفوعة أمام مبابي الذي كان غائباً إلى حدّ ما وظهر فقط في نهاية المباراة".

وبدورها، عنونت "ماركا "

مبابي يلدغ برشلونة"، مشيرةً إلى أن البطاقة الحمراء التي تلقاها أراواخو "سرّعت الغرق".