ضمن فعاليات اياب الدور ربع النهائيمن منافسات ​​دوري ابطال اوروبا​​، تمكن ​​باريس سان جيرمان​​ من حجز مكانه في الدور نصف النهائي بعد ان حسم معركته امام ​​برشلونة​​ وبواقع 4-1 وبمجموع المباراتين وبواقع6-4 ، فيما تمكن ​​بوروسيا دورتموند​​ الالماني من حجز مكانه في الدور نصف النهائي بعد ان قلب موازين القوة وتفوق على ​​اتلتيكو مدريد​​ وبواقع 4-2 على ارضية ملعب السيغنال ادونا بارك ليحسم مجموع المباراتين لصالحه وبواقع 5-4 .


كأس الاتحاد الاسيوي: العهد ينتصر ذهابا" امام النهضة العماني

حسم ​​العهد​​ اللبناني ذهاب نهائي منطقة الغربمن ​كأس الاتحاد الآسيوي​ بفوزه على ​النهضة العماني​ على ملعب كربلاء الدولي بهدف دون مقابل.

كأس اسيا تحت 23 عاما":فوز السعودية وخسارة العراق
حقق المنتخب السعودي الأولمبي في أولى مواجهات كأس آسيا تحت 23 عامًا، فوزًا هامًا على طاجيكستان بنتيجة 4-2،بينما خسر منتخب ​العراق​ امام منتخب تايلاند بهدفين نظيفين في مباراته الأولى ضمن نهائيات كأس آسيا السادسة للمنتخبات الأولمبية - قطر 2024 - المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

أن بي أي:ليكرز يحسم مواجهته امام بيليكانز وخسارة غولدن ستايت
حسم ​لوس انجلوس ليكرز​ مركزاً له في نهائيات المجموعة الغربية من دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية بعد ان نجح في الفوز على ​نيو اورليانز بيليكانز​، الذي سيواجه ​سكرامنتو كينغز​ بعد فوزه على ​غولدن ستايت واريرز​ في غولدن 1 سنتر في سكرامنتو. وكان الليكرز قد فاز على البيليكانز بفارق اربع نقاط وبواقع 110 – 106، بينما فاز الكينغز على غولدن ستايت بفارق 24 نقطة وبواقع 118 – 94.
على ان يخوض الليكرز في الادوار النهائية مواجهة مع وصيف المجموعة الغربية دنفر ناغتس.


برشلونة خارج مونديال الاندية 2025..
تأكد غياب ​برشلونة​ عن منافسات ​مونديال الأندية 2025​ بنسخته الجديدة بشكل رسمي الذي يضم 32 فريقا وذلك بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي بخسارته من باريس سان جيرمان في الاياب بنتيجة 4-1 علما بأنه فاز ذهابا بنتيجة 3-2.
وكان على برشلونة أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد خروج أتلتيكو مدريد من نفس الدور على يد بوروسيا دورتموند (5-4) في مجموع المباراتين.

متفرقات:
-تمكن لاعب فريق ​برشلونة​ الاسباني ​لامين يامال​ من تحقيق رقما تاريخيا في بطولة ​دوري أبطال أوروبا​حيث اصبح يامال، الذي يبلغ من العمر 16 عامًا و278 يومًا فقط، أصغر لاعب في تاريخ البطولة يصنع هدفًا خلال دور خروج المغلوب.

-تأهّل الاسباني ​​رافاييل نادال​​ بسهولة الى الدور الثاني من ​بطولة برشلونة​ لل​تنس​، على الملاعب الترابيّة بفوزه على فلافيو كوبولي بعد عودته من الإصابة وأنهى نادال اللقاء بمجموعتيّن دون رد 6-2 و6-3 في ساعة واحدة و25 دقيقة.


-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت ان نادي ​تشيلسي​ الانكليزي انضم إلى الصراع للتعاقد مع لاعب خط وسط نادي أتالانتا الايطالي والدولي الهولندي ​كوبماينرز​ خلال الصيف المقبل.


-أفادت صحيفة كوريري ديلو سبورت الإيطالية ان نادي ​ميلان​ وضع خطة للتعاقد مع نجم ​بولونيا​ والدولي الهولندي ​جوشوا زيركزي​ خلال الصيف المقبل.


-كشفت مصادر صحفية عالمية ان ​لجنة الانضباط في الجزائر​ قررت فرض عقوبة مالية على اللاعب ​​يوسف بلايلي​​، نجم فريق ​المولودية​ الجزائري، وذلك بعد واقعة احتجاجه على قرارات الحكمة غادة محاط خلال مباراة فريقه المولودية الجزائري امام نظيره وداد تلمسان في منافسات ​كأس الجزائر​.


-كشفت شبكة سبورت ميديا سيت أن نادي ​​نابولي​​ يفكر في التعاقد مع مدرب ​يوفنتوس​ الحالي ماسيميليانو ​اليغري​ للموسم المقبل.

-أكدّت عدّة تقارير صحفيّة إهتمام نادي آرسنال لضم مهاجم فريق ​استون فيلا​ أولي واتكينز خلال الصيّف المقبل. ويُعَد المهاجم الانكليزي البالغ من العمر 28 عاماً واحداً من أبرز لاعبي البريميرلييغ هذا الموسم

-أعلن ​بليك غريفين​ اعتزاله كرة السلة بعد أقل من عام بقليل من لعب آخر مباراة له في الدوري الاميركي للمحترفين ​NBA​، وأعلن غريفين ذلك في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي أعرب فيه عن امتنانه لجميع الذين دعموه في حياته المهنية.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية ليوم الاربعاء في 17-04-2024 :

كرة السلة:
​بطولة وصل​ : نصف نهائي غرب آسيا
الرياضي 21:45 الحكمة
كرة القدم :
​دوري ابطال اوروبا​:
مانشستر سيتي 22:00 ريال مدريد
بايرن ميونيخ 22:00 آرسنال


​دوري ابطال آسيا​: نصف النهائي
أولسان هيونداي 13:00 يوكوهاما إف مارينوس
العين الإماراتي 19:00 الهلال السعودي

​كأس الاتحاد الآسيوي​: نهائي باقي المناطق
ابديش اتا كانت قيرغيزستان 15:00 سنترل كوست مارينرز الاسترالي

​كأس آسيا دون 23 عام​:
أوزبكستان 16:00 ماليزيا
فيتنام 18:30 الكويت