منتخبات ألمانيا والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك والبرازيل ونيوزيلندا تتصدّر سباقات "التجديف المتعرّج" خلال "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016" في "وادي أدفنتشرز"

تخلّل فعاليات اليوم الثاني من الحدث رفع العلم الإماراتي احتفاءً بمناسبة "يوم العلم"


الإمارات، 3 نوفمبر 2016 -أثبتت منتخبات ألمانيا والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك والبرازيل ونيوزيلنداتفوقها في سباقات "التجديف المتعرّج" التي أجريت اليوم (الخميس في 3 نوفمبر 2016) على هامش فعاليات اليوم الثاني من "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016" التي تستمر لغاية يوم السبت الموافق 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في "وادي أدفنتشرز" في مدينة العين. وشهد الحدث رفع علم الإمارات في احتفالية خاصة أقيمت بمناسبة "يوم العلم" والتي جمعت حشداً كبيراً من الزوّار والمشاركين من المواطنين والمقيمين الذين أكّدوا التزامهم تجاه القيادة الرشيدة لدولة الإمارات. وشكّلت هذه الفعالية الاحتفائية فرصةً ممتازةً للمشاركين الزائرين من مختلف أنحاء العالم للتعرّف على ملامح الثقافة الإماراتية والموروث المحلي الغني.

وشارك في منافسات اليوم الثاني جميع المنتخبات الوطنية البالغ عددها 85 منتخباً من 28 دولة، ضمن سلسلة من السباقات التي استمرت من تمام الساعة 8:00 صباحاً إلى 1:30 ظهراً ضمن فئات "تحت 19 سنة" و"تحت 23 سنة" و"محترفون" للرجال والنساء لكل منها. وجاءت النتائج على الشكل التالي:

فئة "تحت 19 سنة، رجال": المركز الأوّل ألمانيا، والثاني روسيا، والثالث سلوفاكيا؛ فئة "تحت 19 سنة، نساء": المركز الأوّل المملكة المتحدة، والثاني روسيا، والثالث إيطاليا؛ فئة "تحت 23 سنة، رجال": المركز الأوّل جمهورية التشيك، والثاني البرازيل، والثالث المملكة المتّحدة؛ فئة "تحت 23 سنة، نساء": المركز الأوّل البرازيل، والثاني جمهورية التشيك، والثالث المملكة المتّحدة؛ فئة "محترفون، رجال": المركز الأوّل جمهورية التشيك، والثاني سلوفاكيا، والثالث المملكة المتّحدة ؛ وأخيراً فئة "محترفون، نساء": المركز الأوّل نيوزيلندا، والثاني اليابان، والثالث جمهورية التشيك.

وقال جو ويلي جونز، رئيس "الاتّحاد العالمي للتجديف بالقوارب المطاطية": "تواصل دورة العام من "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية" إبهار الحاضرين والجمهور بالأداء القوي الذي يقدّمه المشاركون، سيما في سباقات "التجديف المتعرّج" التي أقيمت اليوم وسط أجواء اتسمت بالتنافسية والحماسة والمهارات عالمية المستوى التي تؤكّد على المكانة الريادية لهذه البطولة على خارطة الرياضات المائية العالمية. والآن بعد أن أصبح المتنافسون أكثر إلماماً بالمسارات وأشد استعداداً لخوض غمار المنافسة، فإنّنا على ثقة بأن الأيام المقبلة ستشهد مستويات عليا من الإثارة والأداء الرفيع. ونقدمتهانينا لمنتخبات ألمانيا والمملكة المتحدة و جمهورية التشيك والبرازيل ونيوزيلندا على الظفر بالمراكز الأولى في سباقات اليوم، ونتمنّى للجميع كل التوفيق والنجاح غداً في منافسات اليوم الثالث".

ومن جانبه، علّق نيليش ميستري، مدير عام "وادي أدفنتشرز"، قائلاً: "تتميّز "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية" في دورتها الحالية بالامتثال لأعلى معايير التفوّق والسلاسة والتميّز، ونثني في هذا السياق على الجهود الحثيثة للجهة المنظمة وفرق العمل التي يعود الفضل لها في إنجاح الحدث وضمان أقصى درجات السلامة والجودة العالية في كل سباق. ونحن نتطلّع قدماً للمنافسات القادمة خلال اليومين القادمين وأجدّد الدعوة لجميع المقيمين والزائرين في دولة الإمارات للحضور وتشجيع المتسابقين في "وادي أدفنتشرز"".

وتقام "بطولة العالم للتجديف بالقوارب المطاطية 2016"، التي تستمر لغاية 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وينظّمها "الاتّحاد العالمي للتجديف بالقوارب المطاطية" بالتعاون مع "ثري سكستي للرفاهية" (Three60 Leisure) وبالشراكة مع كل من "مجموعة طموح للاستثمارات" و"مجلس أبوظبي الرياضي" و"القيادة العامة لشرطة أبوظبي" بصفة شركاء رئيسين؛ بالإضافة إلى الراعي الإعلامي الرئيس "أبوظبي للإعلام"؛ و"تروجان" و"بيلفيدير" كرعاة فضيين؛ و"مبادلة" و"تفوّق لإدارة المرافق" و"مياه العين" و"جوب للرياضات المائية" كرعاة برونزيين؛ بالإضافة إلى كل من "شاليهات مبزرة الخضراء" و"منتجع دانات العين" و"شركة العين للتوزيع" و"بلدية مدينة العين".