وقع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في مجموعة صعبة أمام أندية فنربخشة التركي وفيينورد الهولندي ولوهانسك الأوكراني ضمن قرعة الدوري الاوروبي لكرة القدم، في وقت سحق بايرن ميونيخ منافسه فيردير بريمن بسداسية نظيفة، بينما سيطر فريق ريد بول على اليوم الاول من التجارب الحرة لسباق جائزة بلجيكا الكبرى.

كرة قدم

أجريت اليوم فعاليات قرعة دور المجموعات من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم حيث وقع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في مجموعة صعبة أمام أندية فنربخشة التركي وفيينورد الهولندي ولوهانسك الأوكراني مقارنة بالمجموعات الأخرى.

وتم توزيع 48 فريقاً على 12 مجموعة والتي جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: مانشستر يونايتد الإنكليزي – فنربخشة التركي – فيينورد الهولندي – لوهانسك الأوكراني

المجموعة الثانية: أولمبياكوس اليوناني – أبويل نيقوسيا القبرصي – يونغ بويز السويسري – أستانا الكازاخستاني

المجموعة الثالثة: أندرلخت البلجيكي – سانت إيتيان الفرنسي – ماينز الألماني – غابالان الأذربجاني

المجموعة الرابعة : زينيت الروسي – ألكمار الهولندي – ماكابي تل أبيب الإسرائيلي – دوندالك الإيرلندي

المجموعة الخامسة: فيكتوريا بيلزن التشيكي – روما الإيطالي – أستريا فيينا النمساوي – أسترايا غيورغيو الروماني

المجموعة السادسة : أتليتيك بلباو الإسباني – غينك البلجيكي - رابيد فيينا النمساوي – ساسولو الإيطالي

المجموعة السابعة : أياكس الهولندي - ستاندرلياج البلجيكي – سيلتا فيغو الإسباني - باناثنياكوس اليوناني

المجموعة الثامنة : شاختار دونيستك الأوكراني – سبورتينغ براغا البرتغالي – غينت البلجيكي – قونيا سبور التركي

المجموعة التاسعة: شالكه الألماني – سالسبورغ النمساوي – كرازنودار الروسي – نيس الفرنسي

المجموعة العاشرة: فيورنتينا الإيطالي – باوك اليوناني – سلوفان ليبيريتش التشيكي – كاراباغ الأذربجاني

المجموعة الحادية عشر : إنتر ميلانو الإيطالي – سبارتا براغ التشيكي – ساوثامبتون الإنكليزي – أبويل بيرشيفا الإسرائيلي

المجموعة الثانية عشر : فياريال الإسباني – ستيوا بوخارسيت الروماني – زيورخ السويسري – عصمالي سبور التركي.

وستنطلق فعاليات البطولة في الـ13 من شهر أيلول المقبل.

ضمن منافسات الجولة الثانية من فعاليات الدوري الاسباني لكرة القدم "الليغا" ,سقط فريق ريال بيتيس بفخ التعادل السلبي أمام ضيفه فريق ديبورتيفو لاكورونا الذي خطف نقطة ثمينة من المباراة التي اقيمت على ارض ملعب بينتو فيامارين امام جمهور بيتيس.حيث تناقل الفريقان الكرات وسط الملعب مع افضلية نسبية لاصحاب الارض لكن هذا لم يكن كاف لتغيير النتيجة التي ظلت سلبية ليخطف فريق ديبورتيفو نقطة ثمينة من معقل ريال بيتيس

ضمن فعاليات الجولة الثالثة من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم " الليغ 1 " ، تمكن فريق مارسيليا من تخطي مصائبه و التغلب على ازمته في الاونة الاخيرة حيث تمكن امراء الجنوب من تحقيق فوز مهم بنتيجة 2-0 امام فريق لوريان في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب فيلودروم ليصالح جمهوره المتعطش للانتصارات.فرض ابناء مارسيليا سيطرتهم على المباراة منذ الدقيقة الاولى حيث كان واضحاً اصرارهم على الفوز و في الدقيقة 19 منح اللاعب ريمي كابيلا هدف التقدم لامراء الجنوب ليترجم السيطرة على مجريات اللقاء و في الشوط الثاني اضاف زميله بافيتيمبي غوميس الوافد من الدوري الانكليزي الهدف الثاني في الدقيقة 70 ليخطف مارسيليا نقاطه الاولى في الليغ 1 حيث حقق الفوز على لوريان بنتيجة 2-0.

ضمن منافسات الجولة الاولى من فعاليات الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليغا" ,وجه فريق بايرن ميونخ رسالة شديدة اللهجة من افتتاح مشواره بنجاح خلال رحلته الشاقة للدفاع عن لقب الدوري الذي احرزه في الموسم الماضي , حيث تمكن الفريق البافاري من تحقيق نقاطه الاولى بقيادة المدرب الايطالي الجديد كارلو انشيلوتي بعد استعراضه لعضلاته امام ضيفه حيث حقق فوزاً عريضاً و مستحقاً بنتيجة 6-0 أمام فريق فيردير بريمن في المباراة التي اقيمت على ارض ملعب أليانز أرينا امام جماهير الفريق البافاري.

أوقفت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نائب رئيس الاتحاد القطري سعود المهندي لعامين ونصف وغرمته 20 ألف فرنك سويسري (20676 دولارا)، بسبب مزاعم عن عدم تعاونه مع تحقيق.وقالت اللجنة في بيان إن التحقيق ليس له علاقة بإسناد استضافة نهائيات كأس العالم 2022 لقطر، مضيفة أن التحقيق مع المهندي يتعلق بعدم تعاونه كما ينبغي وتقديمه معلومات صحيحة لغرفة التحقيقات (التابعة للجنة القيم)، ومشيرة إلى أن قرار الايقاف جاء بناء على المحقق في لجنة القيم غيمباراي بورنغار.

كرة مضرب

تأهل لاعب كرة المضرب الصربي فيكتور ترويتشكي الى دور نصف النهائي ضمن منافسات بطولة ونستون سالم الدولية بعد فوزه على منافسه الأسباني فرناندو فيرداسكوبنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة وبواقع 4-6 ,6-3 و4-6.

سقط لاعب كرة المضرب الفرنسي ريشار غاسكيه في فخ الهزيمة الغير متوقعة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 7-5 و6-3 في مباراته أمام الاسترالي جون ميلمان في دور الثمانية لبطولة ونستون سالم للتنس للرجال في ولاية نورث كارولاينا الأميركية.

فورمولا 1

تفوق ثنائي فريق رد بول دانيال ريكاردو وماكس فيرستابن على الجميع في التجارب الحرة الثانية على حبلة سبا في بلجيكا، بالرغم من بداية متعثرة لهما في التجارب الحرة الاولى.

وبدأت الحصة مع خروج السائقين على الإطارات اللّينة (سوفت) قبل أن ينتقلوا في وقتٍ لاحق إلى اختبار الإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت)، الامر الذي اتاح للسائق الهولندي الشاب فرستابن من بسط سيطرته على التجارب ليحل في المركز الاول في نهاية المطاف بفارق عشرين من الثانية عن ابرز الماحقين زميله في الفريق الاسترالي ريكاردو، بينما حل الالماني سائق فريق فورس انديا في المركز الثالث، وتراجع ثنائي مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ الى المركز السادس والبريطاني لويس هاملتون الى المركز الـ 11.

واليكم ترتيب السائقين العشر الاوائل:

1-ماكس فرستابن

2-دانيال ريكاردو

3-نيكو هالكنبرغ

4-سيباستيان فيتيل

5-سيرخيو بيريز

6-نيكو روزبرغ

7-كيمي رايكونن

8-رومان غروجان

9-جنسون باتون

10-استيبان غوتييريز

العاب القوى

قدمت روسيا طعنا أمام القضاء السويسري ضد قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" تأييد استبعادها من دورة الألعاب البارالمبية في ريو دي جانيرو.

وقال رئيس اللجنة البارالمبية الروسية فلاديمير لوكين إن الطعن، ستتم مناقشته يوم الاثنين قبل انطلاق فعاليات البارالمبياد في اسلابع من ايلول.

واعتبر لوكين أنه "من غير المقبول" معاقبة جميع اللاعبين على مخالفات البعض.

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية استبعدت الرياضيين الروس من العاب ريو بسبب تعاطي للمنشطات برعاية الدولة الروسية، وفقا لما جاء في تقرير "مكلارين".