قام نادي العهد بسوق انتقالات هامة محليا كما حسم ملف أجانبه بشكل مبكر مطلقا استعداداته لبطولتي الدوري والكأس إضافة للاستحقاق الهام في ربع نهائي كأس الإتحاد الأسيوي الشهر المقبل. وللوقوف على هذه التحضيرات، كان لنا لقاء مع قائد فريق العهد ونجم خط وسطه ​عباس عطوي​ " أونيكا ".


يبدي أونيكا رضاه عن سير استعدادات الفريق وهي برأيه جيدة جدا وسط جدية تامة من كل اللاعبين تحضيرا للاستحقاقات المقبلة وأهمها المعركة الأسيوية في ربع نهائي كأس الإتحاد الأسيوي. وحول كثرة النجوم التي يملكها الفريق وعما إذا كان يشكل هذا الأمر عاملا إيجابيا أم سلبيا، يقول أن الفريق يمتلك مدربا يستطيع توظيف اللاعبين بشكل مميز وإعطاء كل واحد منهم الدقائق الكافية في الملعب، ومبدأ المدرب الألماني غاسبرت واضح: من يتمرن بشكل أفضل هو من يلعب، فالنجم هو حسب أدائه في الملعب وليس حسب اسمه.


أونيكا أكد أنه مرتاح جدا مع المدرب الألماني للفريق، فهو يعلم إمكانياته جيدا وأشركه أساسيا منذ أن أتى منتصف الموسم الماضي ما أعاد له مستواه ونال بعدها جائزة أفضل صانع ألعاب في لبنان. واعرب عن رضاه عن ادائه اكثر مما كان عليه في البرج وأولمبيك والمرحلة الاولى مع العهد، الآن اصبحت ناضجا كرويا أكثر مع معدل لياقة عال وأصبحت ادافع وأهاجم وأقوم بأدوار تكتيكية حسب رغبة المدرب.


وأشاد كثيرا بالمدرب الألماني الذي يفهم نفسية اللاعب اللبناني كما أن تمارينه رائعة للغاية، واضاف: بصراحة لقد تمرنت مع مدربين كثر، لكن تمرين المدرب الحالي للعهد هو ألاجمل حيث يركز على كل التفاصيل ولا يترك شيئا للصدفة.


وشدد على أهمية بذل مجهود مضاعف من اجل تحقيق الحلم الكبير وهو الفوز بكأس الإتحاد الأسيوي مؤكدا أن تشكيلة الفريق لا ينقصها شيء لتحقيق هذا الأمر في ظل وجود جهاز فني محترف وإدارة ساهرة على شؤون النادي. أما فيما خص المنافسة المحلية الموسم المقبل على لقب الدوري، فأكد أن العهد هو من الفرق المنافسة على اللقب إضافة لفرق الصفاء، النجمة والأنصار حيث توقع أن تكون المنافسة شرسة، مقللا من أهمية الخروج من الدور النصف النهائي لكأس النخبة، مؤكدا أنها بطولة ودية وهدفنا منها كان فقط التحضير الجيد وتجربة عدد من اللاعبين لا أكثر ولا أقل.


ووجه أونيكا رسالة إلى جمهور العهد داعيا إياهم إلى الحضور بكثافة للملاعب كما فعلوا في المباراة الختامية للدوري أمام الصفاء على ملعب صيدا البلدي حيث وصل عددهم لحوالي 6000 متفرج، مشيرا إلى أن جمهور العهد كبير جدا لكنه يفضل مشاهدة فريقه من المنزل، وأنا أدعوهم للحضور إلى الملاعب لتشجيعنا عن قرب ونحن دائما سنسعى لتقديم أقصى ما لدينا من أجل رسم البسمة على وجوههم دائما.