فاز البريطاني سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاملتون​ بلقب سباق الجائزة الكبرى في الفورمولا وان، التي اقيمت على حلبة ​هوكنهايم​ في المانيا، فيما أحرز فريق أيندهوفن لقب ​كأس السوبر الهولندية​ لكرة القدم بعد فوزه على منافسه فريق ​فينوورد روتردام​.
كما حقق المنتخب الايراني لقب بطولة امم اسيا للناشئين تحت 18 عاما في كرة السلة المقامة على ارضه بعد الفوز على منتخب اليابان في المباراة النهائية، فيما حل لبنان رابعا بعد خسارته امام كوريا الجنوبية.


فورمولا وان
فاز البريطاني سائق فريق مرسيدس لويس هاملتون بلقب سباق الجائزة الكبرى في الفورمولا وان، التي اقيمت على حلبة هوكنهايم في المانيا، بعد التفوق على ثنائي فريق رد بول دانيل ريكاردو وماكس فيرستابن وزميله في مرسيدس الالماني نيكو روزبرغ.
وكان هاملتون قد استغل البداية السيئة لروزبرغ الذي انطلق من المركز الاول ليتصدر السباق منذ البداية، الامر الذي اتاح الفرصة ايضاً لريكاردو وفيرستابن لتخطي روزبرغ.
وواجه روزبرغ العديد من المشاكل في السباق وتمت معاقبته بزيادة 5 ثوان على وقته بعد ارغامه سائق رد بول فيرستابن على الخروج عن حدود الحلبة.
ولم يشهد السباق العديد من الاحداث المثيرة، ليتمكن هاملتون من توسيع الفارق بينه وبين روزبرغ الى 19 نقطة قبل العطلة الصيفية.
اليكم ترتيب السائقين الخمسة الاوائل:
1- لويس هاملتون
2- دانيل ريكاردو
3- ماكس فيرستابن
4- نيكو روزبرغ
5- سيباستيان فيتيل
اليكم ترتيب الصانعين بعد انتهاء السباق:
1- مرسيدس 415 نقطة
2- رد بول 256
3- فيراري 242
4- ويليامز 96
5- فورس انديا 81

هولندا
تمكن فريق بي اس في أيندهوفن من احراز لقب كأس السوبر الهولندية لكرة القدم بعد فوزه بنتيجة 1-0 على منافسه فريق فينوورد روتردام بهدف يتيم سجله دافي بروبر في الشوط الأول.
وكان قائد أيندهوفن لوك دي يونغ قد أهدر ركلة جزاء قبل أن يستغل بروبر ارتباكاً في دفاع فينوورد بطل الكأس ويسجل الهدف في الدقيقة 38 ليتوج أيندهوفن للمرة 11 في تاريخه بلقب المسابقة التي تقام في بداية الموسم بين بطلي الدوري والكأس وباتت تحمل اسم يوهان كرويف أسطورة الكرة الهولندية الذي توفي في وقت سابق من العام الجاري.

مباريات ودية
حقق فريق لاتسيو الايطالي فوزا مستحقاً على منافسه فريق برايتون الانكليزي بنتيجة 1-0 في المباراة الودية التي اقيمت ضمن استعدادات الفريقين قبل انطلاق الدوريات الاوروبية لكرة القدم.
سجل هدف الفريق الأيطالي في الدقيقة 26 رافيل موريسون ليهدي الفوز لفريقه حيث انتهى اللقاء بنتيجة 1-0.
وفي ما يلي نتائج المباريات الأخرى:
-نوتس كاونتي - إنكلترا 1 : 0 بلاكبيرن روفرز - إنكلترا.
-تراباني - إيطاليا 1 : 1 بارما - إيطاليا.
-دي غرافشاب - هولندا 1 : 2 ريال مايوركا - أسبانيا.
-ليون - فرنسا 3 : 2 بنفيكا - البرتغال.
-فيورنتينا - إيطاليا 0 : 1 سيلتا فيغو - أسبانيا.
-فيتوريا غيماريش - البرتغال 0 : 2 بورتو - البرتغال.


مورينيو يفتح باب الرحيل لشفاينشتايغر
اعلن مدرب نادي مانشستر يونايتد الانكليزي جوزيه مورينيو ان اللاعبين الذين لم يشركهم في المباريات الودية ليسوا جزءا من خططه للموسم المقبل، فاتحاً بذلك الباب امام الالماني باستيان شفاينشتايغر والبلجيكي عدنان يانوزاي للرحيل عن الفريق.
وقال مورينيو: "ان لم يكونوا ضمن خططي فلن اعطيهم اي دقيقة، لن يكونوا في فريقي، هذا الفريق منافس ومهم للغاية للموسم المقبل".


بطولة امم اسيا للناشئين في كرة السلة
حقق المنتخب الايراني لقب بطولة امم اسيا للناشئين تحت 18 عاما في كرة السلة المقامة على ارضه بعد الفوز على نظيره المنتخب الياباني في المباراة النهائية بصعوبة بفارق 6 نقاط بنتيجة 71-65.
وكانت المباراة قوية بين الطرفين سيطر عليها الطابع الجدي، الا ان المنتخب الايراني تمكن من الفوز في النهاية مستغلاً الدعم الجماهيري الكبير على ارضه، حيث لم تكف نقاط نجم المباراة والمنتخب الياباني ماسودا الـ 35 في قيادة منتخب بلاده نحو اللقب.
وضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، تمكن منتخب كوريا الجنوبية من الفوز بالمركز الثالث وحجز مكانه في بطولة كأس العالم المقبلة في مصر بعد الفوز على المنتخب اللبناني بإستحقاق بفارق 23 نقطة بنتيجة 86-63.
وكانت المباراة قد بدأت بشكل متقارب بين الفريقين في الربع الاول، قبل ان يبسط منتخب كوريا سيطرته على مجريات اللقاء وينهي ارباع المباراة بأجمعها لمصلحته.
وكان كريم زينون وسامي غندور وعادل رزق وعلي منصور الأفضل في صفوف منتخب لبنان، إذ سجل الأول 19 نقطة و10 ريباوندز، والثاني 9 نقاط و6 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة، والثالث 8 نقاط و7 ريباوندز و3 تمريرات حاسمة، والرابع 8 نقاط و4 ريباوندز وتمريرة حاسمة واحدة.


بطولة مونتريال الدولية
احرزت لاعبة التنس الرومانية سيمونا هاليب لقب بطولة مونتريال الدولية لتنس السيدات بعد فوزها في المباراة النهائية على منافستها الاميركية ماديسون كيز بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 6-7 و 3-6.