فاز ​فنربخشةعلى منافسه فريق ​موناكو​ الفرنسي بنتيجة 2-1 ضمن فعاليات مباريات ذهاب الدور الثاني من تصفيات التأهل لمجموعات دوري ابطال اوروبا ، في وقت تلقى منتخب لبنان لكرة السلة للناشئين خسارته الاولى في بطولة اسيا امام المنتخب الايراني، كما رفض الاتحاد الدولي لألعاب القوى طلبا جديدا تقدم به وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو للسماح للرياضيين الروس النزهاء بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جينيرو.

كرة قدم

حقق فريق فنربخشة التركي فوزا مستحقاً على منافسه فريق موناكو الفرنسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت في تركيا ضمن فعاليات مباريات ذهاب الدور الثاني من تصفيات التأهل لمجموعات دوري ابطال اوروبا.سجل هدفي الفريق التركي إيمانويل إيمينيكي في الدقيقة 39 و61 بينما سجل هدف موناكو النمر الكولومبي العائد راداميل فالكاو لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1.

وفيما يلي نتائج مباريات أخرى:

-إف سي أستانا ( كازاخستان) 1 - 1 سيلتك (إسكوتلندا)

-روزنبورغ (النروج) 2 - 1 أبويل نيقوسيا (قبرص).

-استرا جيورجيو ( رومانيا) 1 - 1 اف سي كوبنهاغن (الدانمارك) .

-ترنسين(سلوفاكيا )0 - 1 ليجيا وارسو (بولندا) .

-أوليمبياكوس( اليونان) 0 - 0 هبوعيل بئر السبع (اسرائيل).

ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم , تمكن فريق صن داونز بطل جنوب إفريقيا من حجز مقعده في قبل نهائي المسابقة بعدما حقق فوزه الثاني على ضيفه فريق الزمالك المصري بنتيجة 1-صفر في المجموعة الثانية بدور المجموعتين.

سجل هدف المباراة الوحيد مدافع أصحاب الأرض علي جبر بالخطأ في مرماه قبل النهاية بعشر دقائق ليمنح الفريق الجنوب افريقي الفوز.وبهذه النتيجة ,حافظ الزمالك على مركز الوصافة في المجموعة رغم الخسارة برصيد 3 نقاط واصبح رصيد صن داونز 9 نقاط في الصدارة بينما يتذيل فريق إنيمبا النيجيري المجموعة دون النقاط.

ومن جهة ثانية في المجموعة الاخرى , تمكن فريق الاهلي المصري من تحقيق فوز مستحق بنتيجة 1-0 امام مضيفه فريق الوداد الرياضي المغربي في المباراة التي اقيمت على ارض الاخير.سجل هدف الاهلي الوحيد المدافع رامي ربيعة في الدقيقة 47 ليرفع الاهلي رصيده لاربع نقاط في المركز الثاني معززاً اماله بالتاهل الى الدور المقبل.

ضمن منافسات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تمكن فريق مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية من التأهل إلى دور قبل نهائي عقب الفوز على ضيفه فريق شبيبة بغاية الجزائري بنتيجة 1-0 في المباراة التي اقيمت في الكونغو.سجل هدف المباراة لاعب منتخب زامبيا رينفورد كالابا في الدقيقة 62 تسديدة من داخل منطقة الجزاء ليرفع رصيد فريقه إلى عشر نقاط في المجموعة الأولى متقدما بفارق خمس نقاط عن ميدياما الغاني وبجاية ولكل منهما خمس نقاط بعد أربع جولات بينما يتذيل يانج أفريكانز التنزاني المجموعة بنقطة واحدة.

كرة سلة

بعد أن أنهى المنتخب اللبناني تحت الـ 18 سنة في كرة السلة الدور الأول لبطولة آسيا، بخسارته الاولى أمام ايران الدولة المضيفة بفارق 22 نقطة عقب اربعة انتصارات متتالية سيواجه ابناء الارز في دور ربع النهائي نهار الجمعة منتخب الهند الذي حل في المركز الرابع من المجموعة الاولى بعدخسارته بنتيجة 105 -82 وبفارق23 نقطة أمام منتخب الفيليبين.كما سيواجه منتخب الصيني نظيره منتخب ايران فيما يواجه منتخب كوريا نظيره منتخب الفيليبين بينما تقابل اليابان منتخب تايلاندا.

كرة مضرب

تأهل لاعب التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الاول عالمياً إلى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة تورونتو الدولية لتنس الرجال بعد فوزه على منافسه اللوكسمبرغي جيل مولر بنتيجة مجموعتين نظيفتين 5-7 و 6-7.

تأهلت لاعبة التنس البولندية أجنيشكا ردفانسكا إلى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة مونتريال الدولية لتنس السيدات بعد فوزه على منافسه الرومانية مونيكا نيكوليسكو بنتيجة مجموعتين نظيفتين بواقع 6-1 و7-5.

اولمبياد ريو دي جينيرو

أعلن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال إن 11 رباعا بينهم ستة توجوا بميداليات أولمبية سابقا سقطوا في اختبارات منشطات في الموجة الثانية من إعادة فحص عينات من دورة لندن 2012.

وابرز الرباعين المتوجين بالميدالية سابقاً الذين سقطوا في الاختبار هم : الروسية ناتاليا زابولوتنايا , الكسندر ايفانوف ,سفيتلانا تساروكايفا, ايرينا كوليشا , هريبسيمي خورشوديان ,كريستينا ايوفو.وكشف الاتحاد الدولي إن الرباعين المذكورين أوقفوا مؤقتا بعد أكتشاف أن كل الرباعين الذين جاءت عيناتهم إيجابية استخدموا جميعا إحدى المواد المحظورة.

رفض الاتحاد الدولي لألعاب القوى طلبا جديدا تقدم به وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو للسماح للرياضيين الروس النزهاء بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.وكان موتكو بعث رسالة إلى رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو يطلب فيها إعادة النظر في قرار حرمان الرياضيين الروس من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو.جدير بالذكر أن الاتحاد الدولي سمح بمشاركة رياضية روسية واحدة من أصل 68 آخرين تواجدت أسماؤهم في اللائحة التي أعلنت عنها اللجنة الأولمبية الروسية للمشاركة في الأولمبياد المقبل، وهي داريا كليشينا التي ستشارك في منافسات القفز الطويل.

فورمولا 1

أعلن فريق فيراري أن مديره التقني جايمز اليسون قد قرر مغادرة الفريق بالتراضي بعد 3 سنوات من العمل سويًا. وكانت التقارير تُشير الى قرب حصول هذا الأمر بسبب سوء الأداء التي تُقدّمه فيراري هذا الموسم مقارنةً بما كانت تُريد تحقيقه. وقال مدير الفريق ماوريتزيو اريفابيني: "فيراري تشكر اليسون على جهده وتضحياته التي قدّمها للفريق خلال فترة عمله معنا وانا اتمنّى له النجاح الكامل في مغامراته المستقبلية."