تعتزم شـركة "نيسان"، الرائدة عالمياً بمجال تصنيع المركبات الكهربائية،توفير أكثر من 100 سيارة كهربائية لنقل الضيوف والمسؤولين خلال المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا التي ستقام في مدينة ميلانو الإيطالية.

وتنسجم هذه الخطوة مع دور "نيسان" كشريك النقل الرسمي العالمي لهذه البطولة التي تعد من أهم المنافسات المرموقة لكرة القدم على مستوى أوروبا.

وستحظى "نيسان" كذلك بشرف نقل كأس دوري أبطال أوروبا إلى منطقة استضافة المهرجان الخاص بالمشجعين قرب "كاتدرائية ميلانو" يوم الخميس 26 مايو، وذلك على متن سيارتها الكهربائية e-NV200 من طراز "فان"،وسيبقى الكأس هناك لحين انتهاء المباراة النهائية.

وقبل بدء المباراة يوم السبت 28 مايو، ستقوم إحدى سيارات "نيسان" من طراز "ليف" بنقل الكأس إلى ملعب "سان سيرو" كجزء من الموكب الاحتفالي الخاص بكأس دوري أبطال أوروبا. وستقوم "نيسان" - بالتعاون مع شركة المرافق الرائدة "إيه تو إيه" - بتركيب 17 منفذ شحن سريع للسيارات الكهربائية، وسيبقى 13 منها متاحاً مجاناًبعد عطلة نهاية أسبوع نهائي دوري أبطال أوروبا. وستكون هذه المنافذ بمثابة هدية تقدمها "نيسان" لمدينة ميلانو والمطارات المحيطة بها احتفاءً بالبطولة.

وبهذه المناسبة، قال جاريث دونسمور، مدير قسم السيارات الكهربائية لدى شركة "نيسان" في أوروبا: "تتزامن المباراة النهائية التي تستضيفها ميلانو نهاية هذا الأسبوع مع تسجيل عام جديد من الشراكة المثمرة مع دوري أبطال أوروبا الذي يعد من أبرز البطولات الدولية لكرة القدم. وقد بدأت هذه الشراكة في الموسم الماضي للبطولة، وكنا سعداء جداً بتوفير السيارات الكهربائية ومنافذ الشحن الخاصة بها في مدينة برلين، ونتطلع إلى مواصلة هذه المسيرة خلال المباراة النهائية هذا العام.وتعكس العلاقة المتميزة مع البطولة قدرتنا الفريدة على إحداث تأثير إيجابي طويل الأمد في كلتا المدينتين خلال أول موسمين من البطولة بوصفنا راعٍ رسمي لها".

وأضاف دونسمور: "يعتبر تردي جودة الهواء وزيادة انبعاث الغازات الدفيئة بمثابة تحديات حقيقية تواجه مدن العالم اليوم بمافيها ميلانو. وتشكل السيارات الكهربائية عديمة الانبعاثات الحل الأمثل لهذه المشكلات،وستلعب محطات شحن السيارات الكهربائية التي تقدّمها ’نيسان‘ فيم يلانو دوراً رئيسياً في تعزيز استخدام هذا النوع من المركبات لأغراض التنقل، ويسعدنا أن يواصل الجمهور استخدامها بعد المباراة النهائية".

ويشكل إعلان اليوم خطوة مهمة تعكس التزام"نيسان" بتوفير سيارات كهربائية عديمة الانبعاثات لجميع المستهلكين. كما تمهـد الطريق أمام تحقيق رؤية" التنقل الذكي" التي أطلقتها الشركة لتكـون بمثابة منهج متكامل لبناء مستقبلا لسيارات الذكية،وقد تم تسليط الضوء على ذلك خلال’معرض جنيف للسيارات‘هذا العام.

وانسجاماً مع أهدافها بطرح مركبات كهربائية عديمة الانبعاثات و التخفيف من الحوادث والإصابات على الطرقات، أطلقت "نيسان" رؤية "الذكي التنقل" لتوجيه محفظة المنتجات والتقنيات المرتقبة للشركة بما يساعد على اتخاذ قرارات حاسمةحول سبل تزويد السيارات بالكهرباء، وكيفية قيادتها وتعزيز توافرها في المجتمع.

ويساهم مشروع"نيسان"، بالتعاون مع شركة "إيه تو إيه"، في الترويج لوسائل النقل النظيفة والمستدامة في إحدى المـدن الأوروبية العالمية، وذلك عبر إرساء واحـدة من شبكات البنية التحتية الأكثر تطوراً للمركبات الكهربائية. حيث أعلن "مجلس مدينة ميلانو" الأسبوع الماضي عن إطلاق مشروع "نيسان" لتركيب 12 منفذ شحن سريع في إحدى المناطق البلدية بالتعاون مع "إيه تو إيه". وتمثل هذه المبادرة أكبر مشروع لتطوير بنية تحتية خاصة بالشحن السريع للمركبات الكهربائية في مدينة إيطالية. وسيتم هذا الأسبوع تركيب منفذين للشحن السريع في مطار"مالبينسا"، و3 أخرى في مطار"لينيت" ستبقى واحدة منها بعد انتهاء منافسات دوري أبطال أوروبا.

وتعتبر "نيسان" أول شركة تصنيع سيارات تقوم بطرح سيارة كهربائية (ليف) بكميات كبيرة في عام 2010. وخلال عام 2016، سجلت "ليف "أعلى نسبة مبيعات لسيارة كهربائية في العالم. وفي وقت سابق من هذا العام، أكدت "نيسان" على مكانتها كشركة رائدة في تطوير تقنيات عديمة الانبعاثات من خلال إطلاق سيارة "ليف" الكهربائية باستطاعة 30 كيلوواط، أي بزيادة قدرها 26% عن النموذج السابق، مما يوفر نطاق قيادة بواقع 250 كيلومتراً بشحنة كهربائية واحدة، ويحقق ذلك تفوقاً واضحاً للشركة على جميع منافسيها في القطاع.