تمكن فريق الحكمة من تحقيق فوز مستحق في المباراة التي جمعته أمام مضيفه فريق الرياضي ليتقدم بالنتيجة 0-1 ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفرقين في مرحلة دور النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة المؤلفة من سبع مباريات بعد فوزه في المباراة الأولى نتيجة 89 - 77 وبفارق 12 نقطة على ملعب المنارة في بيروت بحضور جماهيري كبير وسط اجواء احتفالية كبيرة .بينما أعلن نادي ​نيوكاسل يونايتد​ الانكليزي عن بقاء المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز على رأس الادارة الفنية للفريق، بالرغم من هبوط نيوكاسل الى دوري الاولى. فيما أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف انه سيتم نشر أكثر من 90 الف رجل امن تجنبا لأي اعتداء ارهابي اثناء نهائيات ​كأس اوروبا​ 2016 لكرة القدم التي تستضيفها بلاده من 10 حزيران الى 10 تموز المقبلين.

الحكمة يقلب الطاولة على الرياضي ويتقدم 1-0 بالسلسلة في المنارة


تمكن فريق الحكمة من تحقيق فوز مستحق في المباراة التي جمعته أمام مضيفه فريق الرياضي ليتقدم بالنتيجة 0-1 ضمن منافسات سلسلة لقاءات الفرقين في مرحلة دور النهائي لبطولة لبنان لكرة السلة المؤلفة من سبع مباريات بعد فوزه في المباراة الأولى نتيجة 89 - 77 وبفارق 12 نقطة على ملعب المنارة في بيروت بحضور جماهيري كبير وسط اجواء احتفالية كبيرة .
بدأ الفريقان هذا اللقاء بتركيز عال لكن سرعان ما تقدم فريق الحكمة في الربع الاول قبل ان يوسع الفارق في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بفارق 9 نقاط لمصلحة الفريق الاخضر وبنتيجة 51 – 42 .
وفي الربع الثالث ، قلص الرياضي الفارق سريعاً لكن الحكمة استدرك الموقف سريعاً وحافظ على تقدمه ليشهد الربع الاخير دقائق حماسية حيث نجح ابناء مدرب الحكمة فؤاد ابو شقرا بزيادة الفارق بعد التسجيل من كافة المسافات ليحسم نتيجة هذا اللقاء بفارق 12 نقطة لمصلحتهم وبنتيجة 89-77 .
واتت نتائج الارباع لمصلحة الفائز على الشكل التالي :
- الربع الاول : 20-28 .
- الربع الثاني :42-51 .
- الربع الثالث : 58-64.
- الربع الرابع :77-89.

كلينسمان يفضّل الكوبا اميركا على اليورو !


أكد مدرب منتخب أميركا لكرة القدم , الألماني يورغن كلينسمان أن بطولة كوبا أميركا لديها قيمة أكبر من بطولة أمم اوروبا لكرة القدم ,وذلك قبل أن تنطلق البطولة في 4 حزيران المقبل في الولايات المتحدة الأميركية حيث تواجه أميركا منتخب كولومبيا في الجولة الأولى للبطولة.
وقال كلينسمان :"المنتخب الاميركي يتحضر جيداً لصنع المعجرة , و انا اريد أن اؤكد اذا تم المقارنة بين بطولة كوبا أمير كا وأي بطولة قارية أخرى مثل بطولة امم اوروبا سنُعطي الأفضلية لبطولة كوبا أميركا ".

رسمياً - بينيتيز يقرر البقاء مع نيوكاسل


أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الانكليزي عن بقاء المدرب الاسباني رافاييل بينيتيز Rafael Benitez على رأس الادارة الفنية للفريق، بالرغم من هبوط نيوكاسل الى دوري الاولى.
ووقع المدرب الاسباني على عقد جديد لمدة ثلاثة مواسم مع نيوكاسل، وهو يأمل أن يعيد نيوكاسل الى الدوري الممتاز بسرعة.
وكان بينيتيز قد تولى تدريب نيوكاسل في نهاية الموسم الماضي خلفاً للمدرب ستيف ماكلارين لكنه لم يتمكن من انقاذ الفريق من الهبوط.

ردفانسكا الى الدور الثالث في بطولة فرنسا الدولية


تأهلت لاعبة التنس البولاندية أجنيشكا ردفانسكا الى الدور الثالث ضمن منافسات بطولة فرنسا الدولية لتنس السيدات احدى اهم بطولات الغراند سلام الكبرى ذات الـ2000 نقطة بعد فوزها على منافستها الفرنسية .
ففي الدور الثاني للبطولة التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس ، فازت البولاندية أجنيشكا ردفانسكا على منافستها الفرنسية كارولين غارسيا بنتيجة مجموعتين نظفتين وبواقع 2-6 و4-6

فرنسا تنشر 90 ألف شرطي في بطولة اوروبا تحسبا لأي اعتداء


أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف انه سيتم نشر أكثر من 90 الف رجل امن تجنبا لأي اعتداء ارهابي اثناء نهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم التي تستضيفها بلاده من 10 حزيران الى 10 تموز المقبلين.
وقال كازنوف في حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية:"هدفنا هو ان تكون كأس اوروبا تظاهرة رياضية احتفالية كبيرة، ولكن يتعين علينا قول الحقيقة للفرنسيين. 0% من الاحتياطات، يعني مخاطرة بنسبة 100%، ولكن 100% من الاحتياطات لا يعني 0% مخاطر...".
وأضاف:"نحن نفعل كل شيء لمنع وقوع هجوم إرهابي، ونحن نستعد للرد. أكثر من 60 الف شرطي ودركي سيقومون بتأمين هذا الحدث الرياضي".

كأس الاتحاد الآسيوي: الجيش السوري يتأهل الى الدور الربع نهائي


تمكّن فريق الجيش السوري من التأهل الى الدور الربع نهائي من بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بفوزه على نفط الوسط العراقي بنتيجة هدفٍ مقابل لاشيء في العاصمة الايرانية طهران.
وسجل محمد حمدكو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (79).
وبذلك يكون نفط الوسط قد ودع البطولة في الوقت الذي يسعى فيه لتعويض خيبته في المحافظة على لقب المسابقة المحلية بعد ان جاء في المركز الثاني على لائحة الدوري العراقي للموسم الحالي الذي توج فيه الزوراء بطلا للمرة الثالثة عشرة في تاريخه.


دوري أبطال آسيا: سيول الكوري ولونينغ الصيني الى الربع نهائي


تمكّن نادي سيول الكوري الجنوبي من بلوغ الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه اوراوا ريد دايموندز الياباني 7-6 بركلات الترجيح (الوقت الاصلي 1-صفر، والاضافي 3-2) في اياب الدور الثاني من المسابقة.

وبات سيول ثاني فريق كوري جنوبي يبلغ الدور ربع النهائي بعد تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 الذي كان حجز بطاقته امس الثلاثاء بفوزه على ضيفه ملبورن فيكتوري الاسترالي 2-1 ايابا بعدما تعادلا 1-1 ذهابا الثلاثاء الماضي في ملبورن.

بلغ شاندونغ لونينغ الصيني الدور ربع النهائي بتعادله مع مضيفه سيدني أف سي الأسترالي بنتيجة هدفين لكل فريق اليوم الأربعاء في سيدني في اياب الدور ثمن النهائي من البطولة.

أياكس يعيّن بوس مدربا لمدة 3 سنوات


أعلن أياكس أمستردام تعاقده مع المدرب بيتر بوسPeter Bosz، لاعب وسط منتخب هولندا السابق، لقيادة الفريق لمدة ثلاث سنوات.
وانضم بوس إلى أياكس آتيا من مكابي تل أبيب بعدما قاده لاحتلال المركز الثاني في الدوري الإسرائيلي بعد توليه المسؤولية في كانون الثاني.
وقال بوس: "لدي طموح كبير وكذلك حال أياكس".
وأكد مدير أياكس، إدوين فان دير سار، أنه "مع بيتر بوس سيكون بوسع تشكيلتنا الموهوبة أن تتطور".


السلطات الفرنسية تمنع جماهير ويلز وانكلترا من شرب الكحول


قررت السلطات الفرنسية منع ادخال الكحول من قبل جماهير المنتخب الانكليزي والمنتخب الويلزي في يوم المباراة التي ستجمع المنتخبين في يورو 2016 نهار 16 حزيران القادم، وستقوم الشرطة الفرنسية بتفتيش السيارات الداخلة الى مدينة لانس بشكل دقيق لمنع تناول الكحول على الطرقات لفترة 24 ساعة في 16 حزيران القادم، في وقت ستجري ثلاث مباريات اخرى في اليوم نفسه سيطبق عليها نفس القرار.، على ان يتم تناول الكحول في اماكن مخصصة. من جهتها طلبت الشرطة الانكليزية من الجماهير التي لم تتمكن من الحصول على بطاقات عدم التوجه الى المدينة الفرنسية