حسم فريق باريس سان جيرمان موقعة الكلاسيكو لمصلحته أمام مضيفه مارسيليا، وفاز عليه بهدفين لهدف في اللقاء الذي أقيم في ملعب "فيلودروم" بالجولة الخامسة والعشرين من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم (ليغ1) .
وحقق باريس سان جيرمان بهذا الفوز رقما قياسيا جديدا، لتحقيقه الانتصار الرابع والثلاثين على التوالي ، علما أنه الفوز الواحد والعشرين لباريس هذا الموسم بالدوري الفرنسي، وهو لم يخسر أي لقاء حتى الآن.
دخل باريس بقوة مجريات اللقاء، وسجل هدفا مباغتا عن طريق نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بالدقيقة الثالثة بعد كرة عرضية من ماكسويل. ولم يستسلم مارسيليا للأمر الواقع عليه، إذ سُجلت له محاولات عديدة في أكثر من مناسبة على خط منطقة دفاعات باريس، وكان لكابيلا تسديدة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 15 صدها حارس المرمى كيفن تراب الذي كان في المكان المناسب، كما كان لـ لاسانا ديارا فرصة مهمة والمغربي عبد العزيز برادة، إلى أن تمكن مارسيليا من ادراك التعادل عن طريق ريمي كابيلا بهدف سجله من جهد شخصي بالدقيقة 26. ثم عاد باريس إلى محاولاته عبر لوكاس بالدقيقة 31 ، لكن مارسيليا ظل على قوته وخرق دفاعات باريس غير أن تياغو سيلفا أنقذ الموقف.
في الشوط الثاني، سُجلت بداية مهمة لمارسيليا، غير أن كل محاولاته لم تنتج هدفا، بل على العكس، جاء انخيل دي ماريا بهدف الفوز لباريس بالدقيقة 71 ، والفضل لابراهيموفيتش، رغم ان مارسيليا كاد يسجل في الدقائق الاخيرة من اللقاء لكن اللقاء انتهى لمصلحة باريس وفوز بهدفين لهدف.

وتمكن نادي موناكو من تعزيز مركزه الثاني في جدول الترتيب وذلك بعد ان حقق فوزاً صعباً امام نيس الثالث وبواقع 1-0 وكانت المباراة قوية ومتقاربة وجزئيات بسيطة حسمت اللقاء لفريق الامارة.

وكان لاعب نيس فالير جيرمان قريب من افتتاح التسجيل ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم وطغى الاداء البدني على لاعبي نيس مما صعّب من مهمة ابناء المدرب جارديم ، وشهدت الدقيقة 48 من الشوط الثاني طرد نبيل ضرار ليعلب موناكو منقوص العدد ولكن نجحوا في احبالط محاولات لاعبي نيس وعكس مجريات اللقاء تمكن باكايوكو من خطف هدف الفوز في الدقيقة 81 بعد تمريرة حاسمة من موتينيو ولم ينجح بعدها لاعبو نيس من ادراك التعادل لتنتهي المباراة بفوز موناكو بواقع 1-0 .

في باقي المباريات ، تمكن اولمبيك ليون من اعادة انجير الى حجمع الطبيعي وذلك بعد ان حقق الفوز عليه وبواقع 3-0 ليستعيد ابناء المدرب جينيزيو البعض من خيبتهم بعد سلسلة من النتائج المخيبة ونجح جاليه من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 قبل ان يطرد لاعب انجير مانغاني في الدقيقة 16 وفي الشوط الثاني واصل ليون ضغطه واضاف هدفين الاول في الدقيقة 47 عبر رشيد الغزال والثاني عبر توليسو في الدقيقة 81 ليعزز من وضعيته في جدول الترتيب بينما تراجع انجير في سلم الترتيب ، بينما حقق باستيا فوزاً مهماً على ارضه وبين جماهيره امام متذيل الترتيب نادي تروا وبواقع 2-0 ليعزز من موقعه اكثر وبدوره حسم التعادل السلبي الموقعة التي جمعت بين تولوز ونانت وفرط مونبيليه بالفوز امام لوريان وذلك بعد ان انقاد الى تعادل مرير وبواقع 1-1 بالرغم من النقص العددي في صفوف لوريان منذ الدقيقة 38 وبهذا التعادل ما زال مونبيليه يعاني في سلم الترتيب، وفاز سانت ايتيان على مضيفه بوردو بأربعة أهداف لهدف فيما خيم التعادل على مواجهة ليل ورين بهدف لكل فريق.

لمعرفة المزيد حول النتائج والترتيب،اصغط هنا