انهى ​منتخب لبنان لكرة القدم​ استعداداته لمواجهة منتخب كوريا الجنوبية بتعادل سلبي مع منتخب فلسطين ، في وقت يبقى مصير انتقال الحارس ديفيد دي خيا الى صفوفريال مدريد معلق، كما انطلقت بطولة امركا المفتوحة لكرة المضرب بمفاجأة خروج نيشكوري.

كرة قدم

ضمن استعدادات المنتخبين لخوض غمار الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا في الامارات عام 2019 تعادل منتخبي لبنان وفلسطين سلباً في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي وسط حضور جماهيري لافت من الجانب الفلسطيني.

انهارت صفقة انتقال حارس مرمى مانشستر يونايتد الاسباني ديفيد دي خيا de gea الى ريال مدريد بحسب ما اشارت اليه قناة bbc الرياضية حيث كشفت عن فشل الفريق الملكي في تقديم اوراق اللاعب في الوقت المحدد ما ادى الى فضل عملية انتقال الحارس الاسباني الى السانتياغو بيرنابيو. في وقت لم يأت الموقع الرسمي للنادي الملكي على ذكر انتقال الحارس الى البيرنابيو. ليبقى مصير الحارس الاسباني معلقاً.

.

كرة مضرب

واصلت النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز تربعها على عرش التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات.وجاء ذلك قبل ساعات من خوض بطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينج ميدوز"، والتي تسعى من خلالها للتتويج برابع لقب لها على التوالي في بطولات "غراند سلام"الأربع الكبرى.وتحتل وليامز المركز الأول برصيد 12.721 نقطة وهو ما يزيد على ضعف عدد نقاط أقرب منافساتها الرومانية سيمونا هاليب (6.130 نقطة).

بلغ الكندي ميلوش راونيتش الدور الثاني لبطولة أميركا المقتوحة للتنس، بفوزه على الأميركي تيم سميتشك بثلاث مجموعات نظيفة وبنتيجة 6-1 7-6 6-4.بدوره، تأهل الاسباني فرناندو فيرداسكو إلى الدور المقبل، بتغلبه على الالماني تومي هاس بثلاث مجموعات لمجموعتين بواقع 6-1 6-3 6-7 6-1 3-6.

تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا إلى الدور الثاني لبطولة أميركا المفتوحة للتنس، بفوزه على الفنلندي ياركو نيمينن بثلاثة مجموعات نظيفة بواقع ( 6-1 6-1 6-3).بدوره، فاجأ الفرنسي بينوا بيير منافسه الياباني المصنف رابعا كي نيشيكوري، وأقصاه من أول أدوار البطولة بفوز صعب بثلاثة مجموعات لاثنتين وبواقع (6-4 7-6 4-6 3-6 4-6).في لقاء آخر، تأهل الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين إلى الدور الثاني، بفوزه على التايواني ين هسون لو بثلاثة مجموعات نظيفة.

دراجات

فاز الايطالي كريستيان سبارالي متسابق فريق ام.تي.ان كويبكا الجنوب افريقي بالمرحلة العاشرة لسباق اسبانيا للدراجات الهوائية، التي امتدت لمسافة 146.6 كيلومتر من فالنسيا الى كاستيون.وتفوق سبارالي على الالماني جون دجنكولب متسابق جاينت البيسين الذي حل ثانيا، بينما حل الاسباني خوسيه خواكين روخاس متسابق موفيستار ثالثا.