أعلن نادي آرسنال الانكليزي رسمياً تجديد عقد نجمه الدولي الاسباني سانتي كازورلا ، في وقت اصيب 11 شخصاً في احتفالات نادي الزمالك بالفوز بلقب الدوري المصري لكرة القدم. وافتتحت بطولة اسيا لكرة الصالات المقامة في مدينة اصفهان الايرانية .

كرة قدم

أعلن نادي آرسنال الانكليزي رسمياً تجديد عقد نجمه الدولي الاسباني سانتي كازورلا لمدّة ثلاث سنوات اضافية مع المدفعجية.وفي الوقت نفسه، أعلن النادي اللندني أيضاً تجديد عقد نجمه الانكليزي ثيو والكوتTheo Walcottلمدّة ثلاث سنوات مع الغانيرز.وأعرب المدير الفني للفريق آرسن فينغر عن سعادته بتجديد عقد الثنائي المتألق مع آرسنال مؤكداً على أهمية دورهما مع الفريق في الموسم المقبل.

أكدت وزارة الصحة المصرية إن 11 شخصاً أصيبوا في تجمعات احتفالات نادي الزمالك باختناقات وكدمات بسبب التدافع والتزاحم، مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف

كرة صالات اسيوية

افتتح نادي تاسيسات داراي الايراني مبارياته في بطولة اسيا لاندية كرة الصالات للابطال في مدينة اصفهان الايرانية بفوز كبير على نادي الخليج الاماراتي بثمانية اهداف مقابل هدف وحيد ما دفعه لاحتلال المركز الاول في المجموعة الاولى للبطولة الاسيوية، بينما سيلعب الخليج الاماراتي مع القادسية الكويتي المباراة الثانية من المجموعة.

في المجموعة الثانية فاز ناغواي اوشنز الياباني على لوكوموتايف الاوزبكي بخمسة اهداف مقابل هدفين في اولى مباريات المجموعة الثانية ليتصدر بذلك الفريق الياباني المجموعة، بينما سيلعب ايمغيك من كرغزستان مع لوكوموتيف اوزبكستان في المباراة الثانية.

في المجموعة الثالثة فاز كونبوري بلو وايف التايلاندي على نفط الوسط العراقي بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليتصدر بذلك مجموعته ، بينما سيلعب الريان القطري مع نفط الوسط العراقي المباراة الثانية في المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة التي تضم نادي بنك بيروت اللبناني ، فاز تاي سون نام الفيتنامي على شينزين نانلينغ تيلنغ الصيني بخمسة اهداف مقابل هدف وحيد ، معلناً عن صدارته للمجموعة الرابعة بينما سيلعب بنك بيروت اللبناني مع الفريق الصيني في المباراة الثانية من المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة الصالات.

ليكون ترتيب المجموعات على الشكل التالي:

المجموعة الاولى

  1. تاسيسات الايراني : 3 نقاط من مباراة واحدة
  2. القادسية الكويتي: 0 نقاط من مباراة واحدة
  3. الخليج الاماراتي : 0 نقاط من مباراة واحدة

المجموعة الثانية

  1. ناغواي الياباني : 3 نقاط من مباراة واحدة
  2. ايمغيك –كيرغزستان: 0 نقاط من مباراة واحدة
  3. لوكوموتيف اوبكستان: 0 نقاط من مباراة واحدة

المجموعة الثالثة:

  1. كونبوري تايلاند: 3 نقاط من مباراة واحدة
  2. الريان القطري: 0 نقاط من مباراة واحدة
  3. نفط الوسط العراقي: 0 نقاط من مباراة واحدة

المجموعة الرابعة

  1. تاي سون نام –فيتنام: 3 نقاط من مباراة واحدة
  2. بنك بيروت: 0 نقاط من مباراة واحدة
  3. شينزن الصيني : 0 نقاط من مباراة واحدة

كرة مضرب

تأهل اللاعب الأسباني رافاييل نادال المصنف الأول إلى الدور نصف النهائي من بطولة ألمانيا المفتوحة للتنس عقب الفوز المهم الذي حققه على نظيره الاوروغواياني بابلو كويفاس حيث انتهت المباراة بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3 و6-2.. وكان قد فاز اللاعب الفرنسي لوكا بوي إلى الدور نفسه بعد الفوز على مواطنه بنوا بير بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6-3 و6-2.

تأهلت الروسية مارغريتا غاسباريان الى الدور نصف النهائي في بطولة كأس باكو للتنس بعد فوزها على مواطنتها ايفغينيا رودينا 6-3 و6-2، وتغلبت الايطالية كارين كناب على الروسية الكسندرا بانوفا 6-2 و7-6.وصعدت الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا الى الدور قبل النهائي بفوزها على البلجيكية كيرستن فليبكنز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-3.وتأهلت الرومانية باتريشيا تيج للدور نفسه بتغلبها على الكرواتية دونا فيكيتش 6-3 و6-2.