أنهى ​لوكوموتيف موسكو​ غيابا عن الألقاب استمر لثماني سنوات بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ​كوبان كراسنودار​ في نهائي كأس روسيا لكرة القدم بعد وقت إضافي فيما أعلن قائد نادي برشلونة وأحد أساطير النادي تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحفي عن انتهاء مشواره الحافل بالبطولات مع الفريق الكتلوني نهاية الموسم الحالي بينما حصل حارس مرمى بايرن ميونيخ، مانويل نوير ، على جائزتي أفضل رياضي في أوروبا والعالم للعام 2014 من قبل رابطة الصحفيّين الرياضيّين الأوروبيّة (UEPS) والعالميّة (AIPS).

لوكوموتيف يتوج بكأس روسيا


أنهى لوكوموتيف موسكو غيابا عن الألقاب استمر لثماني سنوات بعد فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف، على كوبان كراسنودار في نهائي كأس روسيا لكرة القدم بعد وقت إضافي.
وفي أول ظهور له بنهائي الكأس بدأ كوبان بشكل أفضل وتقدم في الدقيقة 28 عن طريق لاعب الوسط فلاديسلاف اغناتيف الذي استغل خطأ دفاعيا من لوكوموتيف,وتعادل لوكوموتيف في الدقيقة 73 عبر تسديدة قوية من المهاجم السنغالي باي عمر نياسي,ثم أضاف لوكوموتيف الهدف الثاني في الدقيقة 104 من ضربة رأس لمبارك بوصوفة ثم أكمل اليكسي ميرانتشوك الثلاثية قرب النهاية.

فافرينكا يودع بطولة جنيف للتنس


خرج السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف الأول منبطولة جنيف المفتوحة للتنس للرجال بعد اداء متواضع قدمه امام منافسه الارجنتيني.
ففي دور الثمانية للبطولة المقامة في سويسرا فاز الارجنتيني فيدريكو ديلبونيس على فافرينكا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بنتيجة 6-7 و6-4 و6-4.

هيريرا : نحن جاهزون للمنافسة على الدوري الممتاز مجدداً


اكد نجم نادي مانشستر يونايتد الانكليزي اندير هيريراAnder Herrera ان الفريق سيعود للمنافسة بشكل قوي في الموسم المقبل، ذلك بعد النجاح في العودة الى دوري ابطال اوروبا.

وقال هيريرا :"لقد أصبح اليونايتد جاهزا وبقوة للمنافسة على لقب البريميرليغ في الموسم القادم، لقد كان هدفنا الاول هذا الموسم هو انهاء المسابقة ضمن الاربعة الكبار من اجل التأهل الى دورى الابطال واعتقد اننا قد نجحنا فى ذلك".

واضاف قائلا :" لقد تطور مستوانا بشدة خلال الفترة الاخيرة واعتقد اننا وصلنا الى المستوى الذى يؤهلنا لمنافسة اندية ارسنال والسيتي والبلوز على لقب المسابقة".

تغريدة مؤثرة لـ انييستا نجمها تشافي


شكر نجم خط وسط فريق برشلونة الإسباني أندرياس إنييستا iniesta زميله وصديقه تشافي هيرنانديز على السنوات طويلة التي قضياها سويا في فريق برشلونة والمنتخب الإسباني.

ونشر إنييستا صورة له تجمعه بتشافي عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، وعلق عليها قائلاً: "إن لشرف كبير أن أكون بجانبك لسنوات عديدة، ولكن هذا لم ينتهي بعد".

وكان هيرنانديز" قد أعلن عن رحيله عن النادي الكتلوني في نهاية الموسم الجاري.

نادال يتسلم أرفع وسام في مدينة باريس


تسلم لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال من يد عمدة باريسآن هيدالغو ميدالية "غراند فيرميل"، أرفع وسام في العاصمة الفرنسية.
وقالت عمدة باريس إن نادال صنع ولا يزال يصنع التاريخ في باريس وفي رولان غاروس، الفائز بلقبها تسع مرات في تاريخه، مبينة أن الثور الإسباني يعد قدوة كرياضي توج بالألقاب ولكنه يحافظ على تواضعه.
وقبل ثلاثة أيام على انطلاق بطولة رولان غاروس، توجه نادال بالشكر على هذا الوسام الممنوح من المدينة الأهم في مسيرته، والتي عاش فيها معظم عمره الرياضي.
أقيم حفل تسليم الميدالية لنادال في بلدية باريس بحضور مائتي شخص بينهم مجموعة شباب قادمين من ناد للتنس في العاصمة الفرنسية.
كما حضر الحفل أيضا رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس جان جاشاسين وبطل سباقات القوارب توني استانغيه، الفائز بالميدالية الأوليمبية ثلاث مرات.

ليفربول يلغي محادثات تجديد عقد ستيرلينغ


الغى نادي ليفربول الانكليزي الاجتماع مع وكيل اعمال نجم الفريق الشاب رحيم ستيرلينغ Raheem Sterling، ذلك بعد التصريحات المثيرة للجدل التي قام بها الوكيل.

يذكر ان عقد صاحب الـ 20 عام ينتهي في صيف العام 2016، لكنه يجذب اهتمام العديد من الاندية الانكليزية و الاوروبية الكبيرة، ويشكل الغاء الاجتماع اشارة مهمة تدل على امكانية رحيل اللاعب مقابل مبلغ مالي كبير في الصيف المقبل.

رسمياً: تشافي يودّع برشلونة

أعلن قائد نادي برشلونة وأحد أساطير النادي تشافي هيرنانديز Xavi Hernandez في مؤتمر صحفي عن انتهاء مشواره الحافل بالبطولات مع الفريق الكتلوني نهاية الموسم الحالي.
وأكّدت شبكة سكاي سبورت أن الوجهة المقبلة للنجم الاسباني ستكون مع نادي السد القطري حيث سيلعب آخر ثلاث مباريات له مع البلاوغرانا هذا الموسم أمام ديبورتيفو لاكارونا في الليغا وأمام أتليتيكو بلباو في نهائي كأس الملك وختامها نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس.



ماتس هيوملز يزدري يونايتد ويبقى في دورتموند


تعرض نادي مانشستر يونايتد لضربة قوية بعد توارد اخبار على ان المدافع ماتس هيوملز mats hummels قد قرر البقاء في ناديه الحالي بروسيا دورتموند.

وكان المدير الرياضي لدورتموند مايكل زورك قد كشف الى kicker بأن النادي قد توصّل الى إتفاق واضح مع والد ماتس ومستشاره، هيرمان هيوملز.

ويُحكى بأن مانشستر يونايتد كان قد قدم عرض الى هيوملز بلغ 40 مليون يورو لينتقل اليه في الصيف.

انشيلوتي الى الدوري الايطالي من بوابة ميلان


اشارت تقارير صحفية ايطالية الى ان المدير الفني الايطالي لنادي ريال مدريد كارلو انشيلوتي ancelotti الذي من المتوقع ان يغادر الفريق الملكي مع نهاية الموسم الجاري سيعود الى الدوري الايطالي لقيادة نادي ميلان بعد ان تحدثت الشائعات عن تخلي ريال مدريد عنه. في وقت كان نادي ميلان قد عانى على مدى الموسم الماضي تحت قيادة اسطورة الفريق فيليبو انزاغي ليحل في المركز 11 بالتساوي مع باليرمو.

مدرب تشيلي: سنكون انتحاريين في كوبا أميركا


أكد مدرب منتخب تشيلي، الأرجنتيني خورخي سامباولي أنه سيخوض مباريات بطولة كوبا أميركا بـ"11 إنتحاريا".
وقال: "سيشارك في البطولة أفضل لاعبي العالم، لذا يجب أن نلعب بـ11 كاميكازيا، على استعداد لأن يضحوا بحياتهم من أجل قميص المنتخب".
وتقام البطولة القارية على أرض تشيلي في الفترة بين 11 حزيران و3 تموز، وتلعب خلالها البلد المضيف في المجموعة الأولى بجانب المكسيك والإكوادور وبوليفيا.

بيل يريد البقاء في ريال مدريد رغم اهتمام اليونايتد


توجه وكلاء الويلزي غاريث بيل bale إلى مدريد للبحث في صفقة تجديد العقد مع ريال مدريد لفترة طويلة، ويبدو أن بيل يريد البقاء في إسبانيا ويريد أن الكفاح من أجل مستقبله هناك، على الرغم من اهتمام مانشستر يونايتد بضمه.
وكان يونايتد يعد لصفقة تبادل تشمل بيل مقابل الحارس ديفيد دي خيا، لكن ريال من المرجح أن يقدم فابيو كونتراو في عملية التبادل بدلاً من بيل.

فان غال يريد كتابة تاريخ جديد مع ليفربول


اشارت صحيفة الميرور البريطانية الى ان متوسط ميدان ناديليفربول الانكليزي رحيم ستيرلينغ sterling تلقى صدمة بعد ان رفض الفريق الاحمر العرض المقدم من نادي مانشستر يونايتد في وقت يرغب ستيرلينغ بالخروج من الاينفيلد روود. واضافت الصحيفة ان المدير الفني الهولندي للشياطين الحمرلويس فان غال يرغب بتخطي الخلافات بين الناديين وتقديم عرض جديد لضم ستيرلينغ، في وقت لم ينتقل اي لاعب من ليفربول الى اليونايتد منذ انتقال فيل شيزنال عام 1964.

نوير أفضل رياضي في اوروبا والعالم للعام 2014


حصل حارس مرمى بايرن ميونيخ، مانويل نوير neuer، على جائزتي أفضل رياضي في أوروبا والعالم للعام 2014 من قبل رابطة الصحفيّين الرياضيّين الأوروبيّة (UEPS) والعالميّة (AIPS).
الأمين العام لهيئة كرة القدم في رابطة الصحفيّين الرياضيّين العالميّة, هانس- يواخيم تسفينغمان، الذي قام بتسليم نوير الجائزتين، قال انه من النادر أن تقوم الرابطتان بمنح هاتين الجائزتين للرياضي نفسه.
وأضاف: "لقد استحق نوير هذا التكريم. لقد إتّخذ الصحفيّون الرياضيّون في جميع أنحاء العالم القرار الصحيح".
وبهذا التكريم، أصبح نوير ثالث لاعب كرة قدم يُتوّج بلقب أفضل رياضيّ في أوروبا, بعد ميشال بلاتيني, الذي تحصّل عليه في عام 1984, و لوثر ماتيوس, الذي فاز به أيضاً في عام 1990.