في هذا التقرير من مباريات لا تنسى سنعود بالزمن الى ابرز انجازات واهم مباريات الاندية الاسيوية التي شاركت في مونديال الاندية بطولة عام 2000:

شهدت المجموعة الاولى من البطولة لقاء جمع ​النصر​ السعودي اول ممثل اسيوي و​الرجاء​ المغربي بطل افريقيا.

المباراة كانت مجنونة وشهدت 7 اهداف حسمها في الاخير نادي النصر بنتيجة 4 – 3 بهدف اللاعب ​موسى الصايب​ القاتل ليكون النصر اول ناد اسيوي يحقق فوز في كأس العالم للاندية.

بطولة 2016:

في 2016 اصبح نادي كاشيما انتلرز اول ناد اسيوي يصل الى نهائي ​كأس العالم للاندية​بعدما انتصر في نصف النهائي على اتلتيكو ناسيونال الكولومبي 3 – 0.

واصطدم بالنهائي ب​ريال مدريد​ الاسباني والسفاح ​كريستيانو رونالدو​.

الفريق الياباني فاجأ المارد الاسباني وكان متجها للفوز بعد ان تقدم 2 – 1 الا ان رونالدو عادل من ركلة جزاء وفي الوقت الاضافي اكمل الهاتريك ليفوز الريال 4 – 2.

بطولة 2017:

جمع الدور نصف نهائي من البطولة ريال مدريد حامل اللقب ونادي الجزيرة الاماراتي. تمكن الحارس علي خصيف من الزود عن مرماه بشكل كبير امام رونالدو وزملائه وتقدم الجزيرة 1 – 0 الا ان اصابة خضيف غيرت كل شيء واستطاع الريال التسجيل مرتين عبر رونالدو و​بايل​ في الحارس البديل ليتاهل الريال ويخرج الجزيرة مرفوع الرأس.

بطولة 2022:

الهلال السعودي كان قاب قوسين في النهائي من خلق المفاجأة واستطاع احراج ​كريم بنزيما​ ورفاقه وخسر 4 – 3. تقدم الريال وعادل الهلال ثم تقدم الريال 3 – 1 وسجل الدوسري 3 – 2 ثم اضاف فينيسيوس جونيور الرابع وقلص فييتو النتيجة 4 – 3 لينتهي اللقاء بتتويج الريال ومستوى مميز من الممثل الاسيوي في البطولة.