ضمن فعاليات تصفيات بطولة امم اوروبا لعام 2016 والمقامة في فرنسا ، نجحت المانيا من تحقيق الفوز امام جورجيا وبواقع 2-0 في مباراة استحق الفوز بها المانشافت ولكن بغياب الاداء الفعال والمقنع ولكن ابناء المدرب لوف حققوا 3 نقاط مهمة جداً واضاعوا العديد من الفرص امام الخصم الذي تكتل في الدفاع فيما تمكن فريق الشانفيل من تحقيق فوزا مستحقا على فريق الحكمة بنتيجة 114- 113على ارضه و امام جمهوره على ملعبه في ديك المحدي ضمن بطولة لبنان لكرة السلة بينما عاد فريق ​فيراري​ الى إعتلاء أعلى درجة على منصة التتويج بعد أن تمكّن سائقه الالماني سيباستيان فيتيل من تحقيق المركز الاول في جائزة ماليزيا الكبرى.

المانيا تستعيد ذاكرة الانتصارات وايرلندا تفرض التعادل وفوز البرتغال‏


ضمن فعاليات تصفيات بطولة امم اوروبا لعام 2016 والمقامة في فرنسا ، نجحت المانيا من تحقيق الفوز امام جورجيا وبواقع 2-0 في مباراة استحق الفوز بها المانشافت ولكن بغياب الاداء الفعال والمقنع ولكن ابناء المدرب لوف حققوا 3 نقاط مهمة جداً واضاعوا العديد من الفرص امام الخصم الذي تكتل في الدفاع .

وفي الشوط الاول فرض المانشافت سيطرته المطلقة على مجرياته وسط اداء دفاعي بحت ومتكتل للاعبي منتخب جورجيا الذي وجد نفسه امام خصمه يفوقه قوة ، وكان ابناء المدرب لوف قريبين من افتتاح التسجيل ولكن العارضة حرمت رويس من افتتاح التسجيل ليواصل بعدها الالمان ضغطهم المستمر وشكل الثلاثي رويس وغوتزة مولر من تمريرات اوزيل الساحرة خطورة كبيرة على مرمى الحارس لوريا الذي انقذ جورجيا من العديد من الاهداف المحققة وبدوره لم يخرج لاعبو جوريجا من مناطقهم فكان الحارس نيوير في شبه اجازة ، وبدوره وجدت الماكينات بعض الصعوبة في انهاء الهجمات نظراً للتكتلات الدفاعية الا ان نجح رويس من خطف هدف التقدم في الدقيقة 39 بعد تمريرة حاسمة من غوتزة قبل ان يضاعف مولر النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة 44 بعد تمريرة حاسمة من اوزيل لينتهي هذا الشوط بتقدم المانيا بواقع 2-0 .

وفي الشوط الثاني هدأت الماكينات الالمانية من وتيرة ضغطهم وحاولوا تمرير الكرات فيما بينهم اكثر من التوجه الى مرمى الحارس لوريا ، وبدوره تميز لاعبو المنتحب الجورجي بسرعة كبيرة في الهجمات المرتدة ولكن الدفاع الالماني ابحط محاولاتهم ، وتدخلت العارضة مرة اخرى لتحرم رويس من هدف آخر بينما كان غوتزة اخطر لاعبي المانشافت حيث تلاعب بدفاع الخصم بشكل كبير ورغم الفرص العديدة التي سنحت لابناء لوف الا ان اللمسة الاخيرة والمجاعة التهديفية غابت عنهم وسط رعونة كبيرة امام مرمى الخصم ، وتأخر لوف بتبديلاته في ظل سيطرة كبيرة للاعبيه ولكن بغياب الاهداف في هذا الشوط لتنتهي المباراة بفوز المانيا بواقع 2-0 .

وفي باقي المباريات ، نجح المنتخب البولندي من تعزيز صدارته للمجموعة الرابعة بالرغم من تعادله خارج قواعده امام منتخب ايرلندا وبواقع 1-1 وكانت بولندا تقدمت بهدف بريزكو في الدقيقة 26 ولكن احتفظت المباراة على اثارتها حتى الدقيقة الاخيرة حيث نجح شاين لونغ من تسجيل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع ، بينما قفز المنتخب البرتغالي الى صدارة المجموعة 9 بعد ان حقق الفوز امام صربيا وبواقع 2-1 في مباراة قوية من الجانبين وكان كارلفاليو اهدى البرتغال التقدم قبل ان يعادل نيمانيا ماتيتيش ولكن سرعان ما اهدى كونتيارو زملاء رونادو الفوز في الدقيقة 63 ، بينما اكتسح المنتخب الاسكتلندي خصمه جبل طارق وبواقع 6-1 ليعزز من موقعه في المركز الثاني في مجموعة صعبة ومتقاربة امام المنتخب الالماني وسجل ستيفن فلتشير ثلاثية في اللقاء ، بينما اضاف مولوني هدفين ونايثميث هدف ، فيما عزز المنتخب الروماني من صدارته للمجموعة 6 بعد ان حقق فوزاً صعباً امام جزر الفارو بواقع 1-0 ، وبدوره واصل منتخب ايرلندا الشمالية مطاردته لرومانيا في المركز الثاني بعد ان حقق الفوز امام فنلندا بواقع 2-1 .


نتائج المباريات :
جورجيا 0 – 2 المانيا
اسكتلندا 6 – 1 جبل طارق
ايرلندا 1 – 1 بولندا
ايرلندا الشمالية 2 – 1 فنلندا
رومانيا 1 – 0 جزر الفارو
المجر 0 – 0 اليونان
البانيا 2 – 1 ارمينيا
البرتغال 2 – 1 صربيا


ترتيب المجموعة 4 :
1 – بولندا 11 نقطة من 5 مباريات
2 – اسكتلندا 10 نقاط من 5 مباريات
3 – المانيا 10 نقاط من 5 مباريات
4 – ايرلندا 8 نقاط من 5 مباريات
5 – جورجيو 3 نقاط من 5 مباريات
6 – جبل طارق دون نقاط من 5 مباريات


ترتيب المجموعة 6 :
1 – رومانيا 13 نقطة من 5 مباريات
2 – ايرلندا الشمالية 12 نقطة من 5 مباريات
3 – المجر 8 نقاط من 5 مباريات
4 – فنلندا 4 نقاط من 5 مباريات
5 – جزر الفارو 3 نقاط من 5 مباريات
6 – اليونان نقطتان من 5 مباريات

ترتيب المجموعة 9 :
1 – البرتغال 9 نقاط من 4 مباريات
2 – الدنمارك 7 نقاط من 4 مباريات
3 – البانيا 4 نقاط من 4 مباريات
4 – صربيا نقطة من 4 مباريات
5 – ارمينيا نقطة من 4 مباريات

زيدان يود تدريب منتخب الديوك في المستقبل


كشف أسطورة فرنسا ولاعب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان عن رغبته الشديدة في تدريب المنتخب الفرنسيفى المستقبل.
وقال زيدان:"هناك بعض الخطط المستقبلية خلال مسيرتي التدريبية بعد ترك ريال مدريد الكاستيا".
وبسؤاله عن إمكانية تدريبه لفريق باريس سان جيرمان رد قائلاً:"يبدو لى خياراً معقداً على الرغم من أنني لا أريد أن يحول بيني وبين النادي شيء.
وختم:"سأكون واضحاً ، لدي هدف رئيسي وطموح في تدريب المنتخب الفرنسي عاجلاً أم آجلاً".

نيمار: نريد ان نلعب كرة القدم وليس المصارعة


اعرب نجم المنتخب البرازيلي نيمار دا سيلفاNeymar عن استيائه من كمية العنف الذي حوته مباراة الفريق الودية الاخيرة امام منتخب تشيلي، مشيراً الى التدخلات العنيفة التي عانى منها لاعبوا السيليساو.

وقال نيمار عقب انتهاء المباراة :" هذه لم تكن مباراة كرة قدم، كان من المفترض ان نلعب الكرة وليس المصارعة، كان من المفترض ان يوقف الحكم هذه الاشياء، لكن اين كان الحكام الاربعة الذين لم يروا شيء، يبدو انه علينا ان نعاني، ويجب ان اعاني انا شخصياً!".


نوسيرا تحرز لقب بطولة للا مريم للغولف

أحرزت الفرنسية غولاديس نوسيرا لقب بطولة الأميرة للا مريم الدولية للغولف في المغرب ضمن الجولة الأوروبية للسيدات بعد نهاية الجولةالرابعة والأخيرة.
وسددت نوسيرا 70 ضربة بواقع ضربة واحدة تحت المعدل ليبلغ رصيدها الإجمالي 271 ضربة بواقع 13 ضربة تحت المعدل في البطولة المقامة على ملاعب نادي المحيط في أغادير .
وتفوقت نوسيرا بضربتين على الجنوب افريقية نيكول غارسيا والبريطانية ريد ميليسا والبريطانية جونسون فيليسيتي,ويبلغ مجموع جوائز البطولة 450 ألف يورو.


مواري يطيح بخيرالدو ويتأهل لثمن نهائي ميامي


تأهل المصنف الرابع عالميا أندي موراي إلى ثمن نهائي بطولة ميامي ذات الألف نقطة عقب الفوز على الكولومبي سانتياغو خيرالدو بنتيجة 6-3 و6-4.
وتسيد موراي المباراة حيث تمكن في القضاء على خصمه الذي يعتبر المصنف الأول على كولومبيا في ساعة و24 دقيقة.
وتميز أداء اللاعب البريطاني، الذي سبق له التتويج بلقب ميامي عامي 2008 و2013 ، بالصلابة في اللعب من نهاية الملعب.

تعادل بين فريقي جيرارد وكارغار في مباراة خيرية


استضاف ملعب أنفيلد رود الخاص بنادي ليفربول مباراة خيرية جمعت بين أصدقاء ستيفن جيرارد وأصدقاء جيمي كاراغر.
وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 ومن أبرز اللاعبين المشاركين لويس سواريز وتشابي ألونسو ولويس غارسيا وبيبي رينا وشهدت حضور جماهيري لافت دعماً للنجوم الذين سبق لهم أن لعبوا في الأنفيلد ودافعوا عن ألوان ليفربول.
سجل ستيفن جيرارد هدفي فريقه في الدقيقتين 37 من ضربة جزاء و69 بينما سجل للفريق الثاني بالوتيلي 9 وديدييه دروغبا 22.

المنتخب البرازيلي يهزم التشيلي وديا


واصل المنتخب البرازيلي لكرة القدم انطلاقته الرائعة وانتصاراته المتتالية تحت قيادة مديره الفني كارلوس دونغاوتغلب على منتخب تشيلي 1-صفر، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما على استاد "الإمارات" في العاصمة البريطانية لندن.
انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم سجل البديل روبرتو فيرمينو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72,وتأتي المباراة في إطار استعدادات الفريقين لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" التي تستضيفها تشيلي منتصف هذا العام.

سلة لبنان: الشانفيل يفوز على الحكمة في مباراة هجومية بحتة


تمكن فريق الشانفيل من تحقيق فوزا مستحقا على فريق الحكمة بنتيجة 114- 113على ارضه و امام جمهوره على ملعبه في ديك المحدي ضمن بطولة لبنان لكرة السلة.
بدأ الفريقان المباراة بتركيز عال و تناقل الطرفين التقدم في الربع الاول لكن ما لبث ان بدأ الربع الثاني حتى تالق جميع لاعبي الشانفيل و تقدموا رغم ملاحقة الحكمة لهم لينتهي الشوط الاول بفارق 4نقاط لاصحاب الارض.
و في الربع الثالث, انتفض لاعبو الحكمة و تمكنوا فرض السيطرة , وفي الربع الاخير تناقل الفريقين التقدم لكن ارادة لاعبي الشانفيل كانت هي الاقوى اذ استطعوا خطف الفوز في الثواني الاخيرة بفارق نقطة ليختتم اليوم دوري المجموعات.
و جاءت نتائج الارباع على الشكل التالي:
-الربع الاول 27-23 .
-الربع الثاني 19- 27.
-الربع الثالث32-29.
-الربع الرابع35-35.

فيتيل: فخور بالانجاز الذي حقّقته مع فيراري


أعرب سائق الفيراري سيباستيان فيتيل Sebastian Vettel عن سعادته الكبيرة بالانجاز الذي حقّقه فريق فيراري بتحقيق المركز الأول في جائزة ماليزيا الكبرى.
وفي تصريح لوسائل الاعلام عقب انتهاء السباق قال السائق الألماني:" أنا فخور للغاية وسعيد جداًَ بالانجاز الذي حقّقته مع فيراري اليوم، لقد هزمنا فريق ميرسيديس بعدل"، ومختتماً حديثه بالقول:" فورزا فيراري!".


برشلونة يستهدف التعاقد مع لورينتي


أكّدت تقارير صحفية اسبانية أن نادي برشلونة الاسباني يسعى بقوّة للتعاقد مع المهاجم الدولي الاسباني ولاعب نادي يوفنتوس فيرناندو لورينتي Fernando Llorente خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
وأشارت التقارير الى أن لويس انريكي يرغب في ضم مهاجم بصفات لورينتي.
يذكر أن نادي يوفنتوس مهتم بشدّة في الحصول على خدمات المهاجم الدولي البوسني ايدين دزيكو في الصيف وبالتالي فان التعاقد مع دزيكو سيفتح الطريق لبرشلونة لضم لورينتي نجم أتليتيكو بلباو السابق.

روبياتي : محمد صلاح يملك خصائص ليونيل ميسي


أشاد اللاعب السابق لنادي فيورنتينا وانتر ميلان أنسيلمو روبياتي في المستوى الذي يقدمه النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق تشيلسي المعار لنادي فيورنتينا في الفترة الحالية .
وخلال تصريحات له ، قال روبياتي : لم أتوقع هذا التألق من صلاح ، على الرغم من انني لم أكن اعرفه بشكل جيد قبل قدومه لكنه أثبت انه لاعب مؤثر .
وأضاف : من وجهة نظري فصلاح يملك الكثير من إمكانيات وخصائص ليونيل ميسي ، هذا أمر قاله مونتيلا أيضا ، ميسي بالتأكيد من خارج هذا العالم لكن صلاح لديه نفس خصائص الظاهرة الأرجنتينية ولا يزال شاب ولديه مساحة كبيرة للتطور .

فيراري تعود الى القمة، سيباستيان فيتيل يفوز في ماليزيا


عاد فريق فيراري الى إعتلاء أعلى درجة على منصة التتويج بعد أن تمكّن سائقه الالماني سيباستيان فيتيل من تحقيق المركز الاول في جائزة ماليزيا الكبرى.

وفي سباق مثير تفوق فيه بوضوح فريق الحصان الجامح على فريق مرسيدس الذي إحتل سائقيه لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ المركزين الثاني والثالث.

وتفوقت فيراري على مرسيدس اليوم من خلال إستراتيجية محكمة دفعت بفيتيل الى الفوز وتثبيت سرعة سيارته على مسافة سباق باكمله.

وتمّكن فيتيل من تصدر السباق بعد دخول سيارة الامان بسبب حادث تعرض له سائق ساوبر ماركوس اريكسون فيما دخل سائقي المرسيدس لتبديل إطاراتهم بقي فيتيل خارجاً، وكانت هذه هي نقطة التحول في السباق حيث تمكّن الالماني من خلق فارق 20 ثانية ساعده على الفوز.

أما زميل فيتيل، كيمي رايكونين، فبعد بداية كارثية له بسبب ثقب إطاره وضعه في المركز الاخير في السابق، عاد وإستفاد من دخول سيارة الأمان ليحتل المركز الرابع.

فيما فريق ويليامز فقد كان أدائه متواضع وإحتل سائقيه فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا المركزين الخامس والسادس.