شهدت المباراة النهائية لكأس ملك اسبانيا على ارضية ملعب الميستايا بين الغريمين اللدودين برشلونة وريال مدريد العديد من الاشياء البارزة والتي رجحت كفة الفريق الملكي بعد ان حقق الفوز على غريمه برشلونة بواقع 2-1 ، وتميز اداء المرينغي بالاداء الدفاعي المنظم ولم يعتمدوا على مصيدة التسلل بشكل كبير حيث وقع لاعبو الفريق الكتالوني في مناسبة وحيدة فقط ، بينما اعتمد البرشا على مصيدة التسلل نظراً للدفاع المتقدم الذين مارسوه على لاعبي الريال حيث وقع لاعبو الفريق الملكي في مصيدة التسلل ( 4 مرات ) .

واستحوذ لاعبو برشلونة على الكرة بشكل كبير لتصل نسبتهم الى 65% مقابل 35% للفريق الملكي وكان هدف التقدم للفريق الملكي ( دي ماريا في الدقيقة 11 ) أثر كبير بتراجع لاعبي المرينغي الى الوراء والاعتماد على المرتدات ، فيما مارس لاعبو البرشا التيكي تاكا وحدّوا من خطورة قطع الكرة من قبل لاعبي المرينغي ليفرضوا ايقاع لعبهم في وسط الملعب .

فيما خصّ التسديدات على المرمى سدد لاعبو ريال مدريد 14 تسديدة 7 منها على المرمى ، بينما سدد لاعبو برشلونة 12 تسديدة 6 منها بين الخشبات الثلاث .

وتألق الحارسان بشكل كبير حيث أقدم ايكر كاسياس على التصدي لـ 4 كرات حاسمة بينما تفوق عليه بينتو بتصديه لـ 6 كرات .

وبالرغم من حساسية اللقاء الا ان الاخطاء كانت قليلة جداً حيث ارتكب لاعبو الريال 8 أخطاء بينما ارتكب لاعبو الفريق الكتالوني 6 اخطاء .

وشكلت الكرات الركنية منعطف كبير في اللقاء حيث تحصّل البرشا على 6 ركنيات ( هدف برشلونة الوحيد بارترا ) بينما تحصّل الريال على 5 ركنيات.